حازم إمام لـ"اليوم السابع": الأهلى قادر على الفوز بدورى أبطال أفريقيا.. خروج الزمالك من الكونفدرالية كارثة.. مواجهة البرتغال ستكون مثيرة.. ومحمد صلاح قد لا يفوز بلقب أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى

الخميس، 22 مارس 2018 07:43 م
حازم إمام لـ"اليوم السابع": الأهلى قادر على الفوز بدورى أبطال أفريقيا.. خروج الزمالك من الكونفدرالية كارثة.. مواجهة البرتغال ستكون مثيرة.. ومحمد صلاح قد لا يفوز بلقب أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى حازم إمام مواجهة البرتغال ستكون مثيرة
حوار أدهم البدراوى - هشام أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يمكنك أن تلتقى به فى أى حدث رياضى دون أن تستمتع بالحديث معه وتستفيد من خبراته ومهاراته فى عالم الساحرة المستديرة، فهو النجم السابق فى الزمالك ومنتخب مصر، وهو النجم الذى احترف فى إيطاليا وهولندا، وهو أيضًا الإدارى الذى شغل عضوية مجلس إدارة القلعة البيضاء واتحاد الكرة، وكذلك هو مدير الكرة الذى عمل فى الجهاز الفنى للزمالك، إذان فأنت أمام موسوعة كروية فاستقى منه ما تشاء.

حازم إمام نجم الزمالك ومنتخب مصر الأسبق وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة حاليًا هو أحد أفضل المواهب فى تاريخ كرة القدم المصرية، وبوصفه سفيرًا للاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" وشارك فى حفل إجراء قرعة بطولتى دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية فقد حاوره "اليوم السابع" على هامش تواجده فى الحفل أمس الأربعاء بأحد فنادق القاهرة، وقبل ساعات من سفره إلى سويسرا للحاق بمعسكر المنتخب الوطنى.

 

فى البداية ما رأيك فى وقوع الأهلى بالمجموعة الأولى مع الترجى؟

أعتقد أن المجموعة ستكون محسومة للأهلى والترجى لأنهما أصحاب خبرات كبيرة فى كرة القدم الأفريقية ولديهما تاريخ كبير، بعكس فريقى كمبالا سيتى وتاونشيب رولرز.

 

وماذا عن مباراتى الأهلى والترجى فى البطولة؟

المباراتان ستكونان غاية فى الصعوبة على الفريقين واللعب سيكون مغلقا لأن كلاً منهما سيحاول ألا يتلقى أى أهداف من الجانب الآخر.

حازم إمام نجم الكرة المصرية فى حوار مع اليوم السابع
حازم إمام نجم الكرة المصرية فى حوار مع اليوم السابع

هل ترى أن الأهلى مرشح للفوز بالبطولة؟

بالطبع فهو أحد أقوى الفرق التى تنافس فى البطولة كما أنه يسير بخطى جيدة جدًا ويحقق نتائج رائعة، ورأينا كيف فاز على مونانا فى دور الـ 32 ذهاباً وإياباً بسبعة أهداف، لذلك فهو قادر على أن ينافس بقوة على اللقب.

وماذا عن وقوع المصرى فى مواجهة مونانا بالكونفدرالية؟

المصرى محظوظ لأنه وقع فى مواجهة مونانا الذى أرى أنه فريق ضعيف جد، وهذا وضح بشكل كبير من خلال مواجهتيه أمام الأهلى فى دورى الأبطال، لذلك فإن المصرى يمكنه الفوز على ملعبه والتعادل خارج أرضه على أقل تقدير.

ما رأيك فى خروج الزمالك من الكونفدرالية؟

كارثة بكل المقاييس لأن ما حدث لم يكن متوقعًا.. خسرنا أمام فريق ضعيف للغاية رغم أنه كان من المستحيل أن نخسر.

حازم إمام مع محرر اليوم السابع
حازم إمام مع محرر اليوم السابع

هل شعرت بالأسف لتواجدك فى سحب القرعة والزمالك خارج البطولة؟

عندما أخبرونى بأنى سأشارك فى سحب القرعة كنت أضع فى حسبانى أنى سأقوم بسحب ورقة مكتوب عليها الزمالك، ولكنى صُدمت بعدما خرج الفريق من البطولة على يد ولايتا ديتشا.

هل يجب أن يرحل إيهاب جلال عن تدريب الزمالك؟

بالطبع لا فهو مدرب كبير وأضاف الكثير للفريق ولا بد أن يكمل مشواره معه ليضيف المزيد.

ننتقل للحديث عن منتخب مصر.. ما رأيك فى مواجهة المنتخب البرتغالى؟

ستكون مباراة كبيرة جدًا بين فريقين كبيرين ولديهما تاريخ عريض فى كرة القدم كما أنها ستكون بحضور عدد كبير من الجماهير.

هل ستكون هناك مواجهة من نوع خاص بين محمد صلاح وكريستيانو رونالدو؟

بالطبع سيكون هناك تركيز كبير على هذين النجمين خاصة أنهما من أفضل نجوم العالم، فمحمد صلاح الآن أصبح واحدًا من النجوم الكبار فى العالم، كما أن رونالدو هو أفضل لاعب فى العالم على الإطلاق برفقة ليونيل ميسى، ولكنى أرى أيضًا أن اللقاء لن يقتصر على صلاح ورونالدو فقط لأن المنتخبين يضمان مجموعة كبيرة من النجوم وستكون المباراة قوية بينهما.

محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

هل تخشى تقييد خطورة محمد صلاح فى كأس العالم مثلما حدث أمام مانشستر يونايتد؟

هذا شيء وارد جدًا ومن الطبيعى أن المنتخبات الأخرى تعرف جيدًا مدى خطورة محمد صلاح لذلك سيعملون له ألف حساب ويحاولون مراقبته بشتى الطرق، ولكن ما حدث له أمام مانشستر يونايتد لا يعنى أنه لاعب سيئ، فهو ليس مطالبًا بأن يظهر بشكل جيد فى كل المباريات التى يخوضها ومن العادى أن يقدم أداء جيدًا فى إحدى المباريات ويكون أدائه متراجعًا فى مباراة أخرى.

أما عن آشلى يونج فقد رأينا كيف فشل فى رقابة لاعبى أشبيلية فى المباراة التالية لمباراة ليفربول لذلك فإن رقابته لمحمد صلاح لا تعنى أنه أفضل منه أو أن صلاح فشل فى هذه المباراة.

بعد اقتراب صلاح من جائزة هداف الدوري الإنجليزي.. هل تعتقد أنه يمكنه الفوز أيضًا بجائزة أفضل لاعب؟

أنا لست مقيمًا فى إنجلترا ولا أعلم كيف تبدو الأجواء هناك بالتحديد ولكنى أعلم أن الأوروبيين يفكرون فى هذه الأمور بهذا الشكل أحيانًا وسيرون أنه لاعب عربى لذلك فلا يجوز أن يفوز بكل الجوائز، لذلك أعتقد أنهم سوف يكتفون بتتويجه بلقب الهداف ويمنحوا لقب أفضل لاعب لكيفين دى بروين على سبيل المثال خاصة أنه سيفوز مع مانشستر سيتى بلقب البريميرليج.

هل منتخب مصر قادر على تقديم أداء جيد فى كأس العالم؟

بالتأكيد لأن الفريق يضم عناصر جيدة للغاية واللاعبون يريدون تقديم صورة مشرفة للكرة المصرية لذلك سيحاولون تحقيق نتائج جيدة من أجل التأهل للدورى الثانى من البطولة.

منتخب مصر
منتخب مصر

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة