3 سيناريوهات فى أزمة عبد الله السعيد.. الحل الودى "الأقرب"

السبت، 17 مارس 2018 11:44 م
3 سيناريوهات فى أزمة عبد الله السعيد.. الحل الودى "الأقرب" عبد الله السعيد مع إسماعيل يوسف وأحمد وأمير مرتضى منصور
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يكتف عبد الله السعيد، صانع ألعاب الأهلى، بموهبته وقدرته على إحداث الفارق لفريقه فى المستطيل الأخضر فحسب، بعدما أصبح قادرا أيضاً على تحقيق الفارق وإشعال الساحة الرياضية فى مصر، بعدما تسبب فى اشتعال الأمور من جديد بين جماهير الزمالك والقلعة الحمراء عبر مواقع التواصل الاجتماعى فى الساعات الماضية، بعد عرض صور توقيعه فى مؤتمر مرتضى منصور بنادى الزمالك.

 

عبد الله السعيد

عبد الله السعيد وافق على تمديد تعاقده مع الأهلى، قبل أن يقرر مسئولو الأحمر، برئاسة محمود الخطيب، عرضه للبيع أو الإعارة، بعدما تأكدوا من تفاوضه مع الزمالك والتوقيع للقلعة البيضاء للانتقال له الموسم المقبل.

 

ولم يسدل الستار حتى الآن على الأزمة، بعدما فجر مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، مفاجأة كبرى بعرض العقد الذى وقعه عبد الله السعيد للأبيض، ويتضمن شرطا جزائياً بقيمة 100 مليون جنيه، كاشفا عن تفاصيل جلسة عبد الله السعيد مع إسماعيل يوسف، عضو مجلس إدارة ميت عقبة، أحمد وأمير مرتضى منصور، نجلى رئيس القلعة البيضاء.

 

عقد عبد الله السعيد مع الزمالك والشرط الجزائى
عقد عبد الله السعيد مع الزمالك والشرط الجزائى

عقد عبد الله السعيد مع الزمالك والشرط الجزائى

ستشهد الأيام المقبلة الكثير من السيناريوهات المتوقع حدوثها مع عبد الله السعيد بعد إثبات توقيعه لنادى الزمالك قبل أن يمدد عقده مع الأهلى، ويستعرض "اليوم السابع" أبرز 3 سيناريوهات ستواجه السعيد فى الفترة المقبلة.

 

إيقاف السعيد للتوقيع لناديين

السيناريو الأول أن يتقدم مجلس الزمالك بالعقود التى وقع عليها السعيد مع النادى الأبيض، إلى اتحاد الكرة، خاصة بعدما كشف مرتضى منصور عن توقيعه على النسخ الأربعة للعقد، بالإضافة إلى وجود شرط جزائى بعقده وتوقيعه على استمارة رغبة للعب للقلعة البيضاء فى هذه الحالة يتعرض عبد الله السعيد لعقوبة الإيقاف، باعتباره وقع لناديين، خاصة أنه أمر مخالف لقواعد الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

 

الحل الودى وترضية الزمالك ماليًا

السيناريو الثانى والأقرب للتنفيذ للكثير من الاعتبارات، هو الحل الودى بأن يتنازل الأبيض عن حقه، مقابل رد السعيد لمبلغ الـ40 مليون جنيه التى حصل عليهم "كاش" كمقدم تعاقد مع الفارس الأبيض.

الأزمة هنا ستكون فى حالة تمسك الزمالك بالحصول على قيمة الشرط الجزائى التى أعلن عنها مرتضى منصور، بعقد اللاعب وهى 100 مليون دولار – على حد قوله – إلا أن الأمر قانونيًا لم يحسم حتى الآن، نظرًا لعدم توثيق مسئولى الزمالك لعقد السعيد باتحاد الكرة، وبهذا يكون الشرط الجزائى لا قيمة له.. إلا أن هانى زادة عضو مجلس الزمالك كشف زاوية أخرى فى هذا الجانب فى تصريحاته الخاصة لـ"اليوم السابع"، وأن الأمور سيكون هناك تفاوض حولها لحل الأزمة، وسيخرج الزمالك فائزاً بعودة أمواله بـ"زيادة"، على حد وصفه.

توقيع عبد الله السعيد للزمالك
توقيع عبد الله السعيد للزمالك

عبد الله السعيد من العناصر المهمة فى صفوف المنتخب الوطنى، الذى يستعد لخوض نهائيات كأس العالم، الذى سينطلق فى روسيا خلال الفترة من 14 يونيو حتى 15 يوليو المقبل، وبالتالى لن يتقبل المدير الفنى للمنتخب الوطنى، هيكتور كوبر، فكرة ابتعاد اللاعب عن الملاعب كل هذه الفترة، وبالتالى يخسر الفراعنة عنصرًا مهما فى صفوفه.. كل هذه العوامل تؤكد أن الحل الودى سيكون الأقرب فى حالة تدخل شخصيات مسئولة لحل الأزمة سواء بترضية الزمالك ماديًا أو الحديث مع مسئولى الأهلى.

 

رحيل السعيد

السيناريو الأخير، هو أن يتعرض السعيد للتجميد فى الأهلى حتى نهاية الموسم ويرحل مع بداية الموسم الجديد لأى ناد، خاصة مع إعلان مسئولى الأهلى عن عرضه للبيع أو الإعارة ثم إعلان تلقيهم عروضا خليجية للاعب، لاسيما وأن جماهير الأهلى أبدت غضبها من توقيعه للمنافس التقليدى، خاصة أن الجماهير سبق وهاجمت اللاعب خلال مباراة الذهاب أمام مونانا الجابونى، التى أقيمت على استاد القاهرة، ضمن منافسات دور الـ32 من دورى أبطال أفريقيا، لمجرد انتشار شائعات بتفاوضه مع الزمالك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى غصن

مرتضى والسعيد

بصراحة انامندهش جداً ،، بقى هى دى  القيم والمباديْ التى يتحدثون عنها ، وبكل اريحية ، ايه اللى خلىكم تحطوا عينكم على عبدالله السعيد ،  هى البلد ناقصة الكلام ده    ؟   مش ممكن ؟ علشان خيبة الزمالك اللى بقالوا 11 سنة مش عارف يغلب الاهلى دورى ، هى دى كل الحكاية ، لعب كرة وبس وتحرقوا الدنيا علشان لاعب او اثنين من المنافس ، اهو الاهلى لبسكم الحيطة ورونا ح تعملوا ايه ح تاخدوا من مين الـ 100 مليون $ هه ح تاخدوها ازاى الاهلى ح يدفعها ، مش دافع ابقوا خدوها منه اللى وقع على الاستمارات . وبعدين الاهلى عملها بحرفنة كالعادة ، مش عايز اللاعب بس انتم مش ح تاخدوه وان اخذتوه ح تدفعوا دم قلبكم المحروق.، اشتريتم احسن لاعيبة مصر ، ولكن مش عارفين تشتروا اللاعب اللى يلعب اللاعيبة دى. باى باي زمالك ؟ عايز واحد شاطر يقول الجواب بس يكون شاطر فى الحساب  الفرق كام = 40 دورى - 12 دورى = يساو ى كام يا ولاد؟ يا نهار ابيض يساوى 28 دورى .يعنى 28 سنة. لالا دى حاجة تمخول الواحد؟ 

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن

مرتضي منصور سوف يكون السبب في اخفاق المنتخب في كأس العالم

هذا المعتوه اثار من البلبلة في الوسط الكروي ما سيكون له مردود سئ علي الفريق القومي في الفترة المقبلة. تستاهلي يا بلد ما دام مفيكيش "دكر" يعرف يوقفه عند حده !!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة