قطار امتحانات الدبلومات يقترب من أولى محطاته.. التعليم تبدأ طباعة الأسئلة وصندقتها.. استمرار كتابة الاستمارة حتى نهاية مارس.. وإعلان أرقام الجلوس أوائل أبريل.. وتغيير 25% من أعضاء الكنترولات لتحقيق الشفافية

الجمعة، 23 مارس 2018 06:00 ص
قطار امتحانات الدبلومات يقترب من أولى محطاته.. التعليم تبدأ طباعة الأسئلة وصندقتها.. استمرار كتابة الاستمارة حتى نهاية مارس.. وإعلان أرقام الجلوس أوائل أبريل.. وتغيير 25% من أعضاء الكنترولات لتحقيق الشفافية الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقترب قطار امتحانات الشهادات العامة من أولى محطاته، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى قرب الانتهاء من استعداد لامتحانات الدبلومات الفنية، والتى تنطلق 19 مايو المقبل، حيث أكدت الوزارة، أنه تم البدء فى طباعة أسئلة الامتحانات، لافتة إلى أن اللجان الفنية لواضعى الامتحانات بدأت فى إرسال نماذج الأسئلة إلى المطابع لطباعتها وتظريفها وصندقتها تمهيدا لإرسالها إلى لجان السير وفقا لخطة التسفير التى تبدأ أبريل المقبل.
 

"التعليم" تنتظر الموافقات الأمنية على واضعى الامتحانات

وقال حسن مشعل، رئيس الإدارة المركزية بقطاع التعليم الفنى، إن الوزارة بانتظار الموافقات الأمنية على واضعى الامتحانات وأيضا رؤساء الكنترولات ورؤساء لجان الإدارة للبدء فى تكليف الأعضاء والعمل داخل الكنترولات ولجان الإدارة، حيث من المقرر أن يتم تجهيز أرقام جلوس الطلاب وأيضا خطابات الندب للمراقبين خلال الفترة المقبلة.
 
 
وأوضح حسن مشعل فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن الوزارة تحدد نهاية مارس الجارى أخر موعد لكتابة الاستمارات ولكن تضع بعض الاستثناءات من الوقت  للطلاب الذين لم يتقدموا لكتابة الاستمارة حتى يتمكنوا من  دخول الامتحانات، قائلا: ليس من المعقول حرمان طالب من الامتحان لتأخره فى كتابة الاستمارة، مشيرا إلى أنه يتم استمرار قبول الاستمارات حتى قبل موعد بدء امتحانات العملى للطلاب.
 

خطة زمنية لإعلان أرقام الجلوس

وأشار إلى أنه تم عمل إحصاء بنسبة 80% من عدد الطلاب على مستوى الجمهورية الذين تقدموا للامتحانات، وجار استكمال الأعداد المتبقية، مشيرا إلى أن امتحانات التعليم الفنى تتم فى 20 كنترول على مستوى 7 قطاعات، وجميعها تقوم بتجميع استمارات الطلاب بشكل يومى ومراجعتها.
 
 
وأوضح نائب رئيس امتحانات الدبلومات الفنية، أن الوزارة لديها خطة زمنية لإعلان أرقام الجلوس وتسليمها للمدارس قبل بدء الامتحانات، مؤكدا أنه من المتوقع أن يتم إعلان أرقام الجلوس ومواعيد تقدير الدرجات داخل الكنترولات حسب كل مادة أوائل أبريل المقبل، قائلا: ستكون كل الاستعدادات انتهت والوزارة جاهزة لانطلاق ماراثون الامتحانات، موضحا أن خطة إعلان أرقام الجلوس ومواعيد التقدير فى طريقها للاعتماد من قيادات الوزارة.
 

إحلال 25% من المشاركين بـ"أعمال الكنترولات"

وفى السياق ذاته، بدأت وزارة التربية والتعليم، توزيع الراغبين فى العمل بالكنترولات اليوم الخميس، على مستوى الجمهورية، عن طريق المديريات، حيث أوضح حسن مشعل، أن المديريات تجرى مقابلات للراغبين فى العمل بالكنترولات ويتم اختيار الأفضل وفقا للضوابط والشروط، مشيرا إلى أنه سيتم إحلال بنسبة 25% من المشاركين من أقدم أشخاص كانوا يعملون فى الكنترولات ، لافتا إلى أنه سيتم استبدالهم لمنح الفرصة والإتاحة لمن يرغب فى العمل بالكنترولات من الأقدم إلى الأحدث.
 
 
وقالت مصادر مسئولة بالوزارة، إنه سيتم تطبيق القانون رقم 73 لسنة 2017، المنظم لحالات الحرمان من الامتحان بسبب الغش على أى شخص سواء طالب أو مراقب، حفاظا على تحقيق أكبر قدر من الانضباط خلال موسم الامتحانات، موضحة لا تهاون مع أى شخص يعبث بأعمال الامتحانات أو انضباطها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة