ثورة الفيفا تصل كأس العالم لكرة القدم 2018

السبت، 17 مارس 2018 12:43 م
ثورة الفيفا تصل كأس العالم لكرة القدم 2018 جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كأس العالم لكرة القدم 2018

عاشت جماهير الكرة العراقية ليلة سعيدة ربما لم تشهدها منذ تتويج منتخب العراق بلقب كأس الأمم الأسيوية 2007 والحصول على الميدالية البرونزية فى دورى الألعاب الآسيوية التى أقيمت عام 2014 فى كوريا الجنوبية، بعدما قرر الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، رفع الحظر عن 3 ملاعب تقع بمدن البصرة وكربلاء وأربيل، وذلك للمرة الأولى منذ أعوام.

 

الفيفا يرفع الحظر عن 3 ملاعب عراقية

 

وكان الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، قرر منع العراق من إستضافة مباريات كرة القدم الرسمية بمختلف البطولات القارية والدولية بسبب تدهور الاوضاع الأمنية، الامر الذى دفع المنتخبات العراقية بمختلف الفئات السنية وكذلك الاندية لخوض مبارياتها بمختلف المسابقات الدولية خارج العراق، وبالتحديد فى دول الامارات وقطر وماليزيا والاردن.

ملعب البصرة فى العراق
ملعب البصرة فى العراق

وقال جيانى انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم، أن مجلس "الفيفا" وافق على عودة المباريات الدولية الرسمية إلى الملاعب العراقية بعد فترة إختبار دامت عام، إستضافت خلالها العراق مباريات ودية كان أخرها الشهر الماضى أمام السعودية بمدينة "البصرة"، فى حين رفض مجلس الاتحاد الدولى على هامش الاجتماعات التى أقيمت فى العاصمة الكولومبية "بوجوتا"، رفع الحظر المفروض إقامة المباريات فى العاصمة العراقية "بغداد"، موضحاً أن هذا القرار يحتاج لمزيد من الدراسة.

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفانتينو
رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفانتينو

 

وأبدى حيدر العبادى رئيس الوزراء العراقى سعادته الغامرة بقرار الاتحاد الدولى لكرة القدم، الذى جاء تتويجاً للنجاحات التى تم تحقيقها طوال الاشهر الماضية وأبرزها فرض الاستقرار الامنى فى العديد من المدن العراقية مطالباً السلطات بمواصلة العمل من أجل رفع الحظر كلياً عن ملاعب العراق.


 

الفيفا يعتمد استخدام تقنية الفيديو فى كأس العالم لكرة القدم 2018
 

على صعيد متصل، اعتمد الاتحاد الدولى لكرة القدم، استخدام تقنية الفيديو فى النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم التى تستضيفها روسيا خلال الفترة من 14 يونيو – 15 يوليو المقبلين بمشاركة 32 منتخباً أبرزها المنتخب المصرى.

استخدام تقنية الفيديو فى كأس العالم لكرة القدم 2018
استخدام تقنية الفيديو فى كأس العالم لكرة القدم 2018

وستكون هذه المرة الاولى فى التاريخ التى يتم استخدام "تقنية الفيديو" فى بطولة كأس العالم، موضحاً أن هناك 4 حالات فقط سيتم على أثرها استخدام تلك التكنولوجيا فى المونديال وهى التأكد من صحة الهدف، احتساب ركلات الجزاء، استخدام البطاقات الحمراء المباشرة، أو فى حالات الخطأ فى هوية اللاعب الذى وجه اليه انذار أو بطاقة حمراء، كما ستتمكن الفرق من إجراء تبديل رابع فى حال امتدت المباراة لوقت إضافي.

 

موعد الإعلان عن الملف الفائز باستضافة كأس العالم لكرة القدم 2026

 

فى ذات الصدد، كشف جيانى إنفانتينو عن موعد تحديد البلد المستضيف لبطولة كأس العالم 2026، حيث يتنافس على استضافة تلك النسخة المغرب والثلاثى المشترك كندا والولايات المتحدة والمكسيك".

وسيتم الكشف عن هوية الملف الفائز باستضافة الحدث الرياضى الأهم فى العالم، على هامش اجتماع الجمعية العمومية للأتحاد الدولى لكرة القدم "كونجرس الفيفا" المحدد له 13 يونيو المقبل فى روسيا، أى قبل يوم واحد على إنطلاق بطولة كأس العالم، ويجب على البلد الفائز بهذا الشرف، أن يستوفى الشروط المتعلقة بالملاعب، والبنية التحتية، والأمان، فضلا عن المناخ وحماية حقوق الإنسان.

يأتى هذا فى الوقت الذى رفض فيه مجلس الاتحاد الدولى، المقترح الذى تقدم به السويسرى جيانى إنفانتينو رئيس الفيفا، بزيادة عدد الفرق المشاركة ببطولة كأس العالم للأندية إلى 24 فريقاً بدلاً من سبعة.

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة