النيابة تستعجل تفريغ المكالمات فى قضية رشوة موظف "الطرق والكبارى"

الجمعة، 23 مارس 2018 07:00 ص
النيابة تستعجل تفريغ المكالمات فى قضية رشوة موظف "الطرق والكبارى" رشوة - أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل النيابة العامة بجنوب الجيزة تحقيقاتها فى قضية ضبط موظف بهيئة الطرق والكبارى، متلبساً بتقاضى رشوة مالية من أحد المواطنين مقابل التغاضى عن تحرير مخالفات بناء له بنطاق عمله الجغرافى، حيث استعجلت النيابة تقرير تفريغ المكالمات المسجلة بين المتهم والمبلغ - تمت بمعرفة هيئة الرقابة الإدارية - والتى تثبت تورطه فى طلب رشوة مالية مقابل الغاء عدة محاضر مخالفات محررة للمبلغ بمركز الصف بجنوب الجيزة.

وكشفت مصدر قانونى، أن النيابة العامة تعمل على إعداد قائمة أدلة الثبوت فى القضية تمهيداً؛ لإحالة المتهم للمحاكمة الجنائية العاجلة، حيث تستند النيابة فى تحقيقاتها، إلى أقوال المبلغ فى تحقيقات النيابة، فضلاً عن تقرير تفريغ تسجيل المكالمات التى دارت بين المتهم والمبلغ والتى تثبت تورطه فى طلب مبلغ الرشوة، إضافة إلى أقوال المتهم فى التحقيقات.

وتابع المصدر، أن النيابة العامة استعلمت من الهيئة التابع لها المتهم عن صلاحياته المخولة له بمقتضى وظيفته، من أجل تحديد إذا كان من صلاحياته تحرير والتغاضى عن المخالفات المحررة- وفق ما جاء بالبلاغ المحرر ضده من عدمه، وانه من المقرر استدعاء ضابط الواقعة مجرى التحريات لسماع أقواله.

وأشار المصدر إلى أنه فور ورود نتائج تفريغ تسجيلات المكالمات التى دارت بين المتهم وبين المبلغ، سيتم استدعائه مرة أخرى لاستكمال التحقيقات معه، ومواجهته بنتائج التفريغ، ومن ثم إرفاق أقواله الجديدة بملف التحقيقات فى القضية، وإعداد ملف بإحالة أوراقها إلى المحكمة الجنائية المختصة.

وكشفت التحقيقات، أن المبلغ فوجئ بتحرير المتهم عدة مخالفات لقطعة أرض مملوكة له بدائرة مركز شرطة الصف، والتى تقع ضمن النطاق الجغرافى لمسئوليات المتهم، وحينما حاول الاستعلام عن أسباب تلك المخالفات، عرض عليه حل تلك المشكلة ودياً وإلغاء المخالفات المحررة مقابل تسديد مبلغ مالى قدره 2500 جنيه، فسايره المبلغ بعدما أخبر الأجهزة الرقابية بالواقعة.

وأضافت التحقيقات، أن المبلغ استدرج المتهم وسايره، وسجل له مكالمات تثبت تورطه فى طلب مبلغ الرشوة، بمعرفة هيئة الرقابة الإدارية، وفى الموعد المحدد لاستلام مبلغ الرشوة، تمكنت أجهزة الأمن من القاء القبض عليه، بعد صدور إذن من النيابة بذلك، وعليه تحرر محضر بالواقعة وأحيل للنيابة التى أصدرت قرارها بحبسه 4 أيام وجددها قاضى المعارضات بالجيزة 15 يوماً على ذمة التحقيقات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة