س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن تقليل نمو الشعر الزائد طبيعيًا

السبت، 17 مارس 2018 07:22 م
س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن تقليل نمو الشعر الزائد طبيعيًا تقليل نمو الشعر الزائد
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نمو الشعر الزائد بشكل مستمر وبكثافة مشكلة تنتقص من جمال الكثير من النساء بمختلف أعمارهن سواء فتيات أو السيدات، وتبحث عن وسائل بعضها يكون مكلفا كجلسات الليزر وبعضها غير آمن، ولكن خلال السطور التالية يمكنك تقليل نمو الشعر بطرق طبيعية وفقًا لموقع positivehealthwellness.

س: ما سبب نمو شعرى بكثافة وفى مناطق غير مرغوب فيها مثل الذقن والبطن؟

ج: ظهور الشعر بكثافة غالبًا ما يكون بسبب خلل فى الهرمونات التى يترتب عليها زيادة هرمون الذكورة بجسم المرأة عن المعدل الطبيعى، أو بعض المشاكل فى الغدة الكظرية أو الغدة النخامية، أو لأسباب وراثية.

س: ما حقيقة تأثير ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة ودخول فصل الصيف على زيادة نمو الشعر الزائد؟

ج:ارتفاع الحرارة يترتب عليه زيادة نشاط الدورة الدموية بالجسم  خلال فصل الصيف، والتى تحفز نمو الشعر، كما أن الحرارة المرتفعة تزيد من إفراز الهرمونات ما ينمو الشعر بسرعة أكبر.

س: هل توجد مواد آمنة يمكن الاعتماد عليها لإبطاء نمو الشعر؟

ج: نعم مثل البابايا والكركم وبعض الزيوت الطبيعية، فالبابايا تحتوى على إنزيم معين يسمى غراء يساعد على تحطيم بصيلات الشعر، ما يؤدى إلى تباطؤ معدل نموه، كما تتميز البابايا بأنها مغذية للغاية لبشرتك، ويمكن تطبيقها حتى على ذوي البشرة الحساسة.

تقليل نمو الشعر الزائد  (1)
تقليل نمو الشعر الزائد

س: ما أحد هذه الوصفات؟

ج:اهرسى نصف كوب من البابايا، مع نصف ملعقة كبيرة من كل من دقيق الذرة ومسحوق الكركم، ضيفى ملعقتين من زيت الخردل، أربع ملاعق كبيرة من الصبار، و3 قطرات زيت النعناع واخلطى، وحتى تصبح عجينة وضعيها على بشرتك بعد إزالة الشعر الزائد، واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه.

س: كم مرة احتاج للقيام بهذه الوصف؟

ج:يمكن تكرار هذه الطريقة مرة أو مرتين في الأسبوع، ما يعمل على تدمير بصيلات الشعر وتقبليل نمو للشعر الكثيف غير المرغوب فيه.

تقليل نمو الشعر الزائد  (2)
تقليل نمو الشعر الزائد 

س: كيف استخدم الكركم لتقليل ظهور الشعر الزائد؟

ج: يمكنك استخدام الكركم بإضافة ماء الورد لتصبح عجينة سميكة يمكن تطبيقها بسهولة على بشرتك، ضع العجينة  ولكن فقط على المناطق ذات الشعر غير المرغوب فيه، اتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اشطفيه بماء دافئ، هذه الوصفة هو علاج مثالي لساقيك، ظهرك، الذراعين، وفي أي مكان به  شعر أقل كثافة.

س: هل يمكن الحصول على نتائج جيدة وسريعة بهذه الوصفات؟

ج: النتيجة مرهونة بعدة أمور هو تكرار هذه الوصفات، ولكن بحاجة للوقت لأن بها مواد طبيعية وليست كيميائية، كما أنه ينبغى مع اتباع هذه الطرق، أن يتم علاج السبب للشعر الكثيف غير المرغوب فيه مثل الخلل الهرمونى مثلاً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة