البرلمان ردًا على شرطة "نوتنجهام": بريطانيا لها تاريخ طويل فى العبث بالتحقيقات.. والزيف بقضية "مريم" متوقع.. نتابع سير التحقيقات عن كثب.. و"المفوضية بجنيف" تتلقى تقريرًا بحالات التعدى على المصريين بالخارج

الخميس، 22 مارس 2018 04:00 ص
البرلمان ردًا على شرطة "نوتنجهام": بريطانيا لها تاريخ طويل فى العبث بالتحقيقات.. والزيف بقضية "مريم" متوقع.. نتابع سير التحقيقات عن كثب.. و"المفوضية بجنيف" تتلقى تقريرًا بحالات التعدى على المصريين بالخارج بحث قضية مريم فى الجلسة العامة للبرلمان
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت التصريحات التى خرجت عن صحيفة "الجارديان" البريطانية، استياءً برلمانيًا تجاه ما أعلنته شرطة "نوتنجهام"، التى تحقق فى وفاة الطالبة المصرية مريم عبد السلام، بعد تعرضها لهجوم من قبل مجموعة من الفتيات فى نوتنجهام، وخلصت إلى أن الهجوم ليس له دوافع عنصرية، وذلك بعد تحديدهم للمشتبه بهن.

مريم ضحية الاعتداء فى بريطانيا

 

وأكد نواب البرلمان إلى أنهم سينتظرون النتائج التى سيخرج بها الوفد البرلمانى والمتوجه خلال أيام بعد الإطلاع على التحقيقات وسيرها، خاصة وأن مجلس النواب المصرى والحكومة لن تترك حق "مريم" بأى شكل.

 

مارجريت عازر: نعد حصرًا لحالات الانتهاكات للمصريين بالخارج لتقديمها لـ"المفوضية بجنيف

وأكدت النائبة مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن البرلمان لن يتخلى عن قضية الطالبة "مريم" ويواصل جهوده للاطلاع على تفاصيل القضية وما انتهت إليه التحقيقات.

 النائبة مارجريت عازر

 

وأوضحت، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن اللجنة لن تكتفى عند هذا الحد، بل تعمل على إعداد تقرير فى الوقت الحالى يشمل حصر لكافة الحالات من المصريين بالخارج التى تعرضت لانتهاكات خلال الفترة الماضية، ويصل عددها لأكثر من 12 حالة لتقديمها إلى المفوضية السامية لـ"جنيف " وهو أمر غير مقبول باستمرار لأن حق المصرى لابد أن يكون مصانا فى أى دولة وألا يتم حفظ التحقيقات فى النهاية دون نتائج واضحة وملموسة.

 

ولفتت أن اللجنة سيكون لها حوار مع المحافل الدولية بشأن ما حدث والتأكيد على حق المصرى فى الخارج وعلى رأسها البرلمان الأوروبى، مشيرة إلى أن ملابسات القضية واضحة وبها إهمال طبى حدث وما يظهر بها يؤكد أنها قضية تمييز عنصرى وليست خلاف فردى.

 

النائب إسماعيل نصر الدين: ما حدث جريمة فى حق مصرية ولن نقبل بالتهاون بها

بينما يؤكد النائب إسماعيل نصر الدين، عضو مجلس النواب، أن القول بأن مقتل "الطالبة مريم" هو خلاف شخصى وليس تمييزا عنصريا، فالخلاف لا يؤدى إلى أن تنتهى لموتها وفى النهاية فهى جريمة ارتكبت بحق مصرية وبغير وجه حق.

النائب إسماعيل نصر الدين

 

و أشار إلى أن ما حدث يمثل تعد صارخ والمفترض أن المجتمع الاوروبى لا يقبله وفقا لمعاييره الحقوقية التى يرفعها دائما، قائلا: "لا يمكن أن نقبل الكيل بمكيالين ولن نتنازل عن معاقبة المرتكب بالخطأ".

 

الجمعية المصرية لمساعدة الأحداث: بريطانيا لها تاريخ طويل فى العبث بالتحقيقات 

وأكد محمود البدوى، رئيس الجمعية المصرية لمساعدة الأحداث وحقوق الإنسان، أن بريطانيا تحاول الترويج للقضية على أنها خلاف انتهى بممارسة عنف وليس بانتماء دينى أو عرقى أو قتل على الهوية.

محمود البدوى رئيس الجمعية المصرية لمساعدة الأحداث وحقوق الإنسان

 

وأوضح أن الجهات المصرية ستتابع التحقيقات بشكل دورى، خاصة وأن بريطانيا لها طريقة سيئة ومعتادة فى العبث بالتحقيقات مثل قضية أشرف مروان وقضية مقتل سعاد حسنى، مشددا أن الدولة حريصة على متابعة القضية واتخاذها المسار الصحيح. وهو ما يمثل رمزية ودلالة على أن الدولة لا تترك حق أى مواطن فالكل سواء، مشيرا إلى أنه بمتابعة سير التحقيقات نجد أن هناك افتقارًا فى بعض الإجراءات اللوجستية، والاستدلال على الجناة والتى ثبت أنه لم يتم القبض إلا على واحدة منهم فقط وتم الإفراج عنها.

 

وأشار إلى أنه من الضرورى التبين بما قامت به السلطات من سماع لأقوال الشهود، والاطلاع على تقرير الصفة التشريحية فكل الشواهد تقول أنه تم التعدى عليها ثم هروبها بمساعدة شاب ثم جددوا التعدى عليها مرة أخرى. ولفت أن المنظمات الحقوقية ستعمل على تدويل القضية خاصة وأن بريطانيا دائما ما تتشدق بملف الحقوق والحريات ولديها عنصرية فى هذا التعامل، مؤكدا أنه سيكون هناك حوار مع مجلس العموم البريطانى.

 

داليا زيادة: الجهات الأمنية متورطة فى التقصير تجاه "مريم "

ومن جانبها، استنكرت داليا زيادة، مدير ومؤسس المركز المصرى للدراسات الديمقراطية الحرة، القول بأن قضية "مريم" ليس تمييزًا عنصريًا، قائلة: "وإن لم تكن فهناك تقصير حاد وقع خاصة وأن مريم تعرضت للاعتداء قبل الحادثة بـ 4 شهور لم يتم اتخاذ إجراء لحمايتها من تكرار الواقعة".

داليا زيادة مدير ومؤسس المركز المصرى للدراسات الديمقراطية الحرة

 

وتابعت قائلة: "كل الشواهد تقول إنها مش مجرد خناقة فى الشارع عادية"، موضحة أن الدولة المصرية ستنتظر ما انتهت إليه التحقيقات ونثق بأنها لن تترك حق "مريم" يضيع هدرا أو دون محاسبة الجانى وعقابه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر؟

قلت لكم منذ بداية القضية وعدة قضايا من قبل لا تتعبوا أنفسكم هذة دولة عنصرية حاضنة لكل ما هو مقيت

أقسم لكم بعزة الله وجلالتة لن تصلوا معهم لشئ وحق مريم سيضيع مثلما ضاعت حقوق سابقة مماثلة--انتوا عارفين لية--لأننا نستعمل لغة عبيطة مع الناس دى ولا يفهموها --وهى لغة الطبطبة والاحتجاج والشجب والاعتراض ليس ألا وطالما نحن مستمرين على هذة الطريقة يبقى مفيش داعى تعطوا أى وعود براقة لأسر الضحايا فى أمكانية حصولهم على حقوقهم لأن هذة الوعود كالأحلام ملهاش وجود على ارض الواقع والايام بيننا التى أثبتت فى الماضى صحة ما ذهبت الية ستثبتة تباعا--دى ناس دمرت دول بكاملها بالكذب والخداع وقتلت الملايين --بدم بارد يبقى هتساعدكم فى قضية مريم أو غيرها--أنسوا--وأقول لأسرة الفقيدة فوضوا أمركم لله خسارة مصاريف ووجع قلب --والسر فى هذة القضية هو تلاعب المستشفى منذ البداية وعدم ابلاغها الشرطة شوفوا بقى الاسباب لية ومين اللى اتصل وعمل تعتيم على القضية وعلشان أية--وأوعى حد يطلع علينا من السادة المسئولين ويقول لنا العلاقات المتينة بين البلدين وفى كافة المجالات لا يجوز أن يعكر صفوها حادث مثل هذا--والباقى انتوا فاهمينة طبعا--مش هنوصل لحاجة وكفاكم شعارات وخطب رنانة-

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

لندن عاصمة الارهاب (الضباب سابقا ) وتلاميذها في كل مكان يسفكون الدماء ويفسدوا في الارض

بريطانيا هى من ساهمت في انشاء الكيان الصهيونى بوعد بلفور واحتفلت بمرور مائة عام هذا العام وبريطانيا هى من انشأت جماعة الاخوان الارهابية وتحضن اجتماعات ىالتنظيم الدولى حتى الان ولا تتوقوا من الانجليز قديل الكلب عمره ما ها يتعدل والافضل ان نقطعه !!

عدد الردود 0

بواسطة:

بالمختصر

يا سيادة النائبة

لو حضرتك من دولة محترمة كنتي فرضتي عليهم وجود حد من السفارة يحضر جميع التحقيقات ويتاكد بنفسه ان مفيش تلاعب زي ما بيعملوا معانا - انما هانقول ايه - الامر لله

عدد الردود 0

بواسطة:

حمزه المصري

بريطانيا من شمس الحضاره الى ظلام العنصريه

سقطت ديموقراطية بريطانيا وتبنيها المزعوم لحقوق الانسان أمام امتحان الملاك البرئ مريم التى صدقت ان بريطانيا دولة المساوه وحقوق الانسان وكذلك العلم وسافرت اسرة الصغيره الى بريطانيا وهناك واجهت العنصريه البريطانيه ودفعت حياتها ثمنا لوحشية بنات بريطانيا المتحضرين دعاة حقوق الانسان وثبت ان كل هذا تلفيق ودعايه تفرضها وسائل الاعلام البريطانيه والغربيه لبيع الوهم لشعوب العالم النامي حتى سقطوا بالثلث في امتحان مريم

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد فخر الدين المصرى

هل السفير البريطانى يَدًعِى حب المصريين ؟؟؟؟؟

يجب على الخارجيه إستدعاء السفير البريطانى فى مصر للوقوف على مستجدات قضية الفقيده / مريم وأخر ما وصلت إليه التحقيقات البريطانيه ليأخذ مسار التحقيقات مسارا جديا يحول دون العبس المعتاد من الشرطه البريطانيه فى مثل هذه الجرائم كما سبق فى جريمتى قتل أشرف مروان وسعاد حسنى .

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

الى الاستاذ أحمد فخر الدين بعد تحياتى --الله لا يسيئك متجبش تانى سيرة سى جون أبو وشين دة تانى خالص

هذة السيرة بتعصب كل المصريين ومش انا بس--سعادتكم على ما يبدو غير ملم بماضى وتاريخ بريطانيا --الصغرى--مش العظمى  تجاة العرب والمسلمية والأفارقة كمان --وذكرت الصغرى وليست العظمى لأن العظيم عظيم بأفعالة--لم يمر ملى مدار التاريخ أى سفير لهذة الدولة الحاضنة للارهاب والارهابيين وشافطة الاموال القذرة المغسولة--لم يمر أى سفير أنصف الشعب المصرى فى أى قضية أو حتى عربية أو أسلامية--لذلك خسارة أن توسخ قلمك وتشير الية فى أى مناسبة دة أنسان منافق بكل ما تحملة الكلمة من معان--هو شاطر بس فى الكذب والخداع --واكل الفلول والطعية والفطير المشلتت والتشميس تحت شمسنا والتصوير سلفى مع الفلاحة المصرية وهو بيعجن معاها عجين الفلاحة وبيحلب الجاموسة أو سلفى مع لاعبى كرة القدم  أو خلافة من حركات الأونطة اللى مبتخيلش على الشعب المصرى --كما أنة خسارة أن تتوسخ سلالم الوزارة بقدومة ومشية عليها--هذة السلالم للشرفاء فقط--أبوس أيديك وأيد كافة السادة المعلقين وكمان معاهم المسئولين متجبوش سيرة المنافق دة تانى خالص وأعملوا علية وعلى دولتة واخبارهم بلوك للأبد--دول ميستهلوش مجرد التعليق عليهم --أقرأ تاريخهم جيدا وبعدين طالب بأستدعاؤة والله الذى لا الة ألا هو انا عمرى ما صدفت سفير سمجك بالشكل دة وكما انت تطالب بأستدعاؤة --أنا بدورى أطالب جميع وسائل الاعلام المصرية المسموعة منها والمقرؤة والمرئية تجاهلة تماما وكأنة حيطة من حوائط السفارة ولا تعطوة أكثر من حقة فمكانة الطبيعى سلة المهملات والقاذورات هو ودولتة--تعليق منين نجيب الصبر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة