منها الوجبات السريعة.. ابعد عن الدهون المتحولة لخطورتها على صحتك

الخميس، 22 مارس 2018 12:00 ص
منها الوجبات السريعة.. ابعد عن الدهون المتحولة لخطورتها على صحتك الوجبات السريعة واحتوائها على الدهون المحولة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتعدد أنواع وأشكال الدهون، منها ما هو مفيد للجسم ويجب تناوله للحفاظ على التوازن الصحى، ومنها ما هو ضار ويمثل خطورة على الصحة العامة.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة رضوى نبيل أخصائى التغذية العلاجية، إن هناك نوعا من الدهون يجب الابتعاد عنه تماما والذى يسبب مشاكل عديدة بالجسم، وهى الدهون المتحولة.

وأشارت اخصائية التغذية العلاجية خلال تصريح لها لـ" اليوم السابع"، إلى أن الدهون المتحولة هى مجموعة من الزيوت النباتية التى تدخل فى عملية التصنيع، عن طريق هدرجتها وتتحول إلى الصورة الصلبة، و تلك الدهون المتحولة تكون سامة جدا على الجسم لأنها ترفع نسبة الكولسترول الضار وتخفض من نسبة الكولسترول الحميد والنافع للجسم، وبالتالى ترفع من نسب الإصابة بالسكتة القلبية وأمراض القلب وسرطان القولون.

وأشارت الطبيبة أن أغلب الوجبات السريعة والأكل خارج المنزل يحتوى على مثل هذا النوع من الدهون ، لذلك يجب التأكد دائما على تناول طعام صحى من المنزل.

وأوضحت أن أفضل أنواع الدهون للصحة هى الدهون المستخرجة من الحيوان مثل الزبدة الفلاحى والتى تمد الجسم باحتياجاته ولكن مع عدم الاكثار من تناولها، بالإضافة إلى الدهون المشبعة الموجودة فى الاسماك.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة