عقب وفاة زوجته..

المحكمة تلزم قاضيا بـ"أسرة أسوان" بدفع 2000 جنيه نفقة لابنته بعد امتناعه

الأحد، 18 مارس 2018 01:10 م
المحكمة تلزم قاضيا بـ"أسرة أسوان" بدفع 2000 جنيه نفقة لابنته بعد امتناعه أوراق القضية
كتب: أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت محكمة أسرة مدينة نصر، برئاسة المستشار أحمد منصور القاضى، بإلزام المدعى عليه " محمد .م"، قاضى بمحكمة أسرة أسوان، بعد الإطلاع على مفردات المرتب الخاصة به، بأن يؤدى للمدعية مبلغ وقدره 2000 جنيه شهريا نفقة للصغيرة " ريتال محمد"، بأنواعها " مأكل وملبس ومسكن"، وإلزامه بمبلغ 75 جنيها أتعاب محاماة.

 

وصدر الحكم بعضوية المستشارين شريف محمد رشدى، وشادى ريان، وبحضور كلا من " أحمد حجازى وكيل نيابة مدينة نصر، ومنال صالح مندور أخصائى اجتماعى وعبير محمود ياسين أخصائى نفسى، وأمانة سر جلال إبراهيم".

 

وأوضحت المحكمة، أنها تأكدت تمام الثقة من أن المدعى عليه رفض الإنفاق على نجلته رغم مقدرته المالية المثبتة بمفردات المرتب الخاصة به من محكمة أسوان والتى أثبتت أنه يتقاضى 14819.54 جنيه، ومن ثم فأن نفقتها تكون واجبة عليه شرعا وقانونا، كما استشهدت المحكمة بعدد الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة التى تثبت إلزام الأب على نفقة نجلته مادام قادر على الكسب والعمل.

وكانت " ثريا.ل" أقامت دعوى قضائية تحمل رقم 2243 لسنة 2014 بمحكمة الأسرة بمدينة نصر، تتهم فيها طليق ابنتها "محمد. م" قاضى بمحكمة الأسرة بمدينة أسوان، تطالب فيها بإلزامه بأن يؤدى نفقة نجلته " ريتال محمد" بأنواعها الثلاثة بعد امتناع الأب عن سداد أى من مستحقات الطفلة.

 

وشرحت الدعوة فى طياتها، أن المدعية هى الحاضنة للطفلة ريتال مواليد 1/1/2008 بصفتها الجدة للأم بعد وفاة نجلتها "زوجة القاضى"، بموجب الحكم الصادر فى الدعويين رقمى 1556-2485 لسنة 2012 أسرة مدينة نصر، والمحكوم فيها بجلسة 26/11/2013، وقد امتنع المدعى عليه عن الإنفاق على الصغيرة وتركها بلا إنفاق من تاريخ صدور الحكم السابق رغم قدرته المالية.

 

فتقدمت المدعية بعدد من المستندات والأوراق التى تثبت صحة دعواها لمحكمة الأسرة التى من جانبها استمعت للطرفين وشهود الإثبات بالقضية قبل أن تستقر هيئة المحكمة على حكمها الصادر على المدعى عليه.

 

مستندات الحكم
مستندات الحكم

 

جانب من مستندات القضية
جانب من مستندات القضية

 

اوراق القضية
اوراق القضية

 

جانب من القضية
جانب من القضية

 


 

 










مشاركة

التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

لماذا لا تخصم نفقة الأطفال من المرتب بصورة مباشرة عن طريق وزارة التضامن؟

يجب إيجاد آليات لدفع النفقة بصورة مباشرة بنسبة محددة من المرتب للجميع وليكن 10 أو 20٪‏ وتخصم من المرتب بصورة مباشرة عن طريق وزارة التضامن وفِي حالة التلاعب يحجز على المرتب ومنقولات المنزل والمنزل لو لزم الأمر لكن من حق الأب أن يتقاسم تربية الأطفال والتعايش معهم بنسب متساوية ولا يحق للأم الحضانة الكاملة إلا في حالات خاصة مع الجنون أو الخرف أو التعدي الجنسي والبدني أو الإلحاد. الحضانة يجب أن تكون مشاركة بين الأب والأم بالتساوي.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مهران

العدالة العمياء

كيف يكون قاضيا بمحكمة الاسرة ثم لا ينفق على ابنته؟ و ننتظر حكم محكمة لتلزمه بالانفاق.؟ انه لم يراعى لا القانون ولا الدين مع ابنته فكيف يؤتمن على حقوق الناس؟ مثل هذا الكائن لا يجب ان يكون بأى حال مسؤولا فى اى مؤسسة قضائية بل يجب تجريمه وان ينبذ من المجتمع لخيانته الأمانة مع الله ومع فلذة كبده. انه عار على القضاء و العدالة وأرجو ان يكون لدينا وزيرا للعدل يراعى الله فى عمله فيبتر هذا العضو الفاسد مهما كانت اسبابه لارتكابه هذا الجرم القبيح.

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

إِذَا حَكَمْتُم بَيْنَ النَّاسِ أَن تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ ۚ

تخيل القاضى قاعد تحت اية كريمة تامره بالحكم بالعدل وهو بيعمل ايه مع اقرب الناس ليه  . كيف بالله عليكم يمكن ائتمانه على احكام الناس وهو لا يقوم بها . أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ وَأَنتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ ۚ أَفَلَا تَعْقِلُونَ اللهم ادخل الرحمه فى قلوبهم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

اين التفتيش القضائي؟ نرجوا محاسبة هذا القاضي

السيد المحترم وزير العدل و السيد المستشار المحترم رئيس قطاع التفتيش القضائي يجب محاسبة هذا القاضي  وفصله عن العمل. فهو ليس امينا على ابنته التي هي فلذة كبده  فكيف يحقق العدل بين الناس. انها جريمه بكل المقاييس الانسانيه.  كل الشكر و التقدير لليوم السابع. انتم فعلا مرآة المجتمع عن بريدة رضي الله تعالى عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « القضاة ثلاثة: اثنان في النار وواحد في الجنة، رجل عرف الحق فقضى به فهو في الجنة، ورجل عرف الحق فلم يقض به وجار في الحكم فهو في النار، ورجل لم يعرف الحق فقضى للناس على جهل فهو في النار »1 رواه الأربعة وصححه الحاكم

عدد الردود 0

بواسطة:

م / أحمـــد محـــرم

محكمة الأسرة

سبحان الله أنتم ذابحين الرجال بأحكامكم و أنتم السبب فى ارتفاع نسبة الطلاق * * * اشربوا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة