صور.. لليوم الثانى على التوالى.. احتشاد المصريين بأمريكا وكندا للتصويت بالانتخابات.. على أنغام "بشرة خير" و"قالوا أيه" أبناء مصر يدلون بأصواتهم فى الولايات الأمريكية.. والسفير المصرى بكندا: مظاهرة فى حب الوطن

الأحد، 18 مارس 2018 01:01 ص
صور.. لليوم الثانى على التوالى.. احتشاد المصريين بأمريكا وكندا للتصويت بالانتخابات.. على أنغام "بشرة خير" و"قالوا أيه" أبناء مصر يدلون بأصواتهم فى الولايات الأمريكية.. والسفير المصرى بكندا: مظاهرة فى حب الوطن احتشاد المصريين فى أمريكا للتصويت بالانتخابات
كتب: هاشم الفخرانى - هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على أنغام أغنية تسلم الأيادى واصل المصريون المقيمون فى الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، التصويت فى انتخابات الرئاسة 2018، لليوم الثانى على التوالى، كما حرص الناخبون المصريون على الإدلاء بأصواتهم فى سفارة مصر بالعاصمة الكندية "أوتاوا"، ورقصوا على أنغام الأغانى الوطنية حاملين الأعلام المصرية للتعبير عن فرحهم بالعرس الانتخابى.

 

58255-المصريون-فى-لوس-انجلوس-أثناء-التصويت
-المصريون-فى-لوس-انجلوس-أثناء-التصويت

 

وبدأ منذ قليل، تصويت اليوم الثانى للانتخابات الرئاسية بالقنصلية العامة المصرية فى ولاية لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، والتى انطلقت خارج مصر أمس وتستمر حتى اليوم الأحد، وشهدت اللجنة الانتخابية إقبالاً من أبناء الجالية المصرية فى الولايات المتحدة.

62542-اللجنة-الانتخابية-بقنصلية-مصر-فى-لوس-انجلوس
اللجنة الانتخابية بقنصلية مصر فى لوس أنجلوس

 

ومن جانبه، قال السفير معتز زهران سفير مصر فى كندا، إن اليوم شهد مظاهرة انتخابية جميلة فى حب مصر داخل وأمام السفارة، حيث توافدت أعداد كبير للمصريين فى كندا للإدلاء بأصواتهم فى اليوم الثانى من انتخابات الرئاسة لعام 2018.

 

وأضاف زهران، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن أعدادًا كبيرة من الناخبين وصلت من مدينة تورنتو، موضحًا أن اليوم كان استكمالاً للملحمة والروح الوطنية العالية للمصريين المقمين فى كندا والتى بدأت أول أمس.

94075-المصريون-بلوس-انجلوس-يغنون-ويرفعون-الاعلام-المصرية
المصريون بلوس أنجلوس يغنون ويرفعون الأعلام المصرية

 

ولليوم الثانى على التوالى يدلى المصريون فى كندا بأصواتهم بكثافة فى انتخابات الرئاسة للمصريين بالخارج والمستمرة حتى اليوم الأحد.

 

وقال محمد على علاو، رئيس رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة بولاية نيويورك الأمريكية، وهو مراقب دولى للانتخابات المصرية، إن تصويت المصريين بانتخابات الرئاسة بلا مخالفات.

97259-المصريون-امام-القنصلية-المصرية
المصريون أمام القنصلية المصرية

 

وأضاف، أن الرابطة تابعت الانتخابات فى ولايتى نيويورك ونيوجيرسى، وكان الأداء ممتازًا وأقبل المصريون على ممارسة حقهم الدستورى، حرصًا من المصريين على الحضور والإدلاء بأصواتهم، معتقدًا أن ممارسة الحق الديمقراطى أفضل من تركه.

 

وتابع قوله: "أتمنى من كل المصريين شباب وشابات وآباء وأمهات الحضور والإدلاء بأصواتهم لممارسة حقهم فى هذه الانتخابات التاريخية، والمكان هو فى القنصلية المصرية بنيويورك أمام مبنى هيئة الأمم المتحدة".

97277-المصريون-بلوس-انجلوس-يواصلون-التصويت
المصريون بلوس أنجلوس يواصلون التصويت

 

وتجرى الانتخابات الرئاسية المصرية فى الخارج بـ139 قنصلية وسفارة فى الخارج ممثلة لـ124 دولة بداية من الجمعة الماضى، وحتى الأحد 18 من الشهر نفسه.

99826-امام-القنصلية-المصرية-بلوس-انجلوس
أمام القنصلية المصرية بلوس أنجلوس

 

وقبل انطلاق المارثون الانتخابى، أمدت الهيئة الوطنية للانتخابات مقار البعثات الدبلوماسية المصرية بـ180 جهاز تابلت تم ربطها إلكترونيًا مع الهيئة الوطنية مع تغذيتها بقواعد بيانات الناخبين من أبناء الجاليات المصرية فى مختلف دول العالم، وذلك بخلاف تدشين غرف إلكترونية للربط بالصوت والصورة بين الهيئة و16 دولة تضم العدد الأكبر من المصريين فى الخارج، وهى الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا.

 

102136-المصريون-بامريكا-يحتشدون-امام-القنصلية-المصرية-بلوس-انجلوس-للتصويت-فى-الانتخابات
المصريون بأمريكا يحتشدون أمام القنصلية المصرية بلوس أنجلوس للتصويت فى الانتخابات

 

ووفق أرقام رسمية، سجلت الجالية المصرية فى الكويت أعلى نسب تصويت فى آخر عملية اقتراح للمصريين فى الخارج، فيما يتعلق بالدول العربية، وفى أوروبا حلت الجالية المصرية فى إيطاليا بصدارة الأعلى تصويتاً يليها بريطانيا وفرنسا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة