كيف يوقف كوبر خطورة كريستيانو رونالدو فى مواجهة الغد؟

الخميس، 22 مارس 2018 12:40 م
كيف يوقف كوبر خطورة كريستيانو رونالدو فى مواجهة الغد؟ رونالدو وصلاح
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، أكثر من جلسة مع لاعبى المنتخب، شهدت شرح خطة لعب الفراعنة فى مباراة البرتغال غداً استعداداً لكأس العالم، بعد مشاهدة أكثر من فيديو لبرازيل أوروبا.

ورفض كوبر تغيير طريقة لعب الفراعنة التى يعتمد عليها طوال الفترة الماضية، رغم أنه يواجه المنتخب حامل لقب يورو 2016 والذى يقوده كريستيانو رونالدو صاحب الكرة الذهبية.

وأكد كوبر أنه لا يفضل اللعب على رونالدو بطريقة " man to man" أى تخصيص مدافع وحيد لفرض رقابة لصيقة على الدون، وإنما من خلال طريقة لعب الفريق ككل، على أن يتولى أحمد حجازى مسئولية مقابلة رونالدو عندما تصله الكرة فى الثلث الأخير لمرمى الفراعنة.

وركز كوبر فى خطته على ضرورة تقارب صفوف الفراعنة فى المباراة وعدم منح الفرصة للبرتغال فى خلق مساحات داخل الملعب منعاً لاستغلالها، مطالباً بتضييق المساحات و"التقفيل"، على أن يكون لمحمد الننى لاعب الوسط دور فى مساعدة قلبىّ الدفاع للحد من خطورة رونالدو، وكذلك لاعب الطرف الأيمن "أحمد فتحى" أو الأيسر "محمد عبد الشافى" وفقاً لمنبع الهجمة.

ورغم تصريحات كوبر إلا أن هناك أصواتا داخل جهاز المنتخب اقترحت إمكانية تخصيص لاعب بعينه لمراقبة رونالدو والمرشح الأقوى هو أحمد فتحى الجوكر الذى يجيد اللعب فى أكثر من مركز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة