صراع الأهلي مع الترجى يشعل دوري ابطال افريقيا.. المارد الأحمر يستعد للمواجهة رقم 17 أمام بطل تونس.. نسخة 2018 تسجل أول لقاء بين بطل مصر وأندية بتسوانا.. والاعتذار يؤجل مواجهة الشياطين مع كمبالا سيتى 4 عقود

الخميس، 22 مارس 2018 02:12 م
صراع الأهلي مع الترجى يشعل دوري ابطال افريقيا.. المارد الأحمر يستعد للمواجهة رقم 17 أمام بطل تونس.. نسخة 2018 تسجل أول لقاء بين بطل مصر وأندية بتسوانا.. والاعتذار يؤجل مواجهة الشياطين مع كمبالا سيتى 4 عقود فريق الأهلي / أرشيفية
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازالت ردود أفعال قرعة دور الـ16 لبطولة دوري ابطال افريقيا، التى أُجريت مساء أمس، الأربعاء بأحد فنادق القاهرة، تُلقى بظلالها على سطح الأحداث الكروية المصرية بصفة عامة وبين جدران القلعة الحمراء على وجه الخصوص.

قرعة دوري ابطال افريقيا تضع الأهلى فى مواجهة الترجى
 

الأهلى وقع فى المجموعة الأولى مع كل من الترجى التونسى، وكمبالا سيتى الأوغندى، وتاونشيب رولرز البوتسوانى.

فى التقرير التالى يُلقى "اليوم السابع" الضوء على أبرز مشاهد تعلق بالقرعة وإلى التفاصيل:

الأهلي والمواجهات التونسية

خاض الأهلي العديد من المباريات أمام فرق تونس فى البطولات الأفريقية وصلت إلى 39 مباراة، بواقع 26 مباراة فى دوري ابطال افريقيا، وفى بطولة كأس الاتحاد الأفريقى «الكونفدرالية» خاض الأهلي 8 مباريات، كما خاض ثلاث مباريات فى بطولة السوبر، ومباراتين فى أبطال الكؤوس.

واجه الأهلي فرق الترجى والنجم الساحلى والصفاقسى والأفريقى والبنزرتى ومستقبل المرسى، وحقق الأهلي الفوز في 17 مباراة، وتعادل فى 14 مباراة، وخسر فى 8 مباريات.

مواجهات الأهلي مع الترجي

التقى الأهلى مع الترجي فى 16 مباراة بمختلف البطولات الأفريقية، حقق الأحمر 6 انتصارات مقابل 3 خسائر، فيما سيطر التعادل على 7 مواجهات.

الأهلي أمام فرق أوغندا

الأهلي لعب فى أوغندا 10 مواجهات، حقق فيها 6 انتصارات مقابل 3 هزائم وتعادل وحيد، وأحرز 21 هدفًا فيما استقبلت شباكه 8 أهداف، وواجه الأهلي فرق إكسبريس، وفيلا، ونايل بريواريز.

اعتذار الاهلي يؤجل مواجهة كمبالا 4 عقود

ولم يسبق أن التقى الأهلي فريق كامبالا سيتي فى أى من المنافسات الأفريقية، وكان من المفترض أن يلتقيا قبل 4 عقود وتحديدًا فى نسخة 1978، عندما جنبت القرعة النادى الأهلي مواجهات الدور الأول ليضرب موعدًا مع كامبالا سيتي فى دور الـ16 ليعتذر الأهلى عن المشاركة فى البطولة.

الأهلي أمام فرق بوتسوانا

الأهلي سيلاقي تاونشيب البوتسوانى مسجلًا أول لقاء لبطل القرن أمام فريق من بوتسوانا، ولم يسبق للأهلي أن التقى بفريق من بوتسوانا على مدار رحلته الأفريقية والتى تمتد إلى 42 عامًا.

الأهلي يؤكد صعوبة المهم الأفريقية

أحمد أيوب، مدرب الأهلى، أكد صعوبة مهمة فريقه فى دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا، قائلا، "رغم وجود العديد من الصعوبات فى المجموعة، فإنها لن تقلل من عزيمة اللاعبين والجهاز الفنى نحو تحقيق الهدف المنشود، وهو الفوز بلقب البطولة والعودة مجددًا للمشاركة فى كأس العالم للأندية.

مشوار الاهلي في البطولة

الأهلى يستهل مشواره بالبطولة أمام الترجى التونسى فى المباراة الأولى على ملعب الأحمر أحد أيام 4 أو 5 أو 6 مايو، ثم يخرج الأهلى لمواجهة كمبالا سيتى الأوغندى أحد أيام 15 أو 16 مايو، ثم يعود لاستضافة تاونشيب رولرز البتسوانى أحد أيام 17 أو 18 يوليو، ثم يخرج لمواجهة تاونشيب رولرز البوتسوانى أحد أيام 27 أو 28 أو 29 يوليو، ثم يخرج لمواجهة الترجى التونسى أحد أيام 17 أو 18 أو 19 أغسطس، قبل أن يستضيف كمبالا سيتى فى ختام دور المجموعات أحد أيام 28 أو 29 أغسطس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة