عاملة بوتكس أو فيلر أو تقشير.. حافظى على بشرتك وبلاش تتعرضى لتراب الربيع

الثلاثاء، 20 مارس 2018 07:00 م
عاملة بوتكس أو فيلر أو تقشير.. حافظى على بشرتك وبلاش تتعرضى لتراب الربيع عمليات التجميل
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتاج جراحات وعمليات التجميل إلى نوع من العناية بها حتى تعطى نتائجها المرجوة، ومع دخول فصل الربيع يجب أخذ الاحتياطات اللازمة من عدم التعرض لغبار أو الشمس وارتفاع درجات الحرارة خاصة فى الأيام الأولى لعملية التجميل، فى هذا التقرير نتعرف على مجموعة من النصائح للحفاظ على بشرتك بعد عمليات التجميل.

قال الدكتور أحمد صلاح، استشارى جراحة تجميل الوجه والفكين، لـ"اليوم السابع"، إن كل عملية تجميل ولها الاحتياطات اللازمة للحفاظ على البشرة وحتى نضمن نجاح العملية وتحقيقها النتائج المرجوة، فعمليات الشد تختلف عن عمليات تجميل الأنف أو حقن البوتكس أو الفيلر وكذلك تقشير الوجه بالليزر.

Plastic_surgery

وأوضح أنه بالنسبة لحقن الفيلر يجب ألا يتعرض المريض للشمس فى أول 24 ساعة بعد العملية، وكذلك يتجنب حمامات البخار أو الساونا أو وضع المكياج أو غسل الوجه بالمنظفات الكيميائية وكذلك يتجنب ارتفاع درجة حرارة الجو مع دخول فصلى الربيع والصيف، خاصة فى الأيام الأولى للعملية.

1_LEAD_IMAGE_Patient_with_head_in_bandages_and_scalpel_SOURCE_Shutterstock

وأشار إلى أن عمليات التقشير بالليزر يجب تجنب التعرض لآشعة الشمس لمدة 5 أيام، ويبتعد عن الغبار والتدخين والملوثات الأخرى، لأن التقشير يتم خلاله إزالة طبقة من الجلد ويجب أن ننتظر حتى تظهر طبقة جديدة وحتى لا يحدث أى مشاكل يجب اتباع هذه الاحتياطات.

وعن احتياطات عملية حقن البوتكس يجب ألا ينام المريض أو ينحنى إلى الأرض لمدة 4 ساعات بعد عملية البوتكس، وكذلك لا يتعرض للشمس والحرارة.

16-2

وتابع أن عمليات شد البشرة تحتاج العناية والاهتمام من المريض ويكون حريصاً على عدم تلوث الجرح ويتحرك بحرص، مضيفاً أن عمليات شفط الدهون يجب أن يشرب المريض سوائل كثيرة ويحرص على تناول الألياف والخضروات والفواكه ويكون حريصاً على الحركة.

وعن احتياطات عمليات تجميل الأنف أوضح الدكتور أحمد صلاح أن المريض يجب أن يرتدى جبيرة فى الأنف لمدة أسبوع ويتجنب الكدمات  ويتلقى العلاج بعد العملية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة