"مياه شرب الفيوم" تنظم حملات توعية مائية بمدارس ومساجد وكنائس المحافظة

الأحد، 18 مارس 2018 12:52 م
"مياه شرب الفيوم" تنظم حملات توعية مائية بمدارس ومساجد وكنائس المحافظة اللواء هشام محمد درة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم
الفيوم – رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الفيوم حملات موسعة للتوعية بأهمية المياه ومنع إهدارها بمختلف مراكز المحافظة شارك فيها الأزهر والكنيسة والتربية والتعليم.

 

ومن جانبه قال اللواء هشام محمد درة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم أن فعاليات القافلة المائية التى تنفذها الشركة مع كافة الجهات الحكومية تواصل عملها بمشاركة التربية والتعليم والكنيسة والأزهر حيث تم عمل انشطة توعوية لحث المجتمع على ترشيد استهلاك المياه.

 

ففى المدارس قال درة، إنه منذ الصباح الباكر حرص فريق عمل إدارة التوعية بالشركة بمشاركة مسئول التوعية بالشركة القابضة على التواجد بطابور الصباح بمدرسة العامرية الابتدائية ومعهد العامرية الابتدائى ومعهد العامرية الثانوى الأزهرى، وذلك بهدف توعية تلاميذ المدارس وطلاب المعاهد الأزهرية بأهمية المياه وترشيد الاستهلاك من خلال فقرات يتم تنفيذها بطابور الصباح عبارة عن فقرات متمثلة فى أية قرآنية وحديث شريف وحكمة وهل تعلم هذا بجانب فقرات تتناول أهمية المياه ومراحل تنقيتها والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحى.

 

وأكد رئيس شركة مياه الفيوم، على أن المعاهد الأزهرية بمشاركة فريق العمل قامت بتوحيد الحصة الثانية بمعاهد القرية عن ترشيد استهلاك المياه وأهميتها بجانب الحفاظ على مصادرها من التلوث هذا بجانب الكنيسة القبطية بالمحافظة تخصيص جزء من عظة الاحد عن اهمية المياه وضرورة المحافظة.

 

وعقدت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم بالتنسيق مع مديرية أوقاف الفيوم ومديرية الرى والموارد المائية والزراعة ندوة تثقيفية بعنوان نقطة مياه تساوى حياه وذلك بمسجد ناصر وسط مدينة الفيوم لعدد أكثر من 2000 مصلى وقال الشيخ جمعة عبد الفتاح إمام وخطيب مسجد ناصر : "المياه لها أهمية كبيرة فى حياتنا وهى أساس كل شئ ولا نستطيع العيش بدونها وعلينا جميعا أن نحسن استعمالها ونحافظ عليها ولا نسرفها".

 

وأشار الدكتور محمد رجب مسئول بمديرية الزراعة بالفيوم، إلى أنه يجب المحافظة على المياه خاصة فى القطاع الزراعى واستحداث أساليب رى حديثة بجانب الاستعانة بالمحاصيل التى لا تحتاج إلى مياه كثيرة كبنجر السكر والقمح بدلا من زراعة قصب السكر والأرز الذى يستخدم مياه كثيرة خاصة وأن مواردنا من المياه محدودة.

 

فيما أكد محمد جمعة مدير إدارة التوعية والإعلام بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم، على أن الشركة تولى اهتماما كبيرا لرفع الوعى المائى لدى المواطنين ونشر الثقافة المائية السليمة من خلال عقد ندوات لطلاب المدارس وورش لتعليم السباكة وقوافل مائية وحملات توعية هدفها الأساسى توعية المجتمع بأهمية المياه والمحافظة عليها من الإهدار وترشيد الاستهلاك وعدم إلقاء الحيوانات النافقة والقمامة داخل مصادر المياه.

 

وأضاف جمعة، أن ترشيد استهلاك المياه والمحافظة عليها أصبح مسئولية مشتركة الكل مشارك فى هذا المورد الطبيعى الهام بالمحافظة عليه وعدم اهداره لأنه أمن قومى مائى.

 

وقال المهندس مصطفى عثمان مدير عام التوجيه المائى بمديرية الرى والموارد المائية، إن إلقاء القمامة داخل مصادر المياه يعرض حياتنا للخطر ويسبب لنا الأمراض والأوبئة هذا بخلاف أن هذا كله يقع على عاتق المواطن.

 

وأقامت إدارة التوعية بالشركة زيارات منزلية للأهالى لتوعيتهم بأهمية المياه وضرورة المحافظة عليها وعدم إهدارها بجانب الاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحى والتعريف بالخدمات التى تقدمها الشركة متمثلة فى الخط الساخن 125 لتلقى الشكاوى على مدار اليوم بجانب خدمات تطهير الخزانات.

 

وأشار رئيس الشركة، إلى أنه بجانب تنفيذ زيارات منزلية الأهالى تم عمل استقصاء رأى لقياس مدى رضا العملاء عن الخدمات المقدمة من قبل الشركة فى مجالى مياه الشرب والصرف الصحى والفواتير، وذلك من أجل الارتقاء بهذه الخدمات وتجويدها.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة