رسميا.. "مصر للطيران" تعلن انطلاق رحلاتها لروسيا الشهر المقبل.. الشركة تسيير 3 رحلات أسبوعيا من القاهرة إلى موسكو.. ومصادر بالطيران: مطار القاهرة جاهز لاستقبال الروس.. وبوابة مخصصة بمبنى 2 للرحلات الروسية

الجمعة، 16 مارس 2018 09:02 م
رسميا.. "مصر للطيران" تعلن انطلاق رحلاتها لروسيا الشهر المقبل.. الشركة تسيير 3 رحلات أسبوعيا من القاهرة إلى موسكو.. ومصادر بالطيران: مطار القاهرة جاهز لاستقبال الروس.. وبوابة مخصصة بمبنى 2 للرحلات الروسية مصر للطيران
كتبت-رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق أولى رحلات شركة مصر للطيران بين القاهرة وموسكو 12 أبريل المقبل ، بعد الانتهاء من كافة الترتيبات اللازمة لاستئناف الرحلات بين البلدين، والتى توقفت بعد سقوط الطائرة الروسية فى منطقة الحسنة بشمال سيناء، منذ عامين.
 
وأعلن صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، فى بيان صحفى صباح اليوم الجمعة، تشغيل رحلات الشركة إلى العاصمة الروسية موسكو اعتبارا من 12 أبريل المقبل بواقع 3 رحلات أسبوعيا أيام الأحد والثلاثاء والخميس، على أحدث طائراتها فى الأسطول.
 
وقالت مصادر بمصر للطيران، إن الشركة أنهت كافة الترتيبات الخاصة باستئناف الرحلات إلى روسيا، وتم فتح مكتبها في موسكو، وتبدأ الشركة فى عمليات التشغيل الفعلى، وفتح الحجز علي الرحلات، وإعلان الأسعار وبدء حملات ترويجية لبيع تذاكر السفر، خاصة أنها تدرس رحلات كأس العالم ونقل المشجعين المصريين إلى روسيا، وكذلك التسويق فى مختلف الدول لنقل ركاب الترانزيت الراغبين فى حضور مباريات كأس العالم، خاصة أن هناك مشاركة من مختلف الدول العربية مثل المغرب وتونس والسعودية بتصفيات كأس العالم.
 
وأضافت المصادر، أن الشركة قدمت جدول تشيغل رحلاتها إلى روسيا بعد الحصول على موافقة سلطات الطيران المدنى، مضيفة أن الجدول يتضمن تسيير 3 رحلات أسبوعيا إلى العاصمة الروسية موسكو، تقلع جميعها من مطار القاهرة، على أن تقلع أولى الرحلات مع بداية فبراير، وتمت الموافقة عليها من السلطات الروسية خاصة بعد توقيع الرئيس الروسى على الاتفاقية لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين.
 
من جانبها، أكدت مصادر بـ"الطيران المدنى"، فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن مطار القاهرة جاهز لاستقبال الرحلات الروسية، وتم اتخاذ كافة الخطوات التنفيذية لاستئناف رحلات الطيران بين مصر وروسيا، كما تم الاتفاق على بوابة مخصصة لرحلات الشركة الروسية وكذلك رحلات مصر للطيران من مبنى "2"  بمطار القاهرة.
 
كان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، وقع يناير الماضى على مرسوم برفع حظر الطيران بين مصر وروسيا منذ أكثر من عامين عقب سقوط الطائرة الروسية بوسط سيناء، وأشاد الرئيس الروسى خلال زيارته لمصر قبل عدة أسابيع بالجهود التى بذلتها مصر لتأمين المطارات.
 
يذكر أن روسيا أوقفت الرحلات الجوية مع مصر فى نوفمبر 2015 بعد حادثة تحطم طائرة ركاب روسية تابعة لشركة طيران كوجالى مافيا فى سيناء 31 أكتوبر من نفس العام.
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة