نائب بـ"تعليم البرلمان": انفصال الوزارة عن الواقع بشكل عائقا أمام التطوير

الإثنين، 19 مارس 2018 12:43 ص
نائب بـ"تعليم البرلمان": انفصال الوزارة عن الواقع بشكل عائقا أمام التطوير لجنة التعليم بمجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب فايز بركات عضو لجنة التعليم بطلب إحاطة من خلال مجلس النواب لتوجيهه للدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والبحث العلمى، حول تأخر الوزارة فى التقدم بخطة تطوير التعليم.

وقال بركات، لـ"اليوم السابع" إن انفصال الوزارة عن الواقع التعليمى الذى نعيشه فى مصر، هو ما جعل الوزارة تتحدث دائما عن أفكار حالمة للتطوير، أفكار غير قابلة للتنفيذ على أرض الواقع.

وتساءل عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، عن كم عدد المرات التى قام بها الوزير بزيارة للمدارس المصرية المسؤول عنها، ليشاهد واقع الحياة المدرسية المنوط بإعداد خطة لتطويرها؟ مضيفا هل قام أحد رجال الوزارة بتفقد هذه المراكز المنتشرة فى أرجاء المدن والتى تستنزف جهد وأموال الأسر المصرية بلا تقديم أدنى جدوى لتحسين مستوى الطلاب.

وأوضح بركات، ان قبل الحديث عن أى تطوير لابد أن تكون الوزارة على دراية بالواقع.. الواقع الذى تجهله لأنها حبيسه فى مكاتب بين أفكار وأمال وطموحات، لم ولن تتحق لأنها خارجة عن السياق ومقتبسة من عالم آخر.

وطالب عضو لجنة التعليم، ضرورة الخروج من أفق الافكار الى النزول للمدارس ودراسة الواقع، فهناك مدارس مكتظة بالتلاميذ، وغير مزودة بخدمة الإنترنت ولا بالأجهزة التكنولوجية التى تجعل الوزارة تتحدث عن الامتحانات الإلكترونية، مشيرا لا يزال أمامنا الكثير من الوقت لطالما لم نتعامل مع الواقع ونضع حلولا خاصة بنا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة