رئيس "الشئون العربية" بالبرلمان: مصر مستهدفة لكننا نحظى بقيادة سياسية تحفظها

الثلاثاء، 20 مارس 2018 04:01 م
رئيس "الشئون العربية" بالبرلمان: مصر مستهدفة لكننا نحظى بقيادة سياسية تحفظها اللواء سعد الجمال
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس لجنة الشئون العربية فى مجلس النواب اللواء سعد الجمال أهمية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية الحالية، مشيرا إلى أن الاختيار فى هذه الانتخابات لا يتمثل فى اختيار رئيس فقط، ولكن اختيار مستقبل أفضل وأوضاع مستقرة.

 

جاء ذلك فى كلمة للواء الجمال خلال مشاركته اليوم الثلاثاء، فى احتفالية نظمتها الأمانة العامة لمجلس النواب بحضور نائب الأمين العام المستشار محمد نصير لتكريم الأمهات المثاليات بالمجلس، وذلك بالقاعة الرئيسية لمجلس الشورى السابق.

 

وقال الجمال إن مصر دولة مستهدفة، وتواجه تحديات جسام من الخارج ومؤامرات تحاك ضدها، إلى جانب تحديات من الداخل ومحاولات لشق الصف وإحداث فتنة وإحباط لشباب وزرع اليأس فى نفوسهم.

 

وأضاف الجمال أن مصر تحظى بقيادة سياسية تحافظ عليها، وأن المصريين على مر العصور كيان واحد لم ينفصل وعصية على أى متآمر يحاول شق الصف.

 

وهنأ اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أمهات مصر بمناسبة عيد الأم، مؤكداً أن المرأة المصرية تعيش فى أزهى عصورها، لاسيما وأنها حقّقت الكثير من المكتسبات فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى كان حريصا على منحها حقوقها، مشيراً إلى أن المرأة المصرية تحظى باهتمام بالغ من القيادة السياسية، حيث جعل الرئيس السيسي عاما للمرأة المصرية، فضلا عن تمكينها من حقوقها، إذ أصبح عدد الوزيرات فى الحكومة 6 وزيرات، إضافة لنحو 90 نائبة فى البرلمان، إلى جانب تعيين المرأة فى منصب المحافظ.

 

ووجة الجمال، التحية لأمهات الشهداء التى عملت أبنائها مبادىء حن الوطن والتضحية من أجله وقدمته فداء له، فقدم الشهيد روحه بنفس راضية فى سبيل أداء رسالته ليحفظ استقرار هذا البلد، وليهنأ بالأمن والاستقرار، علاوة عن توجية التحية لأرملة الشهداء الصابرة المحتسبة التى سخرت حياتها لتربية أولادها ورعايتهم.

 

ولفت الجمال، إلى أن المرحلة الحالية تشهد مساواة بين جميع المواطنين، ولا يوجد فيها أى تهميش أو تفريق بين مصرى وآخر، وأن مرجعية للجميع هى الجنسية المصرية.

 

من جانبه رحب نائب الأمين العام المستشار محمد نصير بجميع الحضور، وقال "اعتبر اليوم ليس فقط عيدا للأم، فيوم واحد لا يكفى عيدا لها ولا شهرا ولا عاما، بل اليوم هو عيدنا نحن أفراد الأسرة لنعبر عن سعادتنا بحنان الأم الفياض الدائم".

 

وتابع نصير: "فالأم هى الأسرة وأمانها، وعلى مستوى العمل فأشرف إنى موجود بينكم "، مشيرا إلى أن اللمسات الاجتماعية لسيدات البرلمان تكسر رتابة العمل". 

 

وشهدت الاحتفالية، الوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء القوات المسلحة والشرطة.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة