مصطفى الفقى: حينما سئل السيسى عن تكرار زياراته للكنسية رد "تلك تعاليم دينى"

الأربعاء، 21 مارس 2018 12:04 م
مصطفى الفقى: حينما سئل السيسى عن تكرار زياراته للكنسية رد "تلك تعاليم دينى" مصطفى الفقى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مصطفى الفقى، مدير مكتبة الإسكندرية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى حينما سئل عن أسباب تكرار زياراته إلى الكنيسة المصرية قال "تلك تعاليم دينى".
 
جاء ذلك خلال افتتاح مؤتمر الفن فى مواجهة التطرف، الذى تنظمه مكتبة الإسكندرية، فى الفترة من 21 إلى 23 مارس الجارى بمشاركة دولية وأبحاث أجنبية متميزة، وشهد الافتتاح الشيخة مى بنت محمد آل خليفة رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار، ويدعم المؤتمر كل من المجلس الدولى للمتاحف والمنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم.
 
وأضاف مصطفى الفقى، إذا كانت الثقافة والفن صناعة الحياة فإن الإرهاب والتطرف هما صناعة الموت، لذا فنحن هنا ندعو باسم الله الخالق لاحترام الكائن البشرى، بعيدًا عن النظر إلى الأديان والأعراق، فمن لا يحترم الأديان لا يحترم دينه، ولقد أعجبنى قول للرئيس عبد الفتاح السيسي، حينما قال إن البعض يندهش من كثرة زيارتى للكنيسة، فقلت لهم – أى السيسى – هذه تعاليم دينى.
 
وأشار الدكتور مصطفى الفقى إلى أن مكتبة الإسكندرية تسعى لاستضافة شباب الطلاب فى المعاهد الدينية، سواء الإسلامية أو المسيحية فى المكتبة لمدة يومين أو ثلاثة، ليتعرفوا على الفنون والثقافة. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة