الصحف المصرية: ثورة الوطنية مستمرة أمام السفارات المصرية بالخارج.. الشرطة البريطانية: الاعتداء على "مريم" جريمة كبرى.. اليوم وضع حجر أساس "حى المال" بالعاصمة الإدارية.. و"البشير" يزور القاهرة لـ"تجاوز الخلافات"

الأحد، 18 مارس 2018 08:00 ص
الصحف المصرية: ثورة الوطنية مستمرة أمام السفارات المصرية بالخارج.. الشرطة البريطانية: الاعتداء على "مريم" جريمة كبرى.. اليوم وضع حجر أساس "حى المال" بالعاصمة الإدارية.. و"البشير" يزور القاهرة لـ"تجاوز الخلافات" الصحف المصرية
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الأحد، عددا من الأخبار التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها: ثورة الوطنية مستمرة أمام السفارات المصرية بالخارج، الإخوان يحاولون عرقلة تصويت المصريين فى لندن، 275 مليار جنيه لتنمية سيناء.. والإصلاح الاقتصادى يوفر التمويل، الشرطة البريطانية: الإعتداء على "مريم" جريمة كبرى، اليوم وضع حجر أساس "حى المال" بالعاصمة الإدارية، "الداخلية" ترفع حالة التأهب القصوى لتأمين الانتخابات الرئاسية، "البشير" يزور القاهرة لـ"تجاوز الخلافات"، "الزراعة" تحقق فى أسباب "أزمة البطاطس"، 50 شركة أمريكية كبرى تزور مصر فى أكتوبر المقبل، اليوم.. ملايين الروس يتجهون لـ"تتويج" بوتين على عرش الكرملين.

 

اليوم السابع

 

تحدوا الصعاب والآلام والمسافات، ولم يفكروا فى شىء، إلا المشاركة فى صنع مستقبل بلدهم، فعلى مدار ثلاثة أيام ظهرت مشاهد نادراً ما تجد مثيلاً لها، إلا من أهل مصر الأوفياء الذين أظهروا اصرارا غير معتاد ليردوا الجميل إلى بلدهم الأم مصر، فمن المشرق إلى المغرب برزت فى انتخابات الرئاسة بالخارج العديد من النماذج المصرية المشرفة.

 

لا تؤمن جماعة الإخوان الإرهابية بالمسار الديمقراطى، أو بأى حق دستورى وقانونى للمواطنين المصريين، الذين يحرصون على الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية 2018، وسعت عناصر الجماعة إلى عرقلت تصويت المصريين بالخارج، بعدما قادهم الإقبال التاريخى على السفارات والقنصليات إلى الجنون.

 

 

الجماعة الإرهابية التى تعادى الديمقراطية ولا تعترف بحقوق المواطنة، دفعت أنصارها لترديد شعارات معادية للدولة المصرية ومؤسساتها وحاولوا عرقلة ممارسة المصريين حقهم الدستورى أما مقر السفارة المصرية فى لندن، بقيادة الإخوانية مها عزام، إلا أن الأمن البريطانى تمكن من السيطرة على هذه المحاولة الفاشلة، ومنع أنصار الجماعة الإرهابية من الاحتكاك بالناخبين وأبناء الجالية المصرية ببريطانيا.

 

مرتضى منصور: تمديد عقد عبد الله السعيد بالأهلى عملية خطف

"الداخلية" تحتفل بأمهات الشهداء

لأول مرة.. بدء تشغيل "الأتوبيس أبو دورين" فى شوارع القاهرة

حرب باردة جديدة تشتعل بين موسكو ولندن بسبب أزمة الجاسوس

 

الاهرام
 

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن إجراءات الإصلاح الاقتصادى ومسار العمل الذى وضعته الدولة هدفها توفير الأموال اللازمة لتنفيذ المشروعات العملاقة مثل تنمية شرق بورسعيد، وتعمير سيناء التى تبلغ تكلفتها 275 مليار جنيه. جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام بها الرئيس السيسى أمس لعدد من المشروعات التنموية الكبرى بمنطقة شرق بورسعيد، حيث كان فى استقباله وزير الدفاع والإنتاج الحربى القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول صدقى صبحى، ورئيس هيئتى قناة السويس والمنطقة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، الفريق مهاب مميش وعدد من الوزراء.

وأوضح الرئيس أن الأموال التى اسهم بها المصريون لحفر قناة السويس الجديدة التى تقدر ب 64 مليار جنيه، لم يتم إنفاقها بالكامل على القناة الجديدة فقط ولكن تم الإنفاق منها أيضا على عدد من مشروعات تنمية شرق بورسعيد الجارى إتمامها حاليا.

 

 

أكدت الشرطة البريطانية أنها تتعامل مع جريمة قتل الفتاة المصرية "مريم مصطفى" على أنها جريمة كبرى، وتعهدت بمتابعة كل الخيوط التى يمكن أن يقود إليها التحقيق لتحديد ظروف الاعتداء عليها.

وحذرت الشرطة البريطانية بشدة من التوابع القضائية لعدم الحرص فى نشر أى تعليقات تضر بالتحقيقات أو بحقوق الأشخاص الخاضعين لها. وكانت مريم قد تعرضت لاعتداء يوم 20 من الشهر الماضى على محطة للحافلات فى مدينة "نوتنجهام"، شمال إنجلترا، ثم توفيت، وقالت الشرطة فى بيان رسمى، أنها تنتظر نتائج التشريح الطبى لتحديد سبب الوفاة.

 

الانتخابات الرئاسية تعيد البهجة للمصريين

جنوب سيناء تحتفل بذكرى استرداد طابا

الملا: تأمين احتياجات الصعيد من المنتجات البترولية

ختام فعاليات التدريب البحرى المصرى الفرنسى المشترك بالبحر الأحمر

 

الاخبار
 

 

يضع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان صباح اليوم حجر أساس منطقة الأعمال المركزية "حى المال والأعمال" بالعاصمة الإدارية الجديدة تمهيدا لإطلاق الشركة الصينية "csces" العمل بالمشروع العملاق، ويأتى ذلك بعد أن شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الصينى شى جين بينغ توقيع عقود التنفيذ نهاية العام الماضى. ويحضر الافتتاح ٦ وزراء اعضاء بمجلس ادارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وتقع المنطقة جنوب الحى السكنى الثالث بالعاصمة الإدارية الجديدة وتضم 20 برجاً بمساحة 1.7 مليون متر مربع مبانى وتضم أعلى برج فى أفريقيا بارتفاع 385 مترا حيث تسلمت الشركة الصينية، التى ستتولى التنفيذ من خلال قرض صينى بقيمة 3 مليارات دولار، أرض المشروع وبدأت أعمال تنسيق الموقع واختبارات التربة والجسات تمهيدا لإطلاق العمل فعليا عقب وضع حجر الأساس وبعد الانتهاء من التصميمات المبدئية للأبراج.

 

 

أعلنت وزارة الداخلية رفع حالة التأهب والاستنفار القصوى لقوات الشرطة لتأمين الانتخابات الرئاسية والتى ستنطلق ٢٦ مارس الجارى.. وطالب اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية كافة القطاعات بإعلان حالة الطوارئ لانجاز المهمة بالتنسيق مع القوات المسلحة.

 

اليوم.. شكرى يلتقى وزير خارجية الإمارات

نائب رئيس البنك الدولى: مصر تحتاج معدل نمو 7% لتحسين مستوى المعيشة

إعلان أسعار توريد القمح خلال أيام وتوقعات بزيادتها 15%

طقس شديد الحرارة 48 ساعة

 

المصرى اليوم
 

 

يزور الرئيس السودانى، عمر البشير، القاهرة، غداً، لبحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، خلال قمة ثنائية مع الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى زيارة تستغرق يوماً واحداً.

وقال سفير السودان فى القاهرة، عبدالمحمود عبدالحليم، فى تصريحات لـ"المصرى اليوم"، أمس، أن زيارة الرئيس عمر البشير إلى القاهرة تأتى فى إطار التواصل المستمر بين القيادتين فى البلدين، واستكمالاً للمباحثات التى عُقدت خلال لقاء الرئيسين مؤخراً فى أديس أبابا، والتى تطرقت إلى مناقشة جهود حل القضايا العالقة بين الجانبين، وتعزيز العلاقات الثنائية التى تربط بين الدولتين فى جميع المجالات.

 

قالت الدكتورة نجلاء بلابل، رئيس مشروع مكافحة العفن البنى فى البطاطس بوزارة الزراعة، أنه سيجرى التحقيق مع مهندسى المشروع للوقوف على حقيقة اكتشاف سلطات الحجر الزراعى الروسى وجود عفن بنى فى شحنتين للبطاطس الواردة إليها من مصر، رغم أن القرار الروسى اقتصر على حظر الاستيراد من حوضين للبطاطس فى جنوب التحرير والمنيا بمساحة تصل إلى 900 فدان من إجمالى 555 ألف فدان، هى إجمالى المساحات المسموح بتصدير البطاطس منها إلى الخارج والخالية من مرض العفن البنى، والتى يجرى التصدير منها لمختلف دول العالم والمعتمدة من الاتحاد الأوروبى.

وأضافت "بلابل"، فى تصريحات لـ"المصرى اليوم"، أنه تقرر تشكيل لجنة فنية، لفحص ملفات جميع الصادرات المصرية من البطاطس والواردة من المنطقتين، بالإضافة إلى فحص التربة والمياه والحشائش ومراجعة المحاضر التى تمت لصادرات البطاطس من المنطقتين، ومراجعة ما تم تصديره من شحنات، فضلا عن إجراءات للتحقيق مع المهندسين الذين أخذوا العينات من المنطقتين، والتنسيق مع الحجر الزراعى لاستكمال التحقيقات لضمان حماية الصادرات الزراعية المصرية من البطاطس.

 

"التموين": "الأوكازيون الشتوى" عروض وهمية

"جينبينج" رئيساً للصين بإجماع البرلمان

وزير إماراتى: مستعدون للتعاون مع مصر لتكون الأولى عالمياً فى السياحة

وضع خريطة استثمارية للإنتاج الزراعى والسمكى والداجنى

 

الشروق
 

قال طارق توفيق، رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، إنه سيزور مصر فى أكتوبر المقبل وفد استثمارى أمريكى يضم 50 شركة كبرى الأمريكية، ما يعد خطوة مهمة فى العلاقات المشتركة، وفرصة للشركات الأمريكية للوقوف والتعرف على الفرص الواعدة فى مصر.

وأضاف "توفيق"، فى تصريحات فى ختام رحلة بعثة طرق الأبواب للولايات المتحدة، أمس، أن زيارة البعثة العام الحالى مختلفة عن الأعوام الماضية، لأنها تحمل قصة نجاح مصرية بشهادة الجميع، حيث أن اللقاءات البعثة مع الجانب الأمريكى كان هناك إشادة كبيرة، بما أقدم عليه الرئيس السيسى من خطوات اصلاحية حيث أنه خاطر بشعبيته من أجل الإصلاح الذى سيجنى الشعب ثماره مستقبلا.

 

يتوجه، اليوم الأحد، نحو 107 ملايين روسى لاختيار رئيس للبلاد من بين ثمانية مرشحين، أبرزهم الرئيس الحالى فلاديمير بوتين، الذى من المرجح أن يبقى فى الكرملين لولاية رابعة.

وسيبدأ التصويت فى الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلى لموسكو، بعد أن انطلق بالفعل، أمس الأول، فى عدة سفارات روسية فى الخارج بينها مصر، حيث توجه فيها المواطنون الروس للتصويت فى السفارة الروسية بالقاهرة والقنصليتين بالإسكندرية والغردقة.

 

جيش الاحتلال الإسرائيلى يقرر هدم منزل منفذ عملية جنين

إحالة رئيس "جابكو" للبترول للجنايات بتهمة الكسب غير المشروع

وزير النقل: خطة لاستكمال تطوير الموانئ لزيادة تجارة الترانزيت والحاويات

وزير القوى العاملة: الانتخابات العمالية 23 مايو المقبل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة