اعرفى انتى أى نوع من الأمهات ذكية ولا مفترية؟

الأحد، 18 مارس 2018 05:00 ص
اعرفى انتى أى نوع من الأمهات ذكية ولا مفترية؟ هدايا عيد الأم
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عيد الأم يرتبط عند الكثير من الأمهات بما يقدمه أبناؤهن من هدايا حب لهن هذا اليوم، ولكن قبل أن تنتظرى حب أطفالك ومدى تعبيرهم عنه لك ماديًا أو معنويًا اعرفى انتى أى نوع من الأمهات وراجعى نفسك فى تعاملك مع أولادك.

ومن جانبها تقول الدكتور فاطمة على استشارى الطب النفسى وتعديل السلوك، الأم جامدة المشاعر والقاسية، تجدها سريعة الغضب الذى يترتب عليه أذى طفلها سواء بدنيا أو نفسيا،  فلا تجد تفاهم إلا بالضرب والتوبيخ بالألفاظ وشتمه، وإجباره على أن يفعل ما تريده دائما دون الالتفات لرغباته النفسية وحبه لبعض الأشياء وكرهه لأخرى.

هدايا عيد الأم (2)
هدايا عيد الأم 

وتوضح الدكتور فاطمة على استشارى الطب النفسى وتعديل السلوك، أن الأم الذكية عاطفيًا هى التى تتمكن من نقل حبها لطفلها وأن تجعله يعى أن العقاب ليس لأنها تكرهه بل لأنها تشعر بالضيق منه لارتكابه خطأ ما، ويجب بعد اعتراف الطفل بخطئه أن تحتويه، وأن يكون العقاب بالحرمان مناسب لسنه، وغالبًا ما تكون هذه الأم تهتم باللعب مع أطفالها ومشاركتهم اهتماماتهم وهواياتهم.

هدايا عيد الأم (3)
هدايا عيد الأم 

وتنصح الدكتور فاطمة على الأمهات أن يراجعن أنفسهن إذا كانوا يتعاملون بعنف نحو أبنائهن حتى لا يصبح الطفل مريضا نفسيا وتتراكم لديه المشاكل والضغوط فتظهر فى الكبر، مؤكدة أن الموازنة بين الثواب والعقاب أمر مهم فى التربية، ولابد من اختيار عقاب لا يسبب أذى جسدى للطفل وأن يكون مناسب للخطأ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة