تقرير: مزايا أيفون X لن تظهر بهواتف أندرويد سوى بعد عامين على الأقل

الأربعاء، 21 مارس 2018 06:06 ص
تقرير: مزايا أيفون X لن تظهر بهواتف أندرويد سوى بعد عامين على الأقل ايفون X
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ثلاثة منتجين رئيسيين لقطع الغيار لوكالة رويترز إن معظم مصنعى هواتف اندرويد، سيكون عليهم الانتظار حتى عام 2019  لتقليد مزايا الاستشعار ثلاثى الأبعاد التى تعتمد عليها خصائص أمان ميزة التعرف على الوجه Face ID المدمجة بهاتف أيفون X، مما يعيق سامسونج وغيرها عن الشركات من دمج هذه التكنولوجيا  على مدار الأعوام القليلة القادمة .

ووفقا لموقع  Gadgetsnowالأمريكى،  من المتوقع أن تعمل تقنية الاستشعار ثلاثى الأبعاد على تعزيز الجيل التالى من الهواتف، مما يتيح التعرف على الوجه بشكل دقيق بالإضافة إلى تأمين القياسات الحيوية الآمنة للمدفوعات، والاستشعار بالإيماءات، وتجارب التسوق والألعاب.

وتتوقع جارتنر للأبحاث، أنه بحلول عام 2021 ، سيتم تزويد 40 بالمئة من الهواتف الذكية بكاميرات ثلاثية الأبعاد، والتى يمكن استخدامها أيضًا لما يسمى بالواقع المعزز AR ، حيث تتشابك الكائنات الرقمية بشكل محكم مع صور العالم الحقيقى.

وقال جون ايرنسن المحلل فى جارتنر: "هذا النوع من الوظائف سيكون مهماً للغاية بالنسبة للعبة، أعتقد أن هذا شيء لا تريد أن تتركه."

وفقا لمصنعى قطع الغيار Viavi Solutions Inc و Finisar Corp و Ams AG ، فإن الاختناقات فى الأجزاء الرئيسية ستعنى أن الاعتماد الشامل للاستشعار ثلاثى الأبعاد لن يحدث حتى العام المقبل، مما يخيب التوقعات السابقة بشأن دعم كافة الهواتف بميزة التعرف على الوجه.

وهذا يعنى هذا أن هواوى وشياومى وغيرها من الشركات الصينية يمكن أن تحتاج عامين لمواكبة شركة أبل، التى أطلقت ميزة Face ID مع هاتفها iPhone X فى سبتمبر الماضى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة