سفير مصر فى واشنطن: نعمل 12 ساعة يوميا لمواكبة الإقبال الكبير من الناخبين

الجمعة، 16 مارس 2018 09:03 م
سفير مصر فى واشنطن: نعمل 12 ساعة يوميا لمواكبة الإقبال الكبير من الناخبين السفير ياسر رضا
كتب: محمد محسن أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير ياسر رضا، سفير مصر لدى الولايات المتحدة الأمريكية، إن السفارة تعمل فى أيام الانتخابات على مدار 12 ساعة يوميا دون توقف، موضحا أن الهيئة الوطنية للانتخابات أعطت السفارة ساعة راحة يوميا لكن أعضاء السفارة قرروا مواصلة العمل دون راحة خدمة للمصريين، خاصة أن هناك مصريين يأتون من مدن بعيدة عن واشنطن فى رحلات سفر تستغرق نحو 16 ساعة.

 

وأضاف السفير، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن السفارة كانت تستعد للانتخابات منذ فترة طويلة وتحديدا بعد الانتخابات البرلمانية من خلال التواصل مع الجالية المصرية فى كل ربوع الولايات المتحدة بهدف توعيتهم سياسيا بأهمية المشاركة فى التصويت بالانتخابات بغض النظر عما إذا كانت برلمانية أو رئاسية، مضيفا أن التصويت حق دستورى لابد أن يستخدمه كل مواطن يعبر عن رأيه.

 

ونوه إلى أنه عقد لقاء موسعا فى 2 مارس الماضى مع الجالية شرح فيه تفاصيل العملية الانتخابية والتسهيلات المقدمة من جانب السفارة والأوراق المطلوبة والمواعيد التى أقرتها الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

وأوضح أن السفارة فى واشنطن أنشأت لجنتين فرعيتين من أجل إتاحة سرعة التصويت وبهذه الطريقة لا يستغرق الناخب سوى 4 دقائق فى التصويت، مضيفة أن الإقبال ممتاز حتى الآن وبالرغم من ذلك لا يجب التركيز على فكرة الأعداد بقدر الاهتمام بأن الانتخابات هى تجربة ديمقراطية تعمل السفارة على توثيقها وتأكيدها.

 

واختتم السفير حديثه مع "اليوم السابع" بقوله: "نحن نشهد عرسا ديمقراطيا واحتفالية وليس فقط استحقاقا انتخابيا لكنها احتفالية وطنية يشارك فيها كل المصريين للتعبير عن رأيهم وتسجيل مواقفهم ورغبة منهم فى استكمال المشوار نحو مصر المزدهرة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة