النائب حاتم باشات ينظم احتفالية لتكريم المرأة ويؤكد: دورها مؤثر على مر العصور

الخميس، 22 مارس 2018 11:21 م
النائب حاتم باشات ينظم احتفالية لتكريم المرأة ويؤكد: دورها مؤثر على مر العصور النائب حاتم باشات
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم اللواء حاتم باشات نائب حزب المصريين الأحرار عن دائرة الزيتون و الأميرية ورئيس لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان، احتفالية بمناسبة عيد الأم وتكريم الأمهات المثاليات من دائرة الزيتون والأميرية، وذلك بمركز شباب سراى القبة بالقاهرة.

وشارك فى الحضور الدكتورة إيناس صبحى أمينة المرأة بحزب المصريين الأحرار، الإعلامية لميس جابر النائبة فى البرلمان، الإعلامية السورية الدكتورة نجلاء البيطار، نبيل جعفر مدير الإدارة التعليمية بالزيتون، و عواطف مهنا وكيل وزارة التربية والتعليم، وعددا من أعضاء الحزب والشخصيات.

بدأ الاحتفال بعزف السلام الجمهورى، حيث وجه النائب حاتم باشات التحية المرأة المصرية كما أنها لها دور على مر العصور والتاريخ وأول من احتفل بعيد الأم هم الفراعنة وكانت لهم طقوسهم لتخليد دور المرأة على مدار التاريخ.

قال نائب المصريين الأحرار، إن المرأة المصرية حاربت وقادت جيوش، ولا ننسى دورها فى العصر الحديث، حيث قال الزعيم الراحل جمال عبد الناصر تحيا المرأة المصرية، فهى لها دور سياسى معروف على مدار سنوات طويلة إلى أن وصلت إلى دورها فى ثورتى يناير و يونية، وأتذكر يوم 3 يوليو ووجدت الميدان مكتظ بالسيدات وهذا يؤكد شجاعتها وإيجابيتها، فالمرأة هى المدرسة الحقيقية لأولادها، وهى من يغرز القيم والمبادئ.

وتابع حاتم باشات : أن عام المرأة ليس فقط العام الماضى ولكنها أثبتت أنه فى كل الأعوام، ودوركم دور كبير جدا ونعتمد عليكم ليس فقط فى المشاركة فى الانتخابات الرئاسية ولكن طوال السنوات القادمة، وتحسب للقيادة السياسية الاحتفال بيوم أم الشهداء وأسر الشهداء.

وقالت لميس جابر، مهما تواجدنا فى احتفال تكريم لا نصل إلى إحتفال الأمس الذى وضع فيه الرئيس قبلة على جبهة كل أم أعطت مثالا للعطاء والصبر من أمهات الشهداء.

وأضافت : لم نسمع نبرات الغضب أو الملل من أى شيء برغم الظروف التى مر بها الوطن، فالمرأة شريكة فى بناء الحضارة المصرية،والمرأة العاملة ليست بدعة أوروبية كما يقال ولكن المرأة العاملة هى حق مصرى أصيل فهناك المرأة المعلية التى تنفق على بيتها وحتى أهلها بصبر وتحمل و لا يستهان بها ففى 30 يونيو كانت الأصوات عالية فوجدت عدد رهيب من السيدات فى الميدان، ونحن مقبلين على انتخابات رئاسية نثق فى مشاركة المرأة فيها، وأن التقاعس عن الانتخابات أمر خطير، فالعالم لن يغفر لنا لو الشعب المصرى لم ينزل الانتخابات الرئاسية فلابد أن نقول أن ملايين الناس اختارت الرئيس بإرادتها، والمرأة ستكون السبب فى كثافة المشاركة والنزول فى الانتخابات الرئاسية القادمة وأملنا فى المرأة كبير جدا لأنها قوة لا يستهان بها، لافتة إلى دور المصريين فى الخارج المشرف فى الانتخابات الرئاسية وأن عددهم أكثر من الانتخابات الماضية.

وتابعت لميس جابر : من يبحث فى التاريخ يجد أن المرأة فى عهد الفراعنة كانت كاهنة وهى من اكتشف الزراعة، فحتى المماليك حينما تربوا وترعرعوا فى هذا البلد أفرزوا المرأة الحاكمة القوية، فتكريم الأم الحقيقى هو وقوفها بجانب بلدها وذلك قمة العطاء بلا مقابل.

وخلال كلمتها وجهت الدكتورة إيناس صبحى أمينة المرأة بحزب المصريين الأحرار، الشكر للمرأة المصرية والمرأة السورية الشقيقة التى تحملت الكثير ولها كل الاحترام على تمسكها بوطنها، لافتة إلى كلمة الرئيس السيسى "انتبهوا من كل ما يحاك بكم"، فالمرأة فعلا متيقنة لكل خطر يقترب إليها سواء لشخصها أو لأولادها أو لوطنها.

فيما قالت الدكتور نجلاء البيطار، إن كان الرجل مستهلك للسعادة فالمرأة هى صانع السعادة، فالحب يصنع المعجزات، والمرأة نصف المجتمع الذى يلد ويربى النصف الآخر، فالمرأة هى مهندسة البيت.

أضافت، أن مصر حبيبتى ووطنى وهى تستحق أن تكون أم الدنيا والله يحميها من كل شر .

وخلال الاحتفال قام النائب حاتم باشات وضيوف الاحتفال بتقديم عددا من الهدايا للأمهات المثاليات.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة