نصائح للتعامل مع نزلات البرد والزكام منها تجنب القهوة

الجمعة، 16 مارس 2018 05:00 ص
نصائح للتعامل مع نزلات البرد والزكام منها تجنب القهوة نصائح للتعامل مع نزلات البرد-ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى بعض الأشخاص خلال هذه الفترة من الإصابة بنزلات البرد والزكام، الأمر الذى يصاحبه بعض الأعراض مثل صعوبة التنفس، التعب وغيرها من الأعراض، وفى إطار هذا السياق، ذكر الموقع الأمريكى "mayoclinic"، عدة نصائح للتعامل مع نزلات البرد والزكام، وهى :


احرص على تناول السوائل

يجب على مريض الزكام، أن يحرص على تناول السوائل، المختلفة مثل العصائر والماء، و ماء الليمون الدافئ مع العسل، مما  يساعد على تخفيف الزكام، و تجنب الكحول والبن والمشروبات الغازية التي تحتوي على الكافيين ، لأنها تسبب تدهور للأنفلونزا.

 

حساء الدجاج

 

يجب على مريض نزلات البرد، الحرص على تناول السوائل الدافئة،  مثل حساء الدجاج أو الشاي أو عصير التفاح الدافئ ، مما يساعد على أن  يزيد من تدفق المخاط.

 

نصائح للتعامل مع نزلات البرد
نصائح للتعامل مع نزلات البرد

 

أدوية البرد والسعال

يمكن استخدام أدوية البرد والسعال التي تصرف دون وصفة طبية،  بالنسبة للبالغين والأطفال الأكبر سناً من عمر 5 سنوات، مثل مضادات الاحتقان التي لا تحتوي على OTC ، ومضادات الهيستامين ومسكنات الألم، مما يساعد فى تجنب بعض الأعراض،  ومع ذلك ، فإنها لن تمنع البرد أو تقصر مدته ، ومعظمها له بعض الآثار الجانبية.

 

ويتفق الخبراء على أنه لا ينبغي أعطاء الأطفال الصغار، هذه الأدوية، مع منع  الإفراط وسوء استخدامها، لأنها تسبب أضرار صحية للمريض.

نصائح للتعامل مع نزلات البرد2
نصائح للتعامل مع نزلات البرد2

 

فيتامين C

 

يساعد تناول الفيتامين C، في معظم الحالات على الوقاية من الإصابة بنزلات البرد،  ومع ذلك ، فإن تناول فيتامين" ج"، قبل ظهور أعراض البرد قد يقصر مدة الأعراض، كما يعتبر له فائدة صحية للأشخاص الأكثر عرضة لنزلات البرد.

 

نصائح للتعامل مع نزلات البرد6
نصائح للتعامل مع نزلات البرد6

 

مكملات الزنك

و يجب على المريض تناول مكملات الزنك للوقاية من الإصابة بنزلات البرد، وهذا ما أكدت عليه دراسة أجريت في عام 1984 .

وكشفت بعض الدراسات عن أن معينات الزنك أو سوائل التى تحتوى عليه تساعد فى الشفاء من أعراض البرد، خاصة عندما تؤخذ في غضون 24 ساعة من أول علامات وأعراض البرد.

ويحتوي الزنك أيضًا على آثار جانبية ضارة، ولكن يجب الحديث مع الطبيب قبل التفكير في استخدام الزنك لمنع أو تقليل مدة الإصابة بنزلات البرد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة