"الخطاب الداعشى التكفيرى بين النص والعصر" ندوة لناجح إبراهيم بجامعة سوهاج

الأربعاء، 21 مارس 2018 01:43 م
"الخطاب الداعشى التكفيرى بين النص والعصر"  ندوة لناجح إبراهيم بجامعة سوهاج الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت، منذ قليل، بجامعة سوهاج الفعالية التثقيفية الكبرى تحت عنوان " أيد بأيد هنواجه تحدياتنا ونبنى وطنَا "، والتى تستضيف المفكر الإسلامى الدكتور ناجح إبراهيم، والكاتب السياسى الدكتور ثروت الخرباوى، وذلك علي مدار يومى الأربعاء والخميس بقاعة المؤتمرات الكبرى.

 

يحضر الفعالية الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج والدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وطلبة وطالبات الجامعة، بالإضافة إلى كوكبة من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة.

 

وقال رئيس الجامعة إن الهدف من عقد هذه الفعالية يتمثل فى تفعيل دور الجامعة الثقافى والتوعوى فى محاولة منها للتصدى للفكر المتطرف والرهاب التكفيرى، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية التثقيف السياسى الذى من شأنه المساهمة فى زيادة وعى الشباب تجاه ما يحاك ضد الوطن، مما يسهم فى استئصال الإرهاب من منابعه حتى لا يتغلغل فى مجتمعاتنا العربية.

 

وأشار رئيس الجامعة إلى أنه سيتم عقد ندوتين الأولى يوم الأربعاء الموافق 21 مارس بعنوان " الخطاب الداعشى التكفيرى بين النص والعصر" والتى سيحاضر بها المفكر الإسلامى الدكتور ناجح إبراهيم، والثانية يوم الخميس الموافق 22 من مارس بعنوان "مصر بين تهديدات الإرهابيين والإستعماريين" وسيحاضر بها الكاتب السياسى  الدكتور ثروت الخرباوى. كما سيتم تكريم عدد من أمهات شهداء الوطن خلال تلك الفعالية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة