بوتين يكتسح منافسيه فى انتخابات الرئاسة الروسية من الجولة الأولى.. الرئيس الروسى يحكم "الكرملين" للمرة الرابعة فى تاريخه حتى عام 2024.. رغبة الروس فى الاستقرار وضعف المنافسين "كلمة السر" فى فوز "القيصر"

الأحد، 18 مارس 2018 10:57 م
بوتين يكتسح منافسيه فى انتخابات الرئاسة الروسية من الجولة الأولى.. الرئيس الروسى يحكم "الكرملين" للمرة الرابعة فى تاريخه حتى عام 2024.. رغبة الروس فى الاستقرار وضعف المنافسين "كلمة السر" فى فوز "القيصر" الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتسح فلاديمير بوتين، الرئيس الروسى الحالى المرشح الرئاسى فى الانتخابات الرئاسية فى روسيا 2018، كل منافسيه فى الانتخابات التى أقيمت اليوم الأحد 18 مارس فى داخل وخارج روسيا.

10

وسيحكم يوتين روسيا حتى عام 2024 فى ولاية ثانية متتالية له، فالرئيس الروسى لم يجد أمامه مرشحا قويا يستطيع منافسته فى سباق الانتخابات الرئاسية، بالإضافة إلى رغبة الروس فى الاستمرار على الوضع الحالى وهو استقرار البلاد.

 

أسباب فوز بوتين فى الانتخابات الرئاسية دائما

يتمكن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين من الفوز بالانتخابات الرئاسية دائما نظرا لشعبيته الكبيرة، ويؤكد ذلك حصوله على أكثر من 70% من الأصوات، حيث ارتفعت شعبية الرئيس الروسى أكثر مما كانت عليه فى انتخابات عام 2012 والتى حصل فيها على أكثر من 60% فقط من الأصوات.

بالإضافة إلى ذلك، يتحلى الرئيس الروسى بكاريزما تساعده على كسب مشاعر المواطنين الروس، والحصول على أصواتهم فى الانتخابات، حيث أعاد بوتين إلى مواطنيه الشعور بالعظمة، بعد أن فقدوها عقب انهيار الاتحاد السوفيتى.

9

ويشعر الروس أن الرئيس بوتين هو الوحيد القادر على مواجهة أمريكا والدول الأوروبية، حيث إن الروس يشعرون دائما باقتراب الحرب وأن هناك مؤامرة ضدهم، واستطاع بوتين من خلال طريقة إداراته الحازمة إرهاب الكثيرين، وحرص على أن يبدو دائما فى صورة الرجل الذى يستطيع مواجهة الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسى (الناتو)، وتحقيق مصالح بلاده دون مراعاة لأى ظروف أخرى.

 

ويفوز الرئيس الروسى أيضا بسبب ضعف المرشحين أمامه، وهم بافيل جرودينين عن الحزب الشيوعى، وفلاديمير جيرينوفسكى عن الحزب الليبرالى الديمقراطى الروسى، وكسينيا سوبتشاك عن حزب "المبادرة المدنية"، وجريجورى يافلينسكى عن حزب "يابلوكو" وبوريس تيتوف مرشح عن الحزب "روست".

8

من هو بوتين؟

ولد الرئيس الروسى فلاديمير فلاديميروفتش بوتين فى لينينجراد (تعرف الآن باسم سان بطرسبورج) فى روسيا فى 7 أكتوبر عام 1952، فبعد أن تخرج فى جامعة لينينجراد فى تخصص القانون عام 1975 بدأ بوتين مسيرته فى الاستخبارات السوفيتية كضابط استخبارات، وظل يشغل هذا المنصب فى ألمانيا الشرقية حتى عام 1990 ثم تقاعد برتبة مقدم.

 

عُيّن بوتين رئيسًا لجهاز الأمن الفيدرالى الروسى، وهو أحد أذرع الاستخبارات السوفيتية سابقًا، وفى أغسطس عام 1999 أقال يلتسن - الرئيس الروسى حينذاك - رئيس الوزراء آنذاك سيرجى ستاباسين وجميع وزرائه ورشح بوتين لخلافته.

1

وفى عام 1999 استقال بوريس يلتسن من منصبه فى رئاسة روسيا وعين بوتين ليحل محله حتى يحين موعد الانتخابات الرسمية، وفى مارس عام 2000 انتخب بوتين للدورة الأولى بأصوات بلغت نسبتها 53% من إجمالى الأصوات.

 

ثم فى عام 2004 أعيد انتخاب بوتين لمنصب الرئاسة، وفى 4 مارس عام 2012 أعيد انتخاب فلاديمير بيوتن لفترة رئاسية ثالثة، بعد أن كان رئيسا للوزراء فى حكومة الرئيس دميترى ميدفيديف فى الفترة من عام 2008 حتى 2012، لأنه لم يستطع الترشح للرئاسة عام 2008 لأنه كان مقيدا بطول الفترة الرئاسية حسب الدستور الروسى، إلا أنه فى ذلك العام تم تمديد الفترة الرئاسية فى الدستور من أربع سنوات إلى ست، وعندما نجح ديمترى ميدفيدف فى الانتخابات الرئاسية مارس عام 2008 عين بوتين رئيس وزراء على الفور.

 

وبانتصار اليوم أصبح بوتين رئيس روسيا الفعلى لمدة 6 سنوات حتى عام 2024، للمرة الثانية على التوالى والرابعة فى تاريخه.


 
2
 

 

3
 

 

4
 

 

5
 

 

6
 

 

7

 


 

 


 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

زيزو

خلاصة تجربة بوتين: خليك صقر لا الحمام ياكلك

لا مكان فى هذا العالم للضعفاء والجبناء والاغبياء، اهم ما فعله لنا بوتين اعادة توازن القوة بين الشرق والغرب بعد انهيار الاتحاد السوفيتى

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

ارادة الشعب تقهر المستحيل

هجوم غربي شرس على بوتن لتشويهه وتشتيت الناخبين .. لم يلتفت الشعب الروسي العظيم للضجيج .. قال كلمته .. سكت الجميع .. موعدنا مع شعب مصر العظيم ...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة