صور.. رئيس قطاع مكافحة الإرهاب بالمنظمة العربية الإفريقية: السيسى جاء بإرادة شعبية.. اللواء شبل عبد الجواد: جماعة الإخوان الإرهابية لا تعرف عن الإسلام سوى اسمه والمصحف سوى شكله.. والعراق سقطت فى دقائق بإشاعة

الجمعة، 16 مارس 2018 05:07 م
صور.. رئيس قطاع مكافحة الإرهاب بالمنظمة العربية الإفريقية: السيسى جاء بإرادة شعبية.. اللواء شبل عبد الجواد: جماعة الإخوان الإرهابية لا تعرف عن الإسلام سوى اسمه والمصحف سوى شكله.. والعراق سقطت فى دقائق بإشاعة محررة اليوم السابع مع اللواء شبل عبد الجواد
حوار- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء شبل عبد الجواد، رئيس قطاع مكافحة الإرهاب بالمنظمة العربية الإفريقية، وأحد أبرز وأهم قادة الشرطة العسكرية فى ثورتى يناير ويونيو، إن المخطط الغربى كان كبيرا وهو الشرق الأوسط الجديد، الذى يدأ بدخول العراق والتى سقطت بإشاعة من قناة الجزيرة القطرية، وبعدها ثورات الربيع العربى بسقوط عدد من الدول العربية ومنها دول اختفت من على الخريطة.

وأضاف فى حواره لـ " اليوم السابع" أن بحيرات مصر الشمالية تعرضت فى أحدث الثورة إلى السرقة والنهب، وقام وجنوده بإعادة أملاك الدولة وإزالة التعديات من عليها، كما أوضح أن مصر عاشت أسوء سنة فى تاريخها فى حكم جماعة الإخوان الإرهابية وإلى نص الحوار:

 

-

حدثنا عن دورك فى تأمين البلاد فى أحداث ثورة يناير بحكم كونك أحد أبرز وأهم قادة الشرطة العسكرية فى تلك الفترة؟

كان هناك عدد كبير من الأقسام والمنشآت الحكومية حرقت ونهبت، وحكمت القوات المسلحة فى هذا التوقيت بقيادة المشير "طنطاوى" والمجلس العسكرى احتوت الوضع ببراعة شديدة، واستطاع المشير "طنطاوي" أن يمر بمصر بتلك المرحلة.

وكنت أحد المشاركين فى تأمين أقسام عدة منها منطقة جنوب القاهرة والخليفة والمقطم ومنشية ناصر والسيدة ودار السلام ، وشاركت تأمين المناطق الأثرية بمنطقة مصر القديمة والقلعة، كما كنت شاهد على الأحداث بداية من ثورة يناير وماسبيرو وفض رابعة.

ودورى كان تأمين أقسام الخليفة والمقطم وأقسام جنوب القاهرة بداية من المقطم إلى حلوان، وتأمين الأثار الإسلامية والقبطية بمصر القديمة، وهى منطقة لها حساسية خاصة فى التعامل مع سكانها، وهى منطقة بها حجم كبير من المستويات المختلفة، وكانت محتاجة مجهود كبير، حيث قمنا بإخلاء ما يقرب من 300 وحدة من التعاونيات فى المقطم، بعد الاستيلاء عليها فى أحداث الثورة، من بعض المعتدين، فضلا عن تأمين بعض محطات الوقود، وتأمين محطة السكة الحديد بدار السلام التى تم سرقتها والبناء على أملاك السكة الحديد بها وتم فتح الطريق من دار السلام وحتى حلوان، فضلا عن تأمين الانتخابات الرئاسية والبرلمان وتمت السيطرة على الانتخابات، وكنا نبذل مجهودا شاقا فى منطقتى عزبة أوقرن وعين الصيرة، لكونها مناطق ذات حساسية خاصة فى التعامل مع سكانها.

 

وماذا قدمت خلال فترة تأمينك على بحيرات مصر الشمالية ؟

البحيرات محميات طبيعية أنعم الله على مصر بها، ولكنها تعرضت للتلف والتعدى من قبل بعض الخارجين عن القانون، وخضت معهم تحديات كبيرة منها مواجهة مافيا سرقة الزريعة السمكية، والتعديات السافرة على بحيرة البرلس، حيث قمت بشن أكبر حملة لتطهير بحيرة البرلس من التعديات منذ 15 سنة، وتم إعادة هيبة الدولة بها، وتمكنا من عودة أموال كثيرة للدولة وتم إعادة كافة الأراضى التى تم الإستيلاء عليها. ويجب الحفاظ عليها من كل مؤسسات الدولة.

كما قمت بعمل حد فاصل بطول 65 كيلو متر بعرض 12 متر، وبعمق 3 متر، وذلك بالتنسيق مع بعض المهندسين الشرفاء، لكى يفصل بين البحيرات والطريق، ولابد من القضاء على مافيا محتكرى البحيرات وشرطة المسطحات تبرز مجهود كبير فى ذلك.

بصفتك رئيس قطاع مكافحة الإرهاب بالمنظمة العربية والإفريقية كيف رأيت سقوط بعض الدول العربية؟

كان هناك مخطط كبير وهو الشرق الأوسط الجديد، بدأ بدخول دولة العراق، التى سقطت فى دقائق بسبب إشاعة من قناة الجزيرة القطرية بحل الجيش العرقي، ونهبت خيرات العراق، وبعدها ثورات الربيع العربى وسقوط عدد من دول العربية ومنها دول اختفت من على الخريطة مثل اليمن وسوريا، ولكن مصر بفضل الله باقية، ولن يستطيع أحد أن يقهرها أو يقترب منها ، لأن عندها جيش وطنى وشرطة وطنية وخلفهم شعب مصري.

وماذا عن دورك فى ثورة 30 يونيو؟

كان دورى قاصر على الإشراف على تأمين بعض المنشآت ولم يحدث فى تاريخ مصر نزول هذا العدد من المواطنين لتأييد ثورة، والرئيس السيسى جاء بإرادة شعبية وتفويض من جموع المصرييين.

وماذا عن حكم جماعة الإخوان الإرهابية لمصر؟

كانت سنة من أسواء السنوات التى شهدتها مصر الحديثة، التى حكمتها الفئة الضالة التى لا تعرف عن الإسلام سوى اسمه والمصحف سوى شكله، مشيرا إلى أن مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم، فالإخوان جماعة تعمل لصالحها فقط، وشاهدنا عناصرهم ومليشياتهم المسلحة التى أنهكت مصر ورجعت بها 15 سنة للوراء، إلى أن فوض الشعب المصرى الرئيس"عبد الفتاح السيسي" لحكم البلاد وجاء بانتخابات وإرادة شعبية، وقدم لمصر إنجازات على مدار 4 سنوات لم تشاهدها مصر فى 40 سنة مضت منها قناة السويس الجديدة، وإنشاء 700 كيلو متر من الطرق من خلال شبكة طرق عملاقة، والعاصمة الإدارية الجديدة.

ما هو دور رئيس قطاع مكافحة الإرهاب بالمنظمة العربية الإفريقية؟

دوره قاصر على توعية الشباب العربى والإفريقى بمخاطر الإرهاب والجماعة الإرهابية، لأن الشباب هو مصدر وثقافة الدولة، ولا بد من أن يقرأ تاريخه ويعلم أن مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم كله.

هل المنظمة لها دور فى مكافحة المخدرات؟ أم دورها قاصر على مكافحة الإرهاب فقظ؟

بالفعل دورها قاصر على الأثنين معا، لأن المخدرات سلاحا يدمر الشعوب، والمنظمة لها دور توعوى قاصر على التوعية من خلال الندوات، وتكاتف الجميع لمكافحة المخدرات وأن تكون الأحكام رادعة لمروجى المخدرات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة