مصادر أمنية عراقية: العثورعلى معمل لتصنيع الصواريخ جنوب غربى كركوك

الأحد، 18 مارس 2018 01:52 م
مصادر أمنية عراقية: العثورعلى معمل لتصنيع الصواريخ جنوب غربى كركوك الشرطة العراقية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مصدر بالشرطة الاتحادية فى محافظة كركوك العراقية، اليوم الأحد، العثور على معمل لتصنيع الصواريخ خلال عملية أمنية نفذتها الشرطة الاتحادية فى قضاء الحويجة جنوب غربى المحافظة.

وقال المصدر - فى تصريح لقناة "السومرية نيوز" إن الشرطة الاتحادية بدأت بعملية استباقية لتفتيش مناطق الحويجة كافة، موضحا أن تم العثور على ثلاثة أنفاق وهدمها فضلا عن العثور على عبوات ناسفة تم تفجيرها بالسيطرة من قبل قوات الجهد الهندسى.

وكان قائد الشرطة الاتحادية الفريق العراقية رائد شاكر جودت قد أعلن مؤخرا عن تدمير عشرات الأنفاق والمخابئ والمقرات بقضاء الحويجة فى كركوك.

من ناحية أخرى أعلنت قيادة عمليات ديالى، اليوم الأحد، العثور على 24 عبوة ناسفة و25 صاروخاً شمال شرق قضاء المقدادية بمحافظة ديالى.

وذكرت القيادة - فى بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع) - أنه بناء معلومات استخباراتية دقيقة، نفذت فرقة المشاة الخامسة والقطعات الملحقة بها واجب مداهمة وتفتيش لمناطق شمال شرق قضاء المقدادية، لفرض الأمن والاستقرار فى المنطقة وملاحقة العناصر الإرهابية، ما أسفر عن العثور على مخابىء للإرهابيين تحتوى على (24) بندقية Ak و(2) سلاح BKC و(26) علبة عتاد مختلف الأنواع و(6) سبطانة BKC وتم تسليم الأسلحة والاعتدة إلى مديرية الاستخبارات العسكرية".

وأضاف البيان أنه تم العثور على (5) أحزمة ناسفة و(24) عبوة ناسفة و(25) صاروخ RBG7 و(100 كغم C4) و(100) مسطرة انفجار و(30) نضيدة انفجار و(30) قراصة تفجير.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة