حامل وعايزة تعملى ليزك.. اعرفى صح ولا غلط على صحتك

الإثنين، 19 مارس 2018 06:00 ص
حامل وعايزة تعملى ليزك.. اعرفى صح ولا غلط على صحتك حامل - ارشيفية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تساهم عمليات تصحيح الإبصار بشكل كبير فى توسيع نطاق مشاكل الرؤية التى يمكن تصحيحها، وهناك أنواع مختلفة من جراحة الليزر أشهرها جراحة الليزك، ومن المشاكل التى يمكن تصحيحها باستخدام جراحة العين الانكسارية  تشمل قصر النظر، الاستجماتيزم، طول النظر وطول النظر الشيخوخى.           

وأوضح الدكتور أحمد لطفى أخصائى طب وجراحة العيون زميل المجلس العالمى للعيون بجامعة كامبريدج ، أن الليزك يعمل على تغيير شكل القرنية بحيث تتركز أشعة الضوء على شبكية العين وتحسن من الرؤية، ويتم إحداث قطع عبر القرنية باستخدام شفرة الميكانيكية تسمى ميكروكيروم ثم يتم إعادة تشكيل السطح المكشوف باستخدام الليزر.

وأضاف طبيب العيون فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، أن المرأة الحامل ضمن الحالات التى تندرج تحت بند الممنوعين من إجراء هذا النوع من العمليات، وذلك بسبب التغيرات الهرمونية التى تحدث خلال فترة الحمل، وحاجة الشخص إلى إجراء فحوصات واستخدام أنواع معينة من القطرات على العين قد لا تصلح مع المرأة الحامل.

وأضاف أنه أيضا يمنع على المرأة فى حالة الرضاعة الخضوع لعمليات الليزك قبل مرور 6 أشهر على الولادة وهناك آراء طبية قد تمنع من إجراء طوال فترة الرضاعة.

واكد أنه فى حالة إجرائها لعملية الليزك فهناك معتقدات موروثة وليس لها دليل علمى، إذا ولد طفل يعانى من أى عيوب خلقية بأن عملية الليزك هى السبب فى حدوث مثل هذه العيوب، لذلك نفضل دائما توخى الحذر فى التعامل مع حالات الحمل وتأجيل العملية بعد انتهاء تلك الفترة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة