صور.. 100 سفير عربى وأجنبى يتفقدون الحى الدبلوماسى بالعاصمة الإدارية استعدادا لتدشين سفاراتهم.. زكى عابدين: السفارات تحصل على الأرض بالدولار.. وتنفيذ طريق يربط الحى بوزارة الخارجية ومقر رئاسة الجمهورية

الأربعاء، 21 مارس 2018 04:22 م
صور.. 100 سفير عربى وأجنبى يتفقدون الحى الدبلوماسى بالعاصمة الإدارية استعدادا لتدشين سفاراتهم.. زكى عابدين: السفارات تحصل على الأرض بالدولار.. وتنفيذ طريق يربط الحى بوزارة الخارجية ومقر رئاسة الجمهورية ١٠٠ سفير عربي وأجنبي يتفقدون الحى الدبلوماسي بالعاصمة الادارية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- السفراء أشادوا بالعاصمة الإدارية وقريبا تدشين الحى الدبلوماسى

 

- رئيس شركة العاصمة الإدارية: تخصيص أماكن لمنظمات الأمم المتحدة والمجتمع الدولى بنظام حق الانتفاع

 

- دول أخرى ستحصل على الأرض مجانا مقابل حصول مصر على أراضى بدولهم مجانا

 
 

كشف اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن 100 سفير عربى وأجنبى تفقدوا الحى الدبلوماسى بمشروع العاصمة اإدارية الجديدة وذلك للحصول على اراضى اللحى الدبلوماسى لاقامة مقار لسفاراتهم.

 

وأضاف اللواء أحمد زكى عابدين، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن السفراء حضروا بصحبة 8 من مساعدى وزير الخارجية المصرى ومعهم نحو 180 دبلوماسى، واستمعوا لعرض عن الحى الدبلوماسى ومساحته، وكيفية شراء قطعة أرض والمواعيد المفقرة للبناء، لافتا إلى أن السفراء أشادوا بالمشروع وقرروا البدء فى إجراءات شراء الأرض لبدء تدشين حى السفارات.

 

وأوضح اللواء أحمد زكى عابدين، أن مساحة الحى الدبلوماسى 1500 فدان، ويشمل كل السفارات الموجودة داخل القاهرة، لافتا إلى أن سعر متر الأرض بنفس الأسعار التى حصل عليها المطورين العقارين، ولكن الدفع سيكون بالدولار.

وأشار رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إلى أن الشركة نوعت فى مساحات الأراضى المخصصة للسفارات طبقا لرغبة كل سفارة، تبدأ بمساحة 2 فدان وتنتهى بـ 22 فدان حسب الظروف المالية لكل دولة ورغبتها فى الحصول على المساحة اللازمة.

 

وأكد أن الحى الدبلوماسى سيتضمن أيضا مقار للمنشآت الخاصة بالأمم المتحدة والمنظمات الدولية ولكن ستحصل على الأراضى بنظام حق الانتفاع.

 

وأشار إلى أن هناك اتفيقات دولية بين مصر ودوّل أخرى بحيث يكون هناك تبادل فى المصالح بمعنى أنه سيتم منح دول معينة أراضى مجانا مقابل الحصول على نفس مساحة الأرض بدولتهم مجانا.

 

وأشار إلى أنه سيتم إنشاء طريق يربط الحى الدبلوماسى بوزارة الخارجية فى الحى الحكومى ومبنى رئاسة الجمهورية بالعاصمة الإدارية مباشرة.

وأكد أن الهدف من تنظيم هذا اللقاء الذى جمع اكثر من 150 دبلوماسيا من 100 دولة مختلفة هو التعريف بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة لجذب استثمارات مختلفة واستعراض ضخامة مشروع العاصمة الإدارية الجديدة ونقل هذه الصورة لدولهم.

 

وأشار اللواء أحمد زكى عابدين، إلى أنه سيتم تدشين الحى الدبلوماسى قريبا وخاصة بعدما تلقت الشركة طلبات من السفارات للحصول على أراضى.

 

 

..١٠٠ سفير عربي وأجنبي يتفقدون الحى الدبلوماسي بالعاصمة الادارية  (1)
 
 
..١٠٠ سفير عربي وأجنبي يتفقدون الحى الدبلوماسي بالعاصمة الادارية  (2)
 

..١٠٠ سفير عربي وأجنبي يتفقدون الحى الدبلوماسي بالعاصمة الادارية  (3)

 
..١٠٠ سفير عربي وأجنبي يتفقدون الحى الدبلوماسي بالعاصمة الادارية  (5)
 
 
..١٠٠ سفير عربي وأجنبي يتفقدون الحى الدبلوماسي بالعاصمة الادارية  (6)
 
..١٠٠ سفير عربي وأجنبي يتفقدون الحى الدبلوماسي بالعاصمة الادارية  (7)
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة