شغب وفوضى بمدرسة القدس.. طلاب يحطمون الأثاث المدرسى وسيارة المدير.. المدرسة أعلنت عن حفلة مقابل تحصيل 5 جيهات من كل طالب.. والأزمة اندلعت بعد إلغائها لطلاب الفترة المسائية.. وأحد المعلمين: بعنا 600 تذكرة

الثلاثاء، 20 مارس 2018 12:59 ص
شغب وفوضى بمدرسة القدس.. طلاب يحطمون الأثاث المدرسى وسيارة المدير.. المدرسة أعلنت عن حفلة مقابل تحصيل 5 جيهات من كل طالب.. والأزمة اندلعت بعد إلغائها لطلاب الفترة المسائية.. وأحد المعلمين: بعنا 600 تذكرة شغب وفوضى بمدرسة القدس
كتب أحمد جمال الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصدر اسمها مواقع الإنترنت والتواصل الاجتماعى، بعد أن تداول مؤخرا رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صورة ومقاطع فيديو تظهر تحطيم الأثاث المدرسى وسيارة مدير مدرسة القدس بواسطة طلاب المرحلة الابتدائية اعتراضا على عدم إقامة حفلة عيد الأم برغم تحصيل 5 جنيهات من كل طالب بمعرفة إدارة المدرسة، فيما أكد مصدر مسؤول فى وزارة التربية والتعليم أن الوزارة تتابع نتائج التحقيق الداخلى الذى يتم إجرائه فى المدرسة بمعرفة الغدارة وبعدها سوف يتم إصدار القرار بناءا على نتيجة التحقيق .
29342940_1666261720131598_4424539355444412416_n
وتصدر اسم المدرسة عبر مواقع التواصل الاجتماعى، ليس للحديث عن تفوقها الدراسي ونبوغ طلابها، وإنما بسبب الحديث عن الإهمال والفوضى الذى يضرب المدرسة حيث سجلت في السابق عشرات الشكاوى من قبل أولياء الأمور الذين يتهمون المدرسة بعدم الاهتمام بالطلاب وإجبارهم على الدروس الخصوصية.
 
تقع مدرسة القدس فى أطراف أرض اللواء وتتبع إداريا حى العجوزة، وتتكون 64 فصلا دراسيا يتم توزيعهم على الفترتين الصباحية والمسائية، فى الطريق إلى المدرسة كان التساؤل كيف يمكن لطالب المرحلة الابتدائية القيام بمثل هذه التصرفات من تحطيم للأثاث واقتحام غرفة المعلمين والانتقال بعد ذلك إلى تحطيم سيارة مدير المدرسية.
 
ولكن بمجرد الوصول إلى محيط المدرسة تزول الدهشة بمجرد البيئة المحيطة للطلاب من تلال قمامة تمتد على مدى البصر بجانب عدد كبير من الباعة الجائلين الذين يسدون بعرباتهم المداخل المؤدية للمدرسة وعشرات التكاتك التى تسير بسرعات جنونية والمشاجرات التى تحدث بينهم بسبب الأولية تحميل الركاب ويستخدم فيها الأسلحة البيضاء فى بعض الأحيان وهى المشاهد التى يحاكيها الطلاب بينهم فيما بعد.

حرمان الفترة المسائية

"و.ن" أحد الطلاب الصف الخامس الابتدائى قال إن إدارة المدرسة أعلنت عن حفل سيتم تنظيمه فى الفناء وسيتضمن العديد من الفقرات الغنائية والترفيهية ومنها" البلياتشو" وبعض الأكروبات وفقرة غنائية وهدايا رمزية سيتم توزيعها على الطلاب بعد انتهاء الحفل مقابل سداد 5 جنيهات .
 
وأضاف الطالب" فوجئنا أن الحفل تمت إقامته لطلاب الفترة الصباحية فقط وإلغائة بالنسبة لطلاب الفترة المسائية بعد انتظارنا فى "الحوش " أكثر من ساعتين وعند مطالبة مدير المدرسة باسترداد الرسوم قال" ملكوش عندى حاجة".
 
" منهم لله نكدوا علينا" هكذا بدأت إحدى أولياء الأمور حديثها مع "اليوم السابع" وقالت: بعد إنتهاء اليوم الدراسى فوجئت بابنها يطلب منها 5 جنيهات رسم الاشتراك فى الحفلة المدرسية التى أعلنت الإدارة بمناسبة عبد الأم، وبعد سداد الرسوم فوجئت بابنها يعود للمدرسة ويخبرها بإلغاء الحفلة بسبب شغب الطلاب.
 
وأضافت ولي الأمر: لم يكن هناك شغب من الطلاب ولكن إدارة المدرسة تعللت بذلك حتى يتمك الاستيلاء على الأموال  متسائلة: لماذا لم يتم  إعادة رسوم الاشتراك للطلاب حتى هذه اللحظة؟

 

المدرسه

حيلة للاستيلاء على الرسوم

وقالت إحدى شهود العيان من أولياء الأمور: إن وقائع الشغب بدأت بعد قرار المدرسة إلغاء الحفلة بالنسبة للفترة المسائية وطردهم من المدرسة، موضحة  أنه إدارة المدرسة عملت على استفزاز مشاعر الطلاب بعد إعلان إلغاء الحفلة  لطلاب الفترة المسائية ورفض المدرسة إعادة الرسوم وهو ما عمل على إثارة الطلاب وبدأوا بالصياح  ثم رشق المدرسة من الخارج بالطوب والأحجار، مؤكده انه لم يحدث  تكسير أو تحطيم للمقاعد المدرسية.
 
وأكدت أن ما حدث اشبه بالسيناريو التى تم التخطيط له من قبل المدرسة حتى يتم الاستيلاء على أموال الطلاب.

البحث عن رد

"معاك تصريح" هى الجملة الأكثر تداولا بين عدد كبير من المعلمين والذين أكدوا على وجود تعليمات مشددة من قبل الإدارة بعدم الحديث عن هذه الواقعة مع وسائل الإعلام والاكتفاء بالتحقيق الداخلى الذي يتم إجرائة اليوم وهى  التعليمات التى تم نقلها إلى الطلاب أيضا وإلا سيتم حرمانهم من درجات أعمال السنة .
 
وقال أحد المعلمين الذى طلب عدم ذكر اسمه: "أن المدرسة أعلنت عن تنظيم حفلة بمناسبة عيد الأم وتم تحصيل  5 جنيهات من كل طالب  رسم اشتراك وتم بيع 600 تذكرة تقريبا وتمت اقامة الحفلة للفترة الصباحية، لكن فى الفترة المسائية  كان هناك "هرج ومرج" بحسب تعبيره من الطلاب الذين لم نتمكن من السيطرة عليهم بسبب غياب عدد كبير من معلمى الفترة المسائية ، لذلك تم تأجيلها لموعد أخر وليس إلغائها.
 
وبسؤاله عن الموعد الجديد قال " الله أعلم  لم يحدد بعد" وتابع" وفى حالة عدم إقامته سيتم توزيع المبلغ على الطلاب".
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة