"اقتربت ساعة الامتحان".. اليوم آخر موعد لاستقبال استمارات طلاب الثانوية العامة من المديريات.. "التعليم": 75% من الاستمارات دخلت الكنترولات وجار مراجعتها.. وانتهاء 90% من الأعمال التحضيرية للاختبارات

الثلاثاء، 20 مارس 2018 07:00 ص
"اقتربت ساعة الامتحان".. اليوم آخر موعد لاستقبال استمارات طلاب الثانوية العامة من المديريات.. "التعليم": 75% من الاستمارات دخلت الكنترولات وجار مراجعتها.. وانتهاء 90% من الأعمال التحضيرية للاختبارات اليوم آخر موعد لتلقى استمارات طلاب الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واقتربت ساعة الامتحان، ما يزيد عن 70 يوما تفصلنا عن ماراثون امتحانات الثانوية العامة، التى تبدأ 3 يونيو المقبل، الجميع يجهز نفسه لاستقبال الامتحانات، فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم استعداداتها، حيث أكد خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن اليوم الثلاثاء، آخر موعد لتلقى استمارات طلاب الثانوية العامة من المديريات والمدارس، موضحًا أنه تم تقديم موعد الاستلام لينتهى 20 مارس بدلا من 29 من نفس الشهر بعد التأكد من انجاز جزء كبير من الاستمارات فى المديريات.

 

اليوم آخر موعد لتلقى استمارات الطلاب المستجدين
 

وقال نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن 20 مارس آخر موعد لتلقى استمارات الطلاب المستجدين والبالغ عددهم ما يقرب من 600 ألف طالب وطالبة، على أن يتم الاستمرار فى تلقى استمارات طلاب المنازل حتى يوم 29 مارس.

 

وأوضح نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الكنترولات تلقت ما يقرب من 75% من إجمالى استمارات الطلاب على مستوى الجمهورية، موضحا أنه سيتم استقبال المتبقى خلال الأيام القليلة المقبل، مشيرا إلى أن الكنترولات تراجع الاستمارات القادمة من المديريات بدقة خاصة ما يتعلق منها ببيانات الطالب واللغة الثانية المدونة فى الاستمارة الورقة ومقارنتها بالاستمارة الإلكترونية.

 

انتهاء 90% من الأعمال التحضيرية للامتحانات
 

وأشار نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة إلى أن جميع طلاب الثانوية العامة انتهوا من تسجيل الاستمارتين الإلكترونية على موقع الوزارة وأيضا الورقية فى المدارس، موضحًا أن الوزارة أنجزت حتى الآن ما يقرب من 90% من الأعمال التحضيرية التى تسبق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، على رأسها انتهاء طلاب الثانوية العامة من مرحلة تسجيل وكتابة الاستمارات، وأيضا اعتماد جدول الامتحانات وكذلك اختيار رؤساء الكنترولات وأعضاء اللجان الفنية لواضعى امتحانات الثانوية العامة، مؤكدًا أن خطوات الوزارة للامتحانات تسير بشكل منضبط وطبيعى.

 

وأكد نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه من المقرر أن يصدر خلال الأسبوع الجارى قرار تكليف رؤساء الكنترولات وأيضا أعضاء اللجان الفنية لواضعى الامتحانات، مؤكدا أن الوزارة بانتظار رد الجهات الأمنية على الأسماء التى تم اختيارها، مشيرا إلى أنه سيتم إصدار القرار المنظم لرؤساء الكنترولات مباشرة للبدء فى عملهم.

 

وقال نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه تم نقل تبعية بعض الإدارات التعليمية فى أعمال الكنترولات لإدارة كنترولات أخرى، فعلى سبيل المثال تم نقل أوراق الامتحان التى تخص إدارة تعليمية من كنترول القاهرة "أ" إلى قطاع القاهرة "ج"، موضحا أن العمل فى الكنترولات سيكون أكثر دقة وتنظيما خلال الفترة المقبلة، مضيفا الوزارة حريصة على تحقيق أعلى قدر من الانضباط فى أعمال الكنترولات بالثانوية العامة.

 

وفى السياق ذاته، قالت مصادر مسئولة بالوزارة، أن الوزارة وضعت مقترح لامتحان طلاب الثانوية العامة التابعين لمحافظة شمال سيناء، والبالغ عددهم قرابة 3500 طالب وطالبة، لافتة إلى أنه سيتم الإفصاح عنه وإعلانه عقب موافقة الجهات المختصة والأمنية عليه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة