صور.. نائب وزير خارجية اليابان لـ"على عبد العال": ندعم مصر فى مواجهة الإرهاب

الأحد، 18 مارس 2018 03:25 م
صور.. نائب وزير خارجية اليابان لـ"على عبد العال": ندعم مصر فى مواجهة الإرهاب الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب و مانابو هورى نائب الوزير البرلمانى للشئون الخارجية اليابانية
كتب : نورا فخرى - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، بمكتبه اليوم الأحد، مانابو هورى نائب الوزير البرلمانى للشئون الخارجية اليابانية، والوفد المرافق له، فى حضور الأمين العام للبرلمان المستشار أحمد سعد.

على عبد العال و مانابو هورى (1)

وتناول اللقاء، حسب البيان الصحفى الصادر اليوم، العلاقات الثنائية بين الجانبين، لاسيما على المستوى البرلمانى.

وأشاد الدكتور على عبد العال، وفقا للبيان، بالعلاقات الطيبة التى تجمع بين البلدين، ودور اليابان الداعم لمصر خاصة فى المجالين التعليمى والثقافى، علاوة عما تقدمه اليابان من دور فى دعم المشروعات التنموية بمصر، لاسيما تلك المتعلقة بالبنية الأساسية ومجال الطاقة، مشيدا بالتعاون القائم بين البلدين فى مجال مكافحة الإرهاب.

 

من جانبه، أعرب مانابو هورى عن اعتزازه الشديد بهذا اللقاء، لاسيما أنها الزيارة الأولى له إلى مصر، معربًا عن دعم بلاده الشديد للسياسات المصرية الحالية سواء لتحقيق الأمن والاستقرار، أو دعم جهود التنمية الاقتصادية.

على عبد العال و مانابو هورى (2)

وأكد نائب وزير الخارجية اليابانى، دعم بلاده لسياسة مصر فى مواجهة الإرهاب ومحاربة الفكر المتطرف، مشيرًا فى الوقت ذاته إلى التعاون الثنائى بين الجانبين فى مجال التعليم، خاصة فى ضوء القرض الموقع بين البلدين مؤخرًا لإنشاء مدارس تأخذ بالنموذج اليابانى فى التعليم.

 

وشهد اللقاء، النقاش حول عدد من الأزمات القائمة فى منطقة الشرق الأوسط، حيث تم تبادل وجهات النظر بشأنها، وكان هناك اتفاق على ضرورة التوصل إلى حلول سياسية لتلك الأزمات، واتفقا أيضًا على أهمية تحقيق الأمن والاستقرار فى منطقة شبه الجزيرة الكورية.

 
على عبد العال و مانابو هورى (3)
 

 

على عبد العال و مانابو هورى (4)
 

 

على عبد العال و مانابو هورى (5)
 

 

على عبد العال و مانابو هورى (6)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة