حصاد المطار.. استقبال وفد من الشرطة الأمريكية وأسرهم فى زيارة سياحية لمصر بالمزمار.. وجمارك الطرود تضبط كمية من زيت الحشيش وخيار البحر المحظور تداولهما.. و"مصر للطيران" تعلن إعادة تشغيل رحلاتها لأربيل 13 أبريل

السبت، 24 مارس 2018 08:17 م
حصاد المطار.. استقبال وفد من الشرطة الأمريكية وأسرهم فى زيارة سياحية لمصر بالمزمار.. وجمارك الطرود تضبط كمية من زيت الحشيش وخيار البحر المحظور تداولهما.. و"مصر للطيران" تعلن إعادة تشغيل رحلاتها لأربيل 13 أبريل المطار
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد مطار القاهرة اليوم السبت، وصول وفد من رجال الشرطة الأمريكية وذويهم، وذلك فى زيارة لمصر لتفقد الأماكن والمعالم السياحية والمواقع الأثرية، وتم استقبال الوفد بالطبل والمزمار فى صالة مطار القاهرة، وقدمت فرقة التنورة عرضا أبهر الوفد الأمريكى، الذى حرص على ارتداء تيشيرتات عليها العلم المصرى والأمريكى على هيئة نسر، كما حرصوا على التقاط الصور التذكارية لهم داخل المطار، والتقاط الصور التذكارية مع الفرق الاستعراضية التى كانت باستقبالهم.

وتأتى زيارة وفد الشرطة الأمريكية وأسرهم تحت رعاية السلطات المصرية، لقضاء إجازة وزيارة المعالم المصرية المختلفة، وقالت مصادر بمطار القاهرة الدولى، إن وفد من ضباط الشرطة الأمريكية وأسرهم وصلوا على رحلة مصر للطيران القادمة من نيويورك، فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام، لافتة إلى أن الزيارة تأتى برعاية السلطات المصرية للضباط الأمريكيين، فى إطار تعزيز التعاون بين الشرطة المصرية والأمريكية.

وكان فى استقبال الوفد عدد من القيادات بمطار القاهرة الدولى، بينهم مجدى إسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى، والعلاقات العامة بشركة الميناء، حيث تم تسهيل جميع الإجراءات، لوصول الوفد وخروجهم من صالة كبار الزوار بمطار 3.

فيما تمكنت جمارك الطرود البريدية بمطار القاهرة برئاسة عبد المنعم عليوة، مدير عام جمارك الطرود البريدية محاولتى تهريب لكمية من مخدر الحشيش الممنوع تعاطيه أو تداوله أو استيراده أو تصديره طبقا لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وتعديلاته.

وقالت مصادر جمركية أنه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على الطرود البريدية الواردة من الخارج بجمرك البريد السريع اشتبه محمد رجب فى مشمول بوليصة الشحن رقم 37560468589673 وهى عبارة عن ظرف مستندات بوزن 1 ليبرة وارد من أمريكا وبالعرض على عبد الوهاب على مدير جمرك الورديات، قرر تشكيل لجنة من أحمد مجدى فريد و السيد أحمد و محمد رجب حسن لفتحه ومعاينته، وبفض المظروف تبين وجود كمية 95 جراما من زيت الحشيش المخدر.

كما تمكنت الإدارة من ضبط كمية من خيار البحر المجفف المحظور تصديره أو الاتجار فيه أو تداوله عالميا، طبقا لقرار رئيس الجمهورية رقم 102 لسنة 1983 بتطبيق الانضمام للاتفاقية الدولية لحماية أنواع الحيوانات البرية المهدد بالانقراض (سايتس) وقانون البيئة ق رقم 4 لسنة 1994 وتعديلاته وقوانين حماية الحياة البحرية، وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 والقرار الوزارى رقم 1150 لسنة 1999 المنفذ لاتفاقية سايتس الدولية والمدرج فى القائمة الحمراء (IUCN) للاتحاد العالمى لحماية الطبيعة وقرار وزير الزراعة واستصلاح الأراضى رقم 1566 لسنة 2007 بمنع تصدير خيار البحر.

 

وقالت مصادر جمركية أنه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على الطرود المصدرة للخارج بجمرك البريد المصرى اشتبه وليد حسن درويش فى البوليصة رقم EE32375340  ومشمولها عبارة عن طرد مأكولات بوزن 21 كيلوجرام مصدرة إلى هونج كونج باسم "خ، ع، ع"، وبالعرض على وفاء على الندرى مدير جمرك البريد المصرى قررت تشكيل لجنة من عبد الله محمود و سامى سدراك وعماد عبد الونيس لمعاينة الطرد فتبين وجود 21 كيلو جرام من الحيوانات البحرية المجففة، وبعرض المشمول على إدارة الحياة البرية بميناء القاهرة الجوى أفادت بأن المشمول هو حيوان خيار البحر المجفف ومحظور تصديرة، وتم تقدير التعويض المستحق بمبلغ 420 ألف جنيه.

وقرر عبد المنعم عليوة، مدير عام جمارك الطرود البريدية اتخاذ الإجراءات القانونية وتحريز المضبوطات وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 10 لسنة 2018 بجمركى الوارد والصادر والتحفظ على المضبوطات وإخطار الجهات المختصة.

كما أعلنت مصر للطيران عن إعادة تشغيل رحلاتها إلى مطار أربيل بالعراق وذلك منذ توقفها فى سبتمبر الماضى، حيث قال الطيار شريف عزت، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، إن الشركة ستستأنف رحلاتها الجوية إلى أربيل، عاصمة إقليم كردستان العراق، اعتبارا من يوم 13 أبريل المقبل.

وأضاف "عزت"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن التشغيل سيبدأ بثلاث رحلات أسبوعية، أيام الإثنين والثلاثاء والجمعة، ومن المقرر أن تُسيّر رحلة رابعة يوم الأحد، اعتبارا من 16 سبتمبر المقبل.

وكانت الحكومة العراقية قد أعلنت فى سبتمبر الماضى تعليق كل الرحلات الجوية الدولية من وإلى أربيل، عقب استفتاء الإقليم على الانفصال عن العراق، وهو ما أعلنت مصر للطيران التزامها به، قبل أن ترفع الحكومة العراقية الحظر مؤخرا عقب تراجع الإقليم عن نتائج الاستفتاء.

وعلى جانب آخر، شهد مطار القاهرة الدولى هبوط طائرتين تابعتين للمصر للطيران اضطراريا بمطار القاهرة بدلا من مطار برج العرب، ذلك بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقالت مصادر ملاحية بمطار القاهرة، إن سلطات المطار تلقت طلبين من رحلتى مصر للطيران 619 القادمة من الكويت، ورحلة رقم 458 القادمة من جدة بالهبوط اضطراريا بالمطار بسبب سوء الأحوال الجوية هناك، مشيرة إلى أنه تم السماح للرحلتين بالهبوط.

كما شهد مطار القاهرة الدولى صباح اليوم، السبت، تأخر إقلاع 3 رحلات دولية بسبب ظروف التشغيل وأعمال الصيانة، وقالت مصادر ملاحية بمطار القاهرة الدولى إن رحلة خطوط طيران العربية 9621 المتجهة إلى الشارقة تأخرت عن موعد إقلاعها المقرر بجدول التشغيل لمدة ساعتين بسبب أعمال الصيانة.

وأضافت المصادر، أن رحلتى الخطوط التركية 6469، 693 المتجهتين إلى اسطنبول تأخرا عن موعد إقلاعهما المقرر بالجدول لمدة 3 ساعات وساعتين بسبب أعمال الصيانة وظروف التشغيل، كما أقلعت ظهر اليوم ، طائرة الخطوط الجوية النمساوية، من مطار القاهرة الدولى، بعد إصلاح عطل فنى حال دون إتمام الطائرة لرحلتها.

وقالت مصادر ملاحية بالمطار، إن الشركة أخطرت سلطات المطار، بوجود عطل فنى برحلتها التى كان من المقرر إقلاعها منذ 7 ساعات، ولكن العطل تسبب فى عدم قدرة الطائرة على الإقلاع بالركاب، مما دفع الشركة لتوزيع الركاب على رحلات أخرى.

وشهد مطار القاهرة الدولى حريقا محدودا فى وحدات التحكم بالصالة رقم 4، وتمكنت قوات الحماية المدنية فى المطار من السيطرة على الحريق سريعا، دون وقوع إصابات.

وقالت مصادر بالمطار، فى تصريحات صحفية، إن إدارة الحماية المدنية بمطار القاهرة الدولى، برئاسة اللواء عاطف صالح، تلقت إخطارا بنشوب حريق محدود فى إحدى وحدات الصوت داخل صالة 4، وعلى فور توجهت وحدة إطفاء للموقع وسيطرت على الحريق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة