مدير حُمِّيَات بورسعيد: فحص 7250 حالة بحملة السيسي للكشف المبكر عن فيروس C

الجمعة، 02 مارس 2018 07:00 ص
مدير حُمِّيَات بورسعيد: فحص 7250 حالة بحملة السيسي للكشف المبكر عن فيروس C حمله الكشف عن فيروس C
بورسعيد – محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور سيد دعية مدير مستشفى الحميات والجهاز الهضمى ببورسعيد، بأنه تم فحص وسحب عينات دم من 7250 حالة على مدار 15 يوما، منذ بداية مبادرة الرئيس عبد الفتاح "السيسى" للكشف المبكر عن فيروس C.

 

وأشار خلال تصريح خاص لـ"اليوم السابع" لأن الفحوصات المعملية أكدت أن من بين الـ 7250 حالة، 168 مصابا بالفيروس، وتم صرف العلاج لـ62 بالمجان لحين تماثلهم للشفاء.

 

وقال دعية، إن هناك سرعة فى الأداء حيث، تم منذ بداية الحملة تخصيص 4 سيارات متنقلة، تتمركز أمام 3 مستشفيات "الحميات" و"بورسعيد العام" و"بورفؤاد"، وكل منها يعمل وفق تخصصه، فالسيارة الأولى: تقوم بعمل تسجيل الحالات التى ترغب، فى إجراء الفحوصات والسيارة الثانية: تعمل على سحب، العينات والسيارة الثالثة: تقوم بعمل أشعة تليفزيونية والكشف، والسيارة الرابعة: تقوم بصرف العلاج اللازم بالمجان للحالات التى جاءت نتائجها إيجابية.

 

وأضاف مدير مستشفى الحميات، أن الحملة مستمرة حتى تحقق المستهدف من الفئة العمرية التى تبدأ من سن 19 لـ 59 سنة، وعددهم 135 ألفا، و617، على أن يتم الفحص من خلال بطاقة الرقم القومى، وفقا لمبادرة الرئيس السيسى للقضاء على فيروس C خلال 2020.

 

وتابع أن الحالات التى تحمل الفيروس، ولاتعانى من مضاعفات وسهلة تصرف، العلاج من السيارة فورا أما الحالات، التى تعانى من مضاعفات يتم تحويلها، مباشرة لتلقى العلاج المناسب بالمجان، من وحدة الكبد بمستشفى الحميات، والجهاز الهضمى حتى تتماثل للشفاء.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة