النائب جابر الطويقى يتقدم ببيان عاجل ضد وزير التنمية المحلية بسبب تصريحاته

السبت، 24 مارس 2018 05:27 م
النائب جابر الطويقى يتقدم ببيان عاجل ضد وزير التنمية المحلية بسبب تصريحاته اللواء ابو بكر الجندى وزير التنمية المحلية
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن جابر الطويقى عضو مجلس النواب بحزب مستقبل وطن، عن تقدمه ببيان عاجل للدكتور على عبد العال موجه إلى رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية بسبب تصريحاته الأخيرة عن توصيات النواب.

قال الطويقى، فى بيان له: إن تصريحات وزير التنمية المحلية أبو بكر الجندى بخصوص طلبات التعيينات تمثل استخفافاً غير مقبول بسلطة التشريع والرقابة على الحكومة، فهذا الكلام مرفوض جملة وتفصيلا ويعرض الوزير للمساءلة القانونية وكذلك مساءلته تحت قبة البرلمان، مؤكداً أن وزير التنمية المحلية خائن للأمانة لأن الشعب فوض النواب لخدمتهم.

وأضاف، حينما يطلب النائب توصية لتعيين مواطن فهو يعوض دورا خدمياً ويتحدث باسم أبناء دائرته لا يطلب منحة أو هبة من الوزير وبالتالى فإن ما ذكره أبو بكر الجندى يمثل تعديا على دور واحدة من أهم المؤسسات فى مصر وهو أمر لن نسكت عليه كنواب.

وأشار "الطويقى" إلى أنه سيتقدم بمذكرة للدكتور على عبد العال للتحقيق فيما ذكره وزير التنمية المحلية بشأن البرلمان، مؤكدا أن التجاوز فى حق مجلس النواب لن يمر مرور الكرام.

كان وزير التنمية المحلية أبو بكر الجندى قال خلال لقاء له أنه كلما مشى داخل البرلمان يعطيه النواب ورق توصية للتعيينات لكنه حين يذهب لمكتبه يرميها فى الزبالة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة