شاهد تجهيزات معرض "لمحات من طيبة" بمتحف الحضارة .. قبل افتتاحه

الإثنين، 19 مارس 2018 12:02 م
شاهد تجهيزات معرض "لمحات من طيبة" بمتحف الحضارة .. قبل افتتاحه معرض لمحات من طيبة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر "اليوم السابع" عددًا من صور لتجهيزات معرض "لمحات من طيبة" لطلاب المدارس، الذى تنظمه إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعى بوزارة الآثار، بالتعاون مع وزارتى التربية والتعليم والشباب والرياضة، قبل افتتاح، حيث من المقرر أن يفتتحه الدكتور خالد العنانى وزير الآثار بالمتحف القومى الحضارة بالفسطاط، اليوم فى تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا.

تجهيزات معرض لمحات  (1)
تجهيزات معرض لمحات (1)

وقالت الدكتورة رشا كمال مدير عام إدارة التنمية الثقافية، إن المعرض جاء خلال مسابقة فنية كبرى حول مدينة الأقصر وآثارها، أطلقتها الإدارة فى أكتوبر الماضى بالتنسيق مع قطاع الآثار المصرية، وتستهدف النشء والأطفال من سن 9 إلى 18 عامًا من مختلف محافظات الجمهورية، ليعبر كل متسابق عن موهبته الفنية من خلال رسم لوحة من إبداعه عن مدينة الأقصر وآثارها.

تجهيزات معرض لمحات  (2)
تجهيزات معرض لمحات (2)

وأضافت رشا كمال، أن عدد اللوحات المشاركة فى المعرض بلغ ٤٠٦ لوحات، سيعرض منهم غدًا ١٥٠ لوحة، كما سيتم عرض لوحات الأطفال عن النوبة، ويسبق افتتاح المعرض تنظيم جولة إرشادية داخل قاعة المتحف القومى للحضارة يليها ورش عمل.

تجهيزات معرض لمحات  (3)
تجهيزات معرض لمحات (3)

يستمر المعرض على مدى أسبوع، ويتضمن برنامجًا ثقافيًا بالتعاون مع المتحف القومى للحضارة يستهدف معلمى الفن وأولياء الأمور ويناقش مجموعة من القضايا هى "مدينة الأقصر - التعددية الثقافية - سيكولوجية رسوم الأطفال - كيفية التعامل مع طفلك - ما تقدمه وزارة الآثار للجمهور من برامج وأنشطة توعوية".

تجهيزات معرض لمحات  (4)
تجهيزات معرض لمحات (4)

 

تجهيزات معرض لمحات  (5)
تجهيزات معرض لمحات (5)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة