فيديو وصور.. انتهاء فرز الأصوات بمعظم سفارات مصر.. أمريكا وكندا والبرتغال ترسل النتائج للهيئة الوطنية.. سفيرنا بالولايات المتحدة: المصريون حولوا الانتخابات إلى عيد.. ونظيره بكندا: "إن شاء الله يكون ختامها مسك"

الإثنين، 19 مارس 2018 06:41 ص
فيديو وصور.. انتهاء فرز الأصوات بمعظم سفارات مصر.. أمريكا وكندا والبرتغال ترسل النتائج للهيئة الوطنية.. سفيرنا بالولايات المتحدة: المصريون حولوا الانتخابات إلى عيد.. ونظيره بكندا: "إن شاء الله يكون ختامها مسك" فرز أصوات المصريين فى الخارج
كتب: هاشم الفخرانى – هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أغلقت معظم السفارات المصرية فى العديد من الدول العربية والأوروبية والأسيوية صناديق الاقتراع فى اليوم الثالث على التوالى لانتخابات المصريين بالخارج، وبدأت على الفور عملية فرز الأصوات لانتخابات الرئاسة لعام 2018 والتى يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس حزب الغد موسى مصطفى موسى.

وأغلقت سفارة مصر بالعاصمة الكندية "أوتاوا"، صناديق الاقتراع فى اليوم الثالث للانتخابات الرئاسية لعام 2018، وفور الإغلاق بدأت السفارة فى فرز أصوات الناخبين بحضور السفير معتز زهران وطاقم السفارة.

وقال "زهران" قبل غلق الصناديق إن نسبة الاقبال فى اليوم الثالث للانتخابات مرتفعة، وعلى نفس نمط اليومين الماضيين، من حيث الاقبال على التصويت.

 

وأوضح "زهران" إن الانتخابات فى كندا تحولت إلى تظاهرة جميلة مستمرة  فى حب مصر، وهو دليل على الروح الوطنية التى يتمتع بها المصريين فى كندا، قائلا: "إن شاء الله سيكون ختامه مسك".

وفى السياق نفسه قال سفير مصر بالبرتغال على العشيرى لـ" اليوم السابع " أنه تم الانتهاء من عملية فرز الأصوات فى اللجنة الفرعية بسفارة جمهورية مصر العربية فى البرتغال ومقرها العاصمة لشبونة.           

          

وأضاف "العشيرى" أنه تم موافاة الهيئة الوطنية للانتخابات بحصر عددى بالنتائج  لتقوم بالإعلان عنها في التاريخ الذى تحدده الهيئة.

 

وفى تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت لشبونة الحادية عشر بتوقيت القاهرة أغلقت السفارة صناديق الاقتراع وبدأت فى عملية الفرز، بعد انتهاء اليوم الثالث للانتخابات الرئاسية لعام 2018 .

ومن جانبه قال سفير مصر لدى الولايات المتحدة الأمريكية ياسر رضا، إن المصريين حولوا الانتخابات إلى مناسبة وعيد قومى، وذلك بسبب الأجواء الاحتفالية التى قاموا بها أثناء العملية الانتخابية، لافتا إلى إصرار الجالية المصرية بالولايات المتحدة على دعم وطنهم.

 

وأضاف رضا، فى تصريحات إعلامية، الأحد، أنه لم يرَ على مدار 36 عاما قضاها فى العمل الدبلوماسى مثل هذه المظاهر الاحتفالية سواء فى انتخابات مصرية أو دولية.

فى آسيا، أغلقت صناديق الاقتراع للانتخابات الرئاسية فى المقر الانتخابى بسفارة مصر بجاكرتا فى الساعة التاسعة، من مساء اليوم الأحد بالتوقيت المحلى لأندونيسيا.

 

وتبدأ على الفور عملية فرز أصوات المصريين فى أندونيسيا الذين حرصوا على مدى الأيام الثلاثة الماضية على التوافد للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات انطلاقا من شعورهم الوطنى والتصميم على المساهمة بإيجابية فى تشكيل الحياة السياسية فى أرض الوطن.

وأعرب السفير عمرو معوض سفير مصر بجاكرتا، عقب إغلاق صناديق الإقتراع ، عن التقدير والاعتزاز بالجالية المصرية المقيمة فى أندونيسيا التى حرصت على الإدلاء بصوتها فى هذه الانتخابات.

 

وفى الهند ، قال السفير المصرى فى الهند حاتم تاج الدين، إن السفارة انتهت من فرز أصوات الناخبين المصريين بالهند، وأرسلت النتائج إلى الهيئة الوطنية للانتخابات عن طريق وزارة الخارجية، مؤكدا أن السفارة المصرية حرصت على تقديم كافة التسهيلات للناخبين.

 

وأضاف تاج الدين، أن 60% من الناخبين كانوا من الشباب، فيما بلغت المشاركة النسائية 35% من إجمالى الأصوات، مشيرا إلى حرص الجالية المصرية فى الهند على دعم الدولة المصرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة