صور.. "اليوم السابع" يتابع "العرس الانتخابى" بالخارج من غرفة عمليات وزارة الهجرة.. نبيلة مكرم: طوابير الناخبين أفضل رد على الإعلام الغربى.. والتصويت فى قطر يخضع لمراجعة دقيقة.. وتكشف: لم نتلق أى شكاوى حتى الآن

الجمعة، 16 مارس 2018 02:02 م
صور.. "اليوم السابع" يتابع "العرس الانتخابى" بالخارج من غرفة عمليات وزارة الهجرة.. نبيلة مكرم: طوابير الناخبين أفضل رد على الإعلام الغربى.. والتصويت فى قطر يخضع لمراجعة دقيقة.. وتكشف: لم نتلق أى شكاوى حتى الآن السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتابع "اليوم السابع" على مدار الساعة انتخابات المصريون بالخارج من داخل غرفة عمليات وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وقالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة، إن غرفة العمليات التى شكلتها الوزارة تتابع تصويت المصريين فى الخارج بالانتخابات الرئاسية لحظة بلحظة.
 
السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج (2)
 

وزيرة الهجرة: لم نتلق شكاوى حتى الآن

وأضافت وزيرة الهجرة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن غرفة العمليات تعمل من مساء أمس الجمعة تزامنا مع انطلاق التصويت بنيوزيلندا وأستراليا، لافته إلى أن غرفة العمليات لم تتلق أى شكاوى حتى الآن ومعظمها استفسارات حول أماكن تحركات الحافلات لنقل الناخبين وإمكانية التصويب بشهادة الميلاد المميكنة، مؤكدة أن الغرفة تعمل على الرد على كافة استفسارات المصريين فى الخارج على الفور.
السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج (3)
 
وأكدت وزير الهجرة أن المشهد الذى عكسته طوابير الناخبين أمام اللجان الانتخابية منذ أمس واليوم تعكس عرس ديمقراطى يشمل رسالة قوية للمصرى فى الداخل للنزول للانتخابات، ورسالة للإعلام الغربى الخارجى الذى يسعى لتشويه صورة مصر .
 
السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم
 

متابعة دقيقة للانتخابات فى قطر

وعن الانتخابات فى قطر، أكدت وزيرة الهجرة انتظام التصويت ووجود مشاركة ملحوظة من أبناء الجالية هناك، لافته إلى أن هناك متابعة دقيقة للعملية الانتخابية فى قطر لتذليل كافة العقبات التى قد تواجههم .
 
مصريون فى الدوحة يشركون بالانتخابات
مصريون فى الدوحة يشركون بالانتخابات
 
 فيما تلقى وزير القوي العاملة، محمد سعفان ، تقريرا عبر مكتب التمثيل العمالى بقسم رعاية المصالح بالدوحة، أشار فيه أن مجموعات من المواطنين المصريين المقيمين بقطر توافدوا للإدلاء بأصواتهم.
 
المصريون يحرصون على الادلاء بصوتهم فى قطر
المصريون يحرصون على الادلاء بصوتهم فى قطر
 

"القوى العاملة" تتدخل لنقل الناخبين فى قطر

وقال المستشار العمالي بالدوحة هشام كامل إن الجهات القطرية المختصة رغم أنها على علم بالانتخابات، لم تكلف بتشغيل الباصات لنقل الناخبين لقسم رعاية مصالح مصر داخل مجمع السفارات حسب المتبع بحجة أن اليوم إجازة رسمية.
  
وقام المستشار أحمد عزت بتكليف الموظفين بالقسم بالمساعدة فى توصيل كثير من الحالات للقيام بواجباتهم الانتخابية، موضحًا أن الملفت للنظر أن الآباء والأمهات أصروا على حضور أبنائهم معهم لكى يتعودوا على ممارسة حقوقهم السياسية عند بلوغهم السن القانونية.
49966-الانتخابات-الرئاسية-فى-سيدنى--(10)
 الانتخابات الرئاسية فى سيدنى 
 

خطوط ساخنة للتواصل مع المصريين فى الخارج

وأطلقت وزارة الهجرة غرفة عمليات للمتابعة وتلقى شكاوى الناخبين على مدار الساعة، مكونة من فريق عمل من الوزارة، وممثل للهيئة الوطنية للانتخابات، وتم تجهيز غرفة العمليات بكافة أجهزة الاتصال للربط بالصوت والصورة بين الغرفة و16 دولة تضم العدد الأكبر من المصريين في الخارج، وهى الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا، كما تم ربط مقار البعثات الدبلوماسية المصرية إلكترونيًا مع الغرفة، التي يتم تغذيتها بقواعد بيانات الناخبين من أبناء الجاليات المصرية في مختلف دول العالم.
52319-المصريون-فى-أستراليا-يبدأون-التصويت-فى-انتخابات-الرئاسة-(5)
المصريون فى أستراليا يبدأون التصويت فى انتخابات الرئاسة 
  
وتقوم غرفة عمليات وزارة الهجرة بمتابعة الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج، خلال أيام الانتخابات الثلاثة، في قاعة بأحد فنادق القاهرة، وتضم أرقام غرف عمليات الوزارة "01289850655 – 01008113352 – 01553486360 – 01128856655"، والإيميل " Egyptiansabroad@emigration.gov.e. 
 
كما خصصت البريد الإلكتروني: expats.elections2018@gmail.com، للتواصل مع المصريين بالخارج، وللتعرف على كل ما يظهر من مشكلات بهدف التعامل معها والتدخل لحلها من خلال الاتصال وإحاطة الجهات المعنية بالمشكلة، وستكون على اتصال بوزارة الخارجية للتنسيق الدائم مع السفارات والقنصليات خارج مصر.
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة