حصاد المطار.. وزير خارجية الإمارات يغادر القاهرة بعد لقاء الرئيس السيسي.. والسيطرة على حريق محدود داخل أحد مخازن الجمارك.. وضبط راكبة حاولت تهريب 21 عملة معدنية أثرية إلى إحدى دول الخليج

الأحد، 18 مارس 2018 07:30 م
حصاد المطار.. وزير خارجية الإمارات يغادر القاهرة بعد لقاء الرئيس السيسي.. والسيطرة على حريق محدود داخل أحد مخازن الجمارك.. وضبط راكبة حاولت  تهريب 21 عملة معدنية أثرية إلى إحدى دول الخليج مطار القاهرة
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مطار القاهرة الدولى فى الساعات الماضية العديد من الأحداث الهامة، منها مغادرة الشيخ عبد الله بن زايد وزير الخارجية الإماراتي ، بعد زيارة للبلاد استغرقت 3 أيام شملت أسوان والقاهرة، التقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونقل للرئيس تحيات الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبو ظبى ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، معربًا عن اعتزاز الإمارات بما يربطها بمصر من علاقات إستراتيجية متميزة على كافة الأصعدة، ومواصلة التنسيق والتشاور المكثف بين الجانبين إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.
 
وأشاد الرئيس السيسي بخصوصية العلاقات المصرية الإماراتية وما تمثله من نموذج للتعاون الاستراتيجي البناء بين الدول العربية، مؤكدًا حرص مصر على الارتقاء بالعلاقات بين الدولتين الشقيقتين على جميع المستويات.
 
وشدد الرئيس على أهمية الاستمرار فى التباحث بين الجانبين بشأن الملفات الإقليمية المختلفة والأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة وأفضل السُبل للتعامل معها وتسويتها بما يُنهى المعاناة الإنسانية الناتجة عنها ويحفظ وحدة تلك الدول ويصون مقدرات شعوبها .
 
 
وانطلقت اليوم الأحد، فعاليات مؤتمر ومعرض صيانة وعمرة الطائرات بإفريقيا، والمقام بالقاهرة، فى الفترة من 18-20 مارس الجاري، باجتماع المديرين الفنيين للصيانة بشركات الطيران الإفريقية بمشاركة وفد مميز من شركة مصر للطيران للصيانة. 
 
 
ويشهد الاجتماع، الذى يعقد كل ستة أشهر، مناقشة أوجه التعاون والتنسيق بين شركات صيانة الطائرات وشركات الطيران الإفريقية، كما يناقش الاجتماع آخر مستجدات صيانة وعمرة الطائرات، وكيفية تذليل العقبات التي تواجه هذه الصناعة فى ظل ما تشهده تكنولوجيا الطيران من تطور مذهل وسريع.
 
 
ويفتتح المؤتمر والمعرض رسميا بحضور شريف فتحي وزير الطيران المدنى، والمهندس هانى العدوى رئيس سلطة الطيران المدنى، وصفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، والمهندس أبو طالب توفيق رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة، وعدد من قيادات الطيران المدني، ويبلغ عدد المشاركين بالمؤتمر والمعرض ما يفوق 500 فرد يمثلون مختلف شركات الطيران وشركات صيانة الطائرات بإفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا بالإضافة إلى كبرى الشركات المصنعة للطائرات وقطع غيار الطائرات ومحركاتها وأجزائها كما يبلغ عدد الشركات العارضة حوالى 70 شركة من مختلف دول العالم.
 
 
وطالبت النقابة العامة للضيافة الجوية برئاسة أسامة عبد الباسط، المضيفين الجويين العاملين بشركات طيران دول الخليج وخاصة السعودى، عدم العمل مع إحدى شركات الطيران التركية، التى طلبت أكثر من مرة مضيفين جويين مصريين للعمل بها، وذلك بسبب أن الإعلان يشكل إهانة للمضيفين لما يحتوى من بنود.
 
 
وقالت النقابة، فى بيان صحفى صباح اليوم الأحد، إن شركة "أونر أير" التركية تم قبول حوالى 59 مضيفا جويا بها، ويتضمن تفاصيل العقد أن المرتب الأساسى 650 $ ، وهو ملبغ ضعيف جدا، والأوفر 20$ فى اليوم، ولا توجد ساعات طيران زيادة نهائيا، والعقد لمدة 6 شهور ثم سنوى، بالإضافة إلى أن الشركة وضحت أنها لن تقوم بالتأمين على العاملين، بالإضافة إلى أن العاملين ليس لديهم حق التدخل فى الإجازات، وتذاكر الطيران ستكون على المضيف، كذلك الكشف الطبى على المضيف ويتحمل تكاليفه، وتأشيرة العمل ستكون على المضيف حتى التعاقد مع الشركة سيرد له المبلغ المالى.
 
 
وشهدت حركة الطيران بمطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الأحد، تأخر إقلاع رحلتين دوليتين، بسبب ظروف التشغيل، وسوء الأحوال الجوية للمطارات المتجهة إليها تلك الرحلات.
 
 
وقالت مصادر ملاحية بالمطار، إن المطار شهد تأخر إقلاع رحلة الخطوط التركية رقم 693 والمتجهة إلى اسطنبول، بالإضافة إلى تأخر رحلة شركة طيران إير كايرو رقم 411 والمتجهة إلى مدينة ينبع السعودية. 
 
وأوضحت المصادر، أن طائرة الخطوط الجوية التركية، المتجهة إلى اسطنبول ورحلة ينبع، تأخرتا عن موعدهما المحدد بجدول بسبب ظروف التشغيل، وسوء أحوال الطقس فى مطار المهبط.
 
 
 وتمكنت إدارة التأمين بمطار القاهرة الدولى اليوم، من ضبط راكبة حاولت تهريب 21 عملة أثرية إلى إحدى دول الخليج.
 
 
البداية أثناء إنهاء الإجراءات التأمينية المتبعة على ركاب رحلة الخطوط الإماراتية اشتبهت الخدمة المعنية على جهاز كشف الحقائب فى وجود أجسام معتمة داخل حقائب الراكبة، وبفتح الحقائب بمعرفة الراكبة وتفتيشها عثر بداخلها على 20 عملة معدنية ترجع لعصر الملك فاروق الأول يشتبة فى أثريتها، وعملة معدنية ترجع لعصر الملك فؤاد الأول يشتبه فى أثريتها.
 
وبالعرض على لجنة من مركز الوحدات الأثرية بالميناء، قررت أن المضبوطات تخضع لقانون حماية الآثار وتم مصادرتها لصالح وزارة الآثار طبقا لقانون حماية الآثار.
 
على الفور أمر اللواء طه بيومى مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة الدولى باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
 
وتمكنت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولى، اليوم الأحد، من ضبط راكب حاول تهريب كمية من المكملات الغذائية داخل إحدى حقائبه لدى إنهاء إجراءات وصوله قادما من ألمانيا.
 
وقالت مصادر جمركية بالمطار، إنه أثناء إنهاء إجراءات طائرة الخطوط الألمانية لوفتاهنزا القادمة من ميونخ، اشتبه أفراد سلطات الجمارك فى أحد الركاب، وبتمرير حقائبه على جهاز الكشف بالأشعة تبين وجود أجسام معتمة داخل إحدى حقائبه.
 
وأضافت المصادر، أنه بتفتيش حقائب الراكب عثر على 1300 علبة مكمل غذائى حاول تهريبها بين طيات ملابسه، وأمر الدكتور إبراهيم عبد اللطيف رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب بمطار القاهرة الدولى، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الراكب. 
 
وتمكنت قوات الحماية المدنية بمطار القاهرة الدولى، من السيطرة على حريق محدود، نشب بأحد محولات الكهرباء داخل أحد مخازن الجمارك، قبل أن يمتد لباقى المحتويات داخل المخزن. 
 
 
وقالت مصادر بالمطار، إن سلطات إدارة الحماية المدنية، برئاسة اللواء عاطف صالح، تلقت إخطارا بنشوب حريق داخل أحد محولات الكهرباء، بأحد مخازن الجمارك، تم الدفع بعدد من سيارات الحماية المدنية، وإخطار إدارة مرفق إسعاف المطار برئاسة الدكتور إبراهيم حسن، وتم السيطرة على الحريق، وتولت الأجهزة الأمنية التحقيق فى الواقعة، لمعرفة أسبابه.  
 
 
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة