التليفزيون هذا المساء..معتز الدمرداش يرسل رسالة لـ"ماما نونة" فى عيد الأم.. شريهان أبوالحسن: الرئيس السيسى يعتبر الأم خط الدفاع الأول عن مصر.. عمرو أديب لـ"ريهام سعيد": "مبروك وإن شاء الله تكون آخر المشاكل"

الخميس، 22 مارس 2018 01:50 ص
التليفزيون هذا المساء..معتز الدمرداش يرسل رسالة لـ"ماما نونة" فى عيد الأم.. شريهان أبوالحسن: الرئيس السيسى يعتبر الأم خط الدفاع الأول عن مصر..  عمرو أديب لـ"ريهام سعيد": "مبروك وإن شاء الله تكون آخر المشاكل" عمرو أديب وشريهان أبو الحسن
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • وزيرة السياحة: أمى بالنسبة لى هى الوزير الذى يدير شئون حياتى

  • رئيس الوفد: السيسى حقق إنجازات خلال 4 سنوات تصل لمرحلة الإعجاز

  • مديحة يسرى:"هنزل أدلى بصوتى فى الانتخابات حتى وأنا على كرسى بعجل"

ملفات متعددة طرحتها برامج التليفزيون هذا المساء على طاولة النقاش، وكان أبرزها الاحتفال بعيد الأم، وقرار مجلس الدولى بقبول دعوى وقف نشاط شركتى "أوبر وكريم".

أشرف سلطان المتحدث باسم مجلس الوزراء

أشرف سلطان المتحدث باسم مجلس الوزراء

 

قال السفير أشرف سلطان المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مشروع قانون  تنظيم خدمات النقل البرى باستخدام تكنولوجيا المعلومات، لتنظيم الخدمة وتقنين أوضاع الشركات التى تستخدم تكنولوجيا للتواصل فى تنظيم خدمة نقل الركاب.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامى عمرو أديب، أن هناك نوعًا من الخدمة تم تقديمها للمواطنين ولاقت استحسانًا كبيرًا، كما أنها وفرت عددًا كبيرًا من الوظائف، وذلك وجدت الحكومة أنه من المناسب تقنينها بشكل يضمن حقوق كل الأطراف.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن حكم المحكمة الصادر بشأن "أوبر وكريم" لم يصل لمجلس الوزراء، فمن الناحية العملية تعمل هذه الشركات حتى وصول الحكم تنفيذه من قبل الحكومة، مؤكداً أنه لو تم الاستشكال فى الحكم فهناك إجراءات طعن، فالموضوع لم ينته بشكل نهائى.

وذكر أن هناك الكثير من الوظائف فى مصر ليس لها سند قانونى، مثل "قيادة التوك توك"، موضحاً أن القانون سينتهى فى القريب العاجل، لأنه مهم لتنظيمه خدمة جديدة على المجتمع.

رجل الأعمال محمد المرشدى

رجل الأعمال محمد المرشدى

 

من ناحية أخرى أعلن رجل الأعمال محمد المرشدى، عن تبرعه بمبلغ نصف مليون جنيه للأمهات الغارمات، مناشداً وزارة الداخلية بالإفراج عن السيدات الغارمات التى قضت نصف أو ربع المدة بمناسبة عيد الأم.

وأشار المرشدى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامى عمرو أديب، إلى أن السيدات الغارمات حاولت أن تدخل السرور على ابنها او بنتها لتدخل الفرحة على قلوبهم فى زواجهم، ولأسباب اقتصادية لم تستطع سداد مبالغ مادية لا تتعدى 4 آلاف جنيه.

وتابع:"ولو تجاوز التجار عن الأمهات، يدخل ذلك فى ضمن الزكاة"، مقدماً الشكر للرئيس السيسى على تكريمه للأمهات المثاليات.

الإعلامى عمرو أديب

الإعلامى عمرو أديب

 

من جانب آخر، هنأ الإعلامى عمرو أديب، الإعلامية ريهام سعيد على برائتها من قضية خطف الأطفال، قائلاً: " ألف مبروك يا ريهام وإن شاء الله تكون آخر المشاكل وآخر الأحزان".

الإعلامية ريهام سعيد

الإعلامية ريهام سعيد

 

 

وأشار أديب خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، إلى أن المحاميين جميل السعيد والدكتور محمد أبو شقة، هما من ترافعا عن الإعلامية، موضحاً أنه سيتم صرفها من سجن القناطر غداً.

وبرأت الدائرة 23 بمحكمة جنايات الجيزة، المنعقدة فى التجمع الخامس، منذ قليل، برئاسة المستشار السيد البدوى، الإعلامية ريهام سعيد من تهمة خطف الأطفال.

الإعلامى معتز الدمرداش

الإعلامى معتز الدمرداش

 

وفى سياق آخر، أرسل الإعلامى معتز الدمرداش، رسالة إلى والدته الراحلة كريمة مختار فى عيد الأم، مشيراً إلى أن والدته كانت دائماً تجهز لهم الأكل الذى يفضله كل منهم، وعرض مجموعة من الصور النادرة التى تجعهما معا.

 

وأضاف الدمرداش، خلال تقديمه برنامج "آخر النهار"، على فضائية "النهار"، :"كنت بشوف فيها دايما الطيبة والحنان، وجدعنة الست المصرية المضحية اللى بتقف جنب ولادها فى المواقف، ومجرد ما تكلمها فى التليفون تشعر بارتياح شديد".

وتابع:"الله يرحمك يا ماما كريمة، أنا مش ابنك لوحدك، كل المجتمع إخواتى، ودا اللى لمسته بعد وفاتك، الله يرحمك ويحسن إليكى، زى ما أمتعتينا وأمتعتى الملايين بأعمالك الجميلة"، مردفاً:"بشكرها جداً إنها طولت رقبتى وسط المجتمع، وكل ما بروح أى بلد عربى الناس بتسألنى عليها وبتتذكرها بكل خير".

رانيا المشاط وزيرة السياحة

رانيا المشاط وزيرة السياحة

 

من ناحية أخرى، قالت رانيا المشاط وزيرة السياحة، إن والدتها بالنسبة لها شئ كبير جداً، وأى شئ فى حياتها لها الفضل فيه، مضيفة أنه عندما جاءها التكليف فى الوزارة، قالت والدتها:"مصر محتاجاكى فى الوقات الحالى اقبلى حالاً".

الإعلامى تامر أمين

الإعلامى تامر أمين

 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامى تامر أمين، أن والدتها هى الوزير الذى يدير شئون حياتها، مقدمة التحية لكل أم مصرية.

وشددت على ضرورة أن يترك الأبناء كل شئ فى يديهم ويقبلوا أيدى ورأس أمهاتهم، لأن البركة كلها فى الأمهات، مردفة:"أمى دائماً تدعى لى، ربنا يكرمك كرم الأولياء".

الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد

الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد

 

من جانبه،  قال الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، حقق إنجازات خلال السنوات الأربع الماضية تصل إلى مرحلة الإعجاز، سواء من حيث المدة التى تمت خلالها هذه الإنجازات أو التحديات التى تواجه البلاد، مشدداً على أن الرئيس وضع بنية أساسية سيشعر بها المصريون قريباً فضلاً عن أنه أنقذ البلاد ومعه المؤسسة العسكرية عندما كانت مصر دولة آيلة للسقوط خلال ترويع جماعة الإخوان الإرهابية للشعب بالعنف وإهدار الدماء.

وأضاف "البدوى"، خلال حواره ببرنامج "90 دقيقة"، الذى يقدمه الإعلامى محمد الباز عبر فضائية "المحور"، أن الإرهاب فى وقت تحمل الرئيس السيسى مسئولية البلاد كان يحمل أسلحة تسلح بها الجيوش ولكنه تمكن من إعادة الأمن للشارع المصرى بعد عمليات القتل والإرهاب الذى مارسته الجماعات الإرهابية خلال سيطرتهم على البلاد.

ولفت رئيس الحزب، إلى أن اقتصاد مصر كان منهار منذ بعض سنوات وكنا نتسول الدولار من أجل جلب الغذاء والمحروقات للبلاد بينما الآن لدينا 42,5 مليار دولار احتياطى نقد اجنبى والاقتصاد المصرى تحسن بشكل كبير، وتابع" ولم يقتصر الأمر على ذلك بل أن القوات المسلحة المصرية ضمن أفضل 10 جيوش على مستوى العالم وشهدت تطور ملحوظ فى التسليح"، مشددا على أن الرئيس حقق إنجاز على كافة المستويات.

الإعلامية شريهان أبو الحسن

الإعلامية شريهان أبو الحسن

 

من ناحية أخرى، قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى يعتبر المرأة المصرية خط الدفاع الأهم للدولة المصرية، مشيرة إلى أنه منذ توليه مقاليد الأمور فى البلاد لم يترك مناسبة عامة سواء سياسية أو اقتصادية أو عسكرية إلا ويتحدث عن المرأة المصرية.

 

 وتابعت الإعلامية شريهان أبو الحسن، خلال تقديمها برنامج "ست الحسن"، المذاع عبر فضائية "ON E":" هذا الرئيس يمتن جداً للمرأة ودورها الرئيسى فى المجتمع.. هذا كلام واقع وليس إنشاء أو حديث شاشات".

وأضافت أن حضور الرئيس السيسى وحرمه حفل تكريم الأمهات المثاليات اليوم الأربعاء أضفى أجواء جميلة قريبة من القلب، مشددة على أن الأم المصرية محور وصمام الأمان للأسرة المصرية وهى التى تعتنى بالنشء وتزرع بهم حب الوطن وتغرس فى نفوسهم القيم الحميدة والانتماء.

وفى سياق أخر، أكدت الفنانة مديحة يسرى، حرصها على الإدلاء بصوتها فى الانتخابات الرئاسية التى ستجرى بالداخل أيام 26 و27 و28 مارس، قائلة: "إن شاء الله هنزل أدلى بصوتى فى الانتخابات حتى وأنا على كرسى بعجل".

وأوضحت الفنانة القديرة، أنها تعتز بجميع أعمالها الفنية على مدار تاريخها وأبرزهم فيلم "الخطايا".

الإعلامى وائل الإبراشى

الإعلامى وائل الإبراشى

 

وأضافت مديحة يسرى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى خلال برنامجه "العاشرة مساء"، أنها فقدت نجلها عمرو فى حادث سيارة وتعتز بتاريخه الرياضى كبطل للكاراتيه، وتابعت: "بحمد ربنا وعندى إرادة من عنده وليا سنتين فى المستشفى والحمد الله على كل شىء.. الدكتور على جمعة قال لى "عمرو منتظرك على باب الجنة".

كانت مديحة يسرى، أكدت أن حصولها على الدكتوراه الفخرية من أكاديمية الفنون، يجعلها تشعر بأنها ولدت من جديد، وأنها ما زالت بمشوارها السينمائى لتعطى لمحات لشباب وصغار اليوم وكذلك ربات البيوت العظيمات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة