صور.. العالم هذا المساء.. طرد 23 دبلوماسيا روسيا من لندن بسبب أزمة الجاسوس.. احتجاجات بالهند للمطالبة بالتجنيد فى السكة الحديد.. مقتل شخص وإصابة 2 فى إطلاق نار بمدرسة أمريكية.. ومساعدات انسانية تصل الغوطة

الثلاثاء، 20 مارس 2018 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. طرد 23 دبلوماسيا روسيا من لندن بسبب أزمة الجاسوس.. احتجاجات بالهند للمطالبة بالتجنيد فى السكة الحديد.. مقتل شخص وإصابة 2 فى إطلاق نار بمدرسة أمريكية.. ومساعدات انسانية تصل الغوطة أحداث وقعت فى بعض الدول
إعداد محمد سعودى – تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شغلت أزمة الجاسوس الروسى بين لندن وموسكو الرأى العالم العالمى، مساء اليوم الثلاثاء، حيث غادر 23 مسئولا روسيا العاصمة البريطانية، بعد تفاقم الأزمة بين لندن وموسكو على خلفية تسميم الجاسوس الروسى وابنته فى لندن، فيما أشارت مصادر دبلوماسية أن إجمالى أعداد الدبلوماسيين الذين سيغادرون المملكة المتحدة إلى جانب أسرهم تبلغ نحو 80 شخصًا.

وشهدت الساحة العالمية خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأحداث المهمة بجانب أزمة الجاسوس الروسى، من بينها إصابة شخصين فى حادث إطلاق نار بمدرسة ثانوية قرب واشنطن ومقتل منفذ الهجوم، أما فى الهند فقد خرجت احتجاجات للمطالبة بالتجنيد بالسكك الحديدية، وفى سوريا قدم الجيش السورى مساعدات إنسانية لأهالى الغوطة الشرقية بالتعاون مع مركز المصالحة الروسى فى سوريا.

وفيما يلى المزيد من التفاصيل..

طرد 23 دبلوماسيا روسيا من بريطانيا بسبب أزمة الجاسوس الروسى

غادر 23 مسئولا روسيا بريطانيا، وذلك بسبب تفاقم الأزمة بين لندن وموسكو على خلفية تسميم الجاسوس الروسى وابنته فى لندن.

طائرة منتقلة لجمع دبلوماسيين وعائلاتهم من سفارة روسيا في لندن - Copy
طائرة منتقلة لجمع دبلوماسيين وعائلاتهم من سفارة روسيا في لندن - Copy

 

وأوضح مصدر دبلوماسى، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء (تاس) الروسية، إن 23 دبلوماسيًا روسيًا سيتوجهون مع أفراد أسرهم إلى العاصمة الروسية موسكو على متن رحلة خاصة، موضحًا أن إجمالى أعداد الدبلوماسيين الذين سيغادرون المملكة المتحدة إلى جانب أسرهم تبلغ نحو 80 شخصًا.

وكانت بريطانيا قد أعلنت فى وقت سابق أنها تعتزم طرد 23 دبلوماسيًا روسيًا وسط خلاف دبلوماسى خطير يؤثر على العلاقات بين لندن وموسكو إثر حادث تسميم الجاسوس الروسى السابق سيرجى سكريبال مع ابنته يوليا فى بلدة ساليسبرى بجنوب انجلترا باستخدام غاز الأعصاب فى 4 مارس الجارى.

طرد دبلوماسين روس وعائلاتهم
طرد دبلوماسين روس وعائلاتهم

 

إصابة شخصين فى حادث إطلاق نار بمدرسة ثانوية قرب واشنطن

من ناحية أخرى، وقع إطلاق نار، الثلاثاء، فى مدرسة ثانوية فى مدينة غريت ميلز فى مريلاند على بعد 90 دقيقة من العاصمة الأمريكية ما أدى إلى إصابة شخصين بجروح فيما توفى المهاجم بعد إصابته.

جانب من محيط المدرسة
جانب من محيط المدرسة

وقال تيم كاميرون مسؤول الشرطة فى منطقة سانت مارى لشبكة "ام اس ان بى سي" إن "شخصا واحدا أطلق النار على امرأة عند بدء الدروس صباحا".

وأضاف أن مطلق النار "تعرض لنيران مسئول الأمن فى المدرسة" وأصيب بجروح بالغة. ثم توفى فيما بعد. وقال إن طالبة أصيبت بجروح وهى فى حالة حرجة وأصيب شاب حالته مستقرة. ونقل الثلاثة إلى مستشفيات المنطقة للعلاج.

وقال جوناثان وهو من طلاب المدرسة لشبكة "سى أن أن" "حصل الامر بسرعة بعيد بدء الدروس". وأضاف "حضرت الشرطة وردت بسرعة فائقة" مضيفا "كان لديهم الكثير من العناصر". وتم إجلاء الطلاب إلى مدرسة مجاورة.

احتجاجات فى الهند للمطالبة بالتجنيد بالسكك الحديدية

على صعيد آخر، وقعت اشتباكات بين الشرطة الهندية ومحتجين مطالبين بالتجنيد فى السكك الحديدية بمومباى، اليوم الثلاثاء، بعد تنظيم وقفة احتجاجية على قضبان السكك الحديدية.

احتجاجات فى الهند للمطالبة بالتجنيد بالسكك الحديدية
احتجاجات فى الهند للمطالبة بالتجنيد بالسكك الحديدية

وأظهرت صور بثتها وكالة "رويترز" للأنباء، استلقاء عشرات الهنود على خطوط السكك الحديدة لمنع حركة القطارات أثناء احتجاجات اليوم، أثناء تنظيمهم مظاهرة احتجاجية للمطالبة بالتجنيد فى السكك الحديدية.

قطع خطوط السكك الحديدية
قطع خطوط السكك الحديدية

 

الفيضانات تغرق شوارع ومنازل وسط كرواتيا

وفى كرواتيا، قدم الصليب الأحمر الكرواتى مساعدات إنسانية للمتضررين من الفيضانات التى اجتاحت البلاد وتسببت فى عزل 600 شخص يقيمون فى بلدات تقع فى منطقة فى وسط البلاد.

فيضانات فى كرواتيا
فيضانات فى كرواتيا

وهطلت الأمطار الغزيرة فى كرواتيا وتسببت فى فيضانات وذوبان الثلوج، كما قالت السلطات علما بأن مناطق أخرى قد تتأثر فى الأيام المقبلة.

وغمرت مياه نهر ليكا الذى ارتفع منسوبه الخميس، سهلا واسعا فى منطقة كوسينى على بعد 180 كلم جنوب زغرب. وبات الوصول إلى بلدات عدة متعذرا ألا بالقوارب.

وأعلنت السلطات حالة الطوارئ وأرسلت فرق مسعفين وقوات تدخل إلى المكان لتزويد السكان باللازم كما قالت وكالة الأنباء الكرواتية.

تقديم مساعدات فى كرواتيا
تقديم مساعدات فى كرواتيا

 

الجيش السورى يقدم مساعدات إنسانية لأهالى الغوطة الشرقية

أما فى سوريا، فقدم الجيش السورى مساعدات إنسانية لأهالى الغوطة الشرقية بالتعاون مع مركز المصالحة الروسى فى سوريا، إضافة إلى تنظيم فرق عمل داخل مراكز استقبال السكان النازحين تقوم بالطهى وتقديم الوجبات الساخنة.

مساعدات الجيش السورى
مساعدات الجيش السورى

وتشكلت مجموعات طبية اسعافية تعمل على الكشف عن الحالات الصحية ومعالجتها وإعطاء أصحابها كل ما هو ممكن فى سبيل الحرص على سلامتهم وحياتهم، حسبما ذكرت وكالة "سبوتنيك".

وفى وقت سابق،  شكر أحمد خضر، وهو المسؤول عن أحد مراكز استقبال النازحين من الغوطة الشرقية، الحكومة الروسية على دعمها الأخلاقى لهذه المراكز عبر الإرسال بشكل يومى لأعداد كبيرة من الوجبات الغذائية والمعونات الطبية مقدمة من الشعب الروسى للشعب السوري.

تقديم المساعدات فى الغوطة
تقديم المساعدات فى الغوطة

ترامب: العلاقات الأمريكية السعودية ربما تكون أفضل من أى وقت مضى

أشاد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بـ"الصداقة القوية" مع السعودية وصاحب السمو الملكى الأمير محمد بن سلمان ولى عهد السعودية الذى يزور البيت الأبيض الثلاثاء.
 
ولى العهد السعودى مع ترامب
ولى العهد السعودى مع ترامب

وقال ترامب "يشرفنى استقبال ولى العهد السعودى"، مضيفاً "العلاقات بيننا هى الأن أقوى من أى وقت مضى، ونحن نفهم بعضنا البعض، إن صداقتنا فعلا قوية وعظيمة".

وأشار إلى أن مباحثاته مع ولى العهد السعودى تناولت العديد من الملفات ومنها الدفاع والأمن، مؤكدا أن تنظيم (داعش) الإرهابى فقد الكثير من الأراضى التى كان يسيطر عليها.. موضحا أن أمريكا والسعودية تتعاونان من أجل القضاء على الإرهاب، منوها بأن واشنطن والرياض تعملان سويا من أجل وقف تمويل الإرهاب.
 
من جانبه، قال ولى عهد السعودى الأمير محمد بن سلمان إن العلاقة بين الولايات المتحدة والسعودية علاقة طويلة وقوية، وإن الولايات المتحدة تعتبر أهم حليف للسعودية منذ 80 عاما، مشيرا إلى أن البلدين لديهم اهتمامات مشتركة كثيرة فى النواحى الاقتصادية والعسكرية.
ولى العهد السعودى مع ترامب
ولى العهد السعودى مع ترامب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة