العالم يرفع القبعة احتراماً للفراعنة رغم الهزيمة أمام البرتغال.. CNN:منتخب مصر قوة لا يستهان بها بالمونديال.. مترو الإنجليزية: محمد صلاح لا يتوقف عن التسجيل.. والبرنابيو: هداف ليفربول يعيش موسما استثنائيا

السبت، 24 مارس 2018 12:00 م
 العالم يرفع القبعة احتراماً للفراعنة رغم الهزيمة أمام البرتغال.. CNN:منتخب مصر قوة لا يستهان بها بالمونديال.. مترو الإنجليزية: محمد صلاح لا يتوقف عن التسجيل.. والبرنابيو: هداف ليفربول يعيش موسما استثنائيا مباراة مصر والبرتغال
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حظيت مباراة مصر والبرتغال الودية التى أقيمت مساء الجمعة فى سويسرا، ضمن استعدادات المنتخبين للمشاركة فى بطولة كأس العالم التى تستضيفها روسيا الصيف المقبل، باهتمام واسع من جانب وسائل الإعلام العالمية.

وتمكن المنتخب البرتغالى من تحقيق الفوز بهدفين سجلهما كريستيانو رونالدو فى الوقت المحتسب بدل الضائع من عمر المباراة من صناعة ريكاردو كواريزما، مقابل هدف واحد للمنتخب المصرى سجله محمد صلاح.

 

مباراة مصر والبرتغال حديث العالم
 

وقالت الإذاعة البريطانية "BBC"، إن مباراة مصر والبرتغال جمعت بين اثنين من أفضل هدافى أوروبا فى الوقت الحالى، هما كريستيانو رونالدو ومحمد صلاح، وتمكن الثنائى من تسجيل أهداف المباراة الثلاثة.

وأضافت الإذاعة البريطانية، أن محمد صلاح منح منتخب مصر التفوق على البرتغال بهدف فى الدقيقة 56، بعدما تلقى تمريرة عرضية من زميله عبد الله السعيد عند حافة منطقة الجزاء ليسددها أرضية فى مرمى حارس البرتغال.

كريستيانو رونالدو وتريزيجيه فى مباراة مصر والبرتغال
كريستيانو رونالدو وتريزيجيه فى مباراة مصر والبرتغال

ومع انتهاء الوقت الأصلى للمباراة، وفى الوقت الذى ينتظر فيه الجميع إطلاق الحكم صافرة النهاية معلناً فوز المنتخب المصرى، تمكن كريستيانو رونالدو من تسجيل "هدفين" فى الوقت المحتسب بدل الضائع، مشيرة إلى الهدف الثانى جاء وسط غياب للرقابة من جانب مدافعى المنتخب المصرى لـ"الدون".

 

الصحافة الإسبانية تبرز فوز البرتغال على مصر
 

كما أبرزت صحيفة "آس" الإسبانية فوز المنتخب البرتغالى على نظيره المصرى بهدفين مقابل هدف واحد، حيث عنونت عبر صفحتها الرئيسية "كريستيانو رونالدو يتفوق على صلاح.. أراد الفوز وسجل هدفين".

غلاف صحيفة اس الاسبانية
غلاف صحيفة أس الإسبانية

وقالت الصحيفة المقربة من نادى ريال مدريد الإسبانى، إن مباراة مصر والبرتغال شهدت مواجهة خاصة جمعت بين كريستيانو رونالدو ومحمد صلاح، انتهت لصالح نجم ريال مدريد الذى أنقذ منتخب بلاده من الهزيمة، بعدما نجح فى تسجيل هدفين متتاليين بالوقت القاتل.

وأضافت الصحيفة، أن قرار هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب المصرى، باستبدال محمد صلاح قبل نهاية المباراة بـ 12 دقيقة ومشاركة شيكابالا بدلاً منه، رجح كفة المنتخب البرتغالى فى ظل بقاء كريستيانو رونالدو على أرض الملعب، بينما عنونت صحيفة "ماركا"، "ثنائية لكريستيانو رونالدو ضد منتخب مصر".

كريستيانو رونالدو ومحمد عبد الشافى في مباراة مصر والبرتغال
كريستيانو رونالدو ومحمد عبد الشافى في مباراة مصر والبرتغال

أما صحيفة "موندو ديبورتيفو"، فقالت إن محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى كان فى طريقه لقيادة منتخب مصر نحو تحقيق الفوز على البرتغال بعدما وضع "الفراعنة" فى المقدمة، قبل أن ينتفض كريستيانو رونالدو ويتمكن من قلب الطاولة على محمد صلاح ورفاقه بتسجيل هدفين فى الوقت المحتسب بدل الضائع.

فى حين قالت صحيفة "البرنابيو ديجيتال"، إن محمد صلاح يواصل تألقه وأثبت أن هذا العام يشكل موسماً استثنائياً بالنسبة له.

محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول
محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول

كما تحدثت شبكة "CNN" الإخبارية الأمريكية عن خسارة المنتخب المصرى أمام البرتغال قائلة، "خسر المنتخب المصرى فى الوقت القاتل أمام نظيره البرتغالى، بعدما قدم عرضاً جيداً طوال اللقاء حيث بدأ الشوط الأول بأداء مميز وسط حالة من الثقة تحلى بها لاعبوه، وكان قريباً من التسجيل عن طريق عبد الله السعيد، قبل أن ينجح المنتخب البرتغالى فى السيطرة على مجريات اللعب، وفى الشوط الثانى ظهر المنتخب المصرى بشكل أفضل وتمكن لاعبه محمد صلاح من تسجيل هدف الفراعنة الوحيد".

وأضافت الشبكة الإخبارية، "كريستيانو رونالدو تمكن من قلب الطاولة على المصريين بتسجيله هدفين فى الوقت المحتسب بدل الضائع، وعلى الرغم من خسارة المنتخب المصرى، إلا أنه فريق لا يستهان به فى كأس العالم، وأكد لاعبوه أنهم قادرون على منافسة المنتخبات القوية فى المونديال".

كريستيانو رونالدو نجم البرتغال
كريستيانو رونالدو نجم البرتغال

وأشادت صحيفة "مترو" الإنجليزية بالأداء الذى ظهر عليه النجم المصرى محمد صلاح، المحترف فى نادى ليفربول الإنجليزى، خلال مشاركته فى المباراة الودية التى جمعت بين منتخبى مصر والبرتغال.

وقالت الصحيفة، "محمد صلاح واصل تألقه، فبعدما سجل 36 هدفاً مع ليفربول فى جميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية هذا الموسم، كما أحرز 10 أهداف فى آخر 8 مباريات بقميص الريدز تمكن من تسجيل هدف منتخب مصر الوحيد فى شباك البرتغال"، مضيفة، "المنتخب المصرى كان على وشك تحقيق الفوز أمام البرتغال، لكن كريستيانو رونالدو تمكن من تسجيل هدفين متأخرين من ضربتين رأسيتين لينقذ منتخب بلاده من الهزيمة فى اللحظات الأخيرة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة