الطيور المهاجرة ترسل لحظات انتخابهم حول العالم و"اليوم السابع" ينشرها.. ذوى الإعاقة وسيدات وشباب يتصدرون المشهد.. الطوابير الانتخابية بالكويت الأكثر طولا..ناخبون يقطعون مسافات طويلة للإدلاء بالاستحقاق الانتخابى

الأحد، 18 مارس 2018 03:00 ص
الطيور المهاجرة ترسل لحظات انتخابهم حول العالم و"اليوم السابع" ينشرها.. ذوى الإعاقة وسيدات وشباب يتصدرون المشهد.. الطوابير الانتخابية بالكويت الأكثر طولا..ناخبون يقطعون مسافات طويلة للإدلاء بالاستحقاق الانتخابى انتخابات الرئاسة بالخارج
كتب أحمد جودة – رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرص الناخبون والجاليات المصرية المقيمة فى الخارج على توثيق لحظة تصويتهم أمام مراكز الاقتراع بالسفارات المصرية فى الانتخابات الرئاسية، ومشاركة لقطاتهم ومقاطع الفيديو التى تبرز المظاهر الاحتفالية فى المقار الانتخابية.

 

واستقبل قسم "صحافة المواطن" فى "اليوم السابع"، سلسلة من الفيديوهات والصور، من القراء والناخبين، حول دول العالم المختلفة على مدار اليومين تزامنا مع بدء الانتخابات لاستعراضها على الموقع ورصد العملية الانتخابية فى الخارج ورغبتهم فى المشاركة.

 

وتصدر المشهد أمام مراكز الاقتراع، السيدات اللاتى حرصن على ترديد النشيد الوطنى حاملين الأعلام المصرية، بالإضافة إلى المشاركة القوية من ذوى الاحتياجات الخاصة، لرغبتهم الملحة فى تحدى إعاقتهم وقطع مسافات طويلة للوصول إلى السفارات والإدلاء بأصواتهم.

 

"مئات كيلو مترات قطعها الناخبون والسفر لساعات طويلة وصلت إلى 12 ساعة، للوصول إلى مقر السفارات حول العالم سواء فى البلدان العربية والأوروبية، هكذا حرص المصريون فى الخارج على المشاركة فى الانتخابات والتغلب على طول الطريق والمسافة الزمنية من أجل التصويت فى الاستحقاق الانتخابى الذى يأتى كل أربع سنوات.

 

السعودية

أحد المشاهد الإنسانية التى شهدتها سفارة مصر بالرياض بالمملكة العربية السعودية، حرص سيدة مصرية قعيدة على كرسى متحرك، على الإدلاء بصوتها ولم تمنعها ظروف مرضها من المشاركة فى الانتخابات، وشارك القارئ محمد مهنى إبراهيم بمقطع الفيديو للسيدة المسنة.

 

الكويت

حرص أبناء الجاليات المصرية المقيمة فى الكويت على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية، لليوم الثانى على التوالى، وذلك بعد انخفاض درجة الحرارة وانخفاض حدة العاصفة الرملية التى شهدتها البلاد هناك، فاحتشد المواطنون داخل السفارة حتى اكتظت بالناخبين واضطر كثيرون منهم الوقوف فى طوابير منظمة خارج محيط السفارة، لعشرات الأمتار فى مشهد انتخابى عظيم.

 

الطوابير الانتخابية بالكويت
الطوابير الانتخابية بالكويت

وحرص أحد الناخبين المقيم بدولة الكويت الشقيقة على مشاركتنا بلقطات فيديو وصور ترصد الكم الهائل من المصريين أمام سفارة مصر بالدولة الخليجية، والتى أظهرت حرص الرجال والشباب وبعض الأطفال المرافقين لأسرهم على الحضور والوقوف فى الطوابير الانتخابية للإدلاء بأصواتهم.

 

جانب من الحشود
جانب من الحشود

كما أرسل القارئ محمود عونى مقطع فيديو من اللجان الانتخابية فى الكويت، يوضح الإقبال الشديد على الانتخابات وسط أجواء احتفالية، مرددين هتافات "يا "ابو دبورة ونسر وكاب.. احنا معاك ضد الإرهاب".

الأردن

تصدر الشباب المصرى المشهد الانتخابى بمملكة الأردن الهاشيمية، مرددين الهتافات الحماسية، عقب الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية للتعبير عن فرحتهم من أمام السفارة المصرية بعمان، وشارك القارئ السيد محمد القفاص، مقاطع فيديو لاحتفالات الجالية المصرية فى الأردن بعد الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية 2018.

 

قطر

حرصت الجاليات المصرية فى الدوحة على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية على مدار اليوميين، وتصدرت المشاهد الإنسانية الاستحقاق الانتخابى بداخل السفارة المصرية بقطر، حيث  أرسل القارئ حسن على عبد الله، مقطع فيديو لسيدة من ذوى الاحتياجات الخاصة، تحرص على التصويت والتعبير عن فرحتها بعد إدلائها بصوتها بالزغاريد والهتاف "تحيا مصر".

 

اليونان

لم يغب المصريون عن المشهد الانتخابى فى الدول الأوروبية، حيث حرص عدد من الشباب على المشاركة والإدلاء بأصواتهم على مدار اليومين الماضيين بالعاصمة اليونانية أثينا، والتقاط الصور التذكارية أمام مقر السفارة المصرية، للتعبير عن فرحتهم فى التصويت، وشارك القارئ كرم عبد الرحيم كرم، بصور من أمام سفارة اليونان، واحتفل المصريون بعد المشاركة بالانتخابات بعلامة النصر .

مصريون أمام السفارة باليونان
مصريون أمام السفارة باليونان

 

هولندا

واستمرت الأجواء الاحتفالية فى سفارة مصر بهولندا، لليوم الثانى على التوالى، ردد فيها الناخبون النشيد الوطنى خلال طريقهم إلى المقر الانتخابى، وبدورها أرسلت القارئة نور أحمد، مقطع فيديو يُظهر إقبالا جيدا من أبناء الجالية المصرية هناك، مضيفة «الانتخابات جرت فى جو احتفالى، وحرص السيدات على المشاركة والتغنى بالنشيد الوطنى».

 

أوكرانيا

رغم حرارة الجو المنخفضة التى وصلت تحت الصفر، تحدى المصريون الثلوج فى العاصمة الأوكرانية كييف، واحتشدوا أمام السفارة المصرية للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية، مرددين الهتافات الحماسية، للتعبير عن فرحتهم للتصويت ومعايشة الاستحقاق الانتخابى، وشارك الناخب هشام خالد الجندى من أبناء الجالية المصرية فى أوكرانيا صورا ومقطع فيديو يوضح الأجواء الاحتفالية التى تتم هناك.

 

 

ألمانيا

توافد أبناء الجاليةً المصرية على القنصلية العامة المصرية فى فرانكفورت، للمشاركة فى عمليات التصويت فى انتخابات الرئاسة، وذلك منذ فتح القنصلية أبوابها فى تمام الساعة التاسعة.

الجالية المصرية أمام السفارة بألمانيا
الجالية المصرية أمام السفارة بألمانيا

وشارك القارئ محمد الجناينى، بمجموعة صور عبر خدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع"، تظهر مشاركة كبيرة من قبل المصريين فى ألمانيا، بالانتخابات الرئاسية.

 

روسيا

شارك أبناء الجاليات المصرية من طلاب الجامعات بالخارج فى الانتخابات الرئاسية المصرية، وحرص طلاب جامعة أوليانوفسك الطبية بموسكو صورة لها ، وأرسلت القارئة علا عبد المنعم عزت بصور لمشاركتهم أمام مقر السفارة المصرية، مضيفة «نحن طلاب مدينة أوليانوفسك فى روسيا قطعنا أكثر من 1000 كيلو إلى موسكو علشان نشجع بلادنا وندلى بأصواتنا والنهارده الحمد لله ذهبنا إلى الجالية المصرية وأدلينا بأصواتنا نحن شباب المستقبل أكثر من 50 طالبا مصريا.

الطلاب المصريين فى روسيا
الطلاب المصريين فى روسيا

 

نيجيريا

من قلب أفريقيا، لم يتجاهل المصريون موعد الاستحقاق الانتخابى، وحرصت الأسر المصرية المقيمة فى نيجريا على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية، والتقاط الصور التذكارية بداخل المقر الانتخابى بالسفارة المصرية بأبوجا، وشاركت القارئة سارة محمد، صورا لأهلها من أبناء الجالية المصرية.

أسرة تدلى بصوتها فى نيجيريا
أسرة تدلى بصوتها فى نيجيريا
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة