حصاد المطار… سفر وفود الدول الأفريقية المشاركة فى معسكر الشباب بالأقصر.. والطيران تنظم ندوة عن حق الإنسان فى مكافحة الإرهاب.. وأمن المطار يلقى القبض على 41 هاربًا من أحكام

الجمعة، 16 مارس 2018 04:45 م
حصاد المطار… سفر وفود الدول الأفريقية المشاركة فى معسكر الشباب بالأقصر.. والطيران تنظم ندوة عن حق الإنسان فى مكافحة الإرهاب.. وأمن المطار يلقى القبض على 41 هاربًا من أحكام مطار القاهرة الدولى
كتب محمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد مطار القاهرة الدولي خلال الساعات الماضية سفر الوفود المشاركة بمعسكر الشباب والذى تسهد فعالياته مدينة الاقصر بتنظيم من وزارة الشباب والرياضة، كما شهد المطار ايضا وصول نحو 3 الاف سائح من عدة دول اوربية واسيوية


واستقبل مطار القاهرة الدولى، خلال الـ 24 ساعة الماضية 3 آلاف و612 سائح عربى وأجنبى للقيام بجولات داخل المناطق السياحية والأثرية بالقاهرة الكبرى والمحافظات المصرية. 

 

ووصلت المطار مجموعات من سائحى دول الصين واندونيسيا وبريطانيا والمانيا وكرواتيا وتايوان واليابان والامارات والكويت والعراق والسعودية والبحرين،  كما وصلت عدة مجموعات أخرى من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان.  

 

وقامت شرطة السياحة، بالإشراف على إنهاء إجراءات وصولهم بينما قامت إدارة قوات الأمن وتأمين الركاب بالمطار بتأمين خروجهم من دائرة المطار حتى مقار إقامتهم. 

 

كما شهد مطار القاهرة الدولى خلال ال 24 ساعة الماضية انطلاق 194 رحلة دولية وداخلية تابعة لشركة مصر للطيران والشركات الأجنبية والعربية العاملة بالمطار لتقل أكثر من 18 ألف راكب من مختلف الجنسيات. 

 

وأفاد مصدر ملاحى أن الشركة الوطنية مصر للطيران سيرت منفردة 98 رحلة دولية الى المطارات والمدن والعواصم العربية والعالمية، وشهدت كافة رحلات مصر للطيران التى أقلعت بداية من الدقيقة الأولي ليوم أمس الخميس انتظامًا في مواعيد الإقلاع حسب جدول التشغيل المقرر، ولم تسجل الشركة أى إلغاءات للرحلات المقررة. 

 

وبالنسبة لرحلات مصر للطيران فقد شهد مطار القاهرة الدولى، خلال الـ 24 ساعة الماضية، وصول 96 رحلة دولية وداخلية سيرتها الشركة الوطنية مصر للطيران على متنها 6 آلاف و231 راكبا من مختلف الجنسيات قادمين في رحلات مباشرة الى مصر وآخرين فى رحلة ترانزيت. 

 

ووصلت المطار 68 رحلة دولية قادمة من عدة دول عربية وأجنبية، فيما وصلت إلى المطار 26 رحلة رى قادمات من المدن السياحية المصرية وكان على متنها نحو ألفى راكب. 

 

وقامت سلطات المطار بالتعاون والتنسيق مع العلاقات العامة بشركة مصر للطيران، بتخصيص فرق من إدارتى العلاقات العامة بالشركتين لاستقبال وتوجيه الركاب وتسفير ركاب الترانزيت، وشهدت معظم الرحلات وصولا فى مواعيدها المقررة حسب جدول التشغيل. 

 

وبالتسبة للجهود الامنية فقد ألقت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولى القبض على 41 هاربا من تنفيذ 56 حكمًا قضائيا اثناء تنفيذ حملة أمنية بالمطار استغرقت عدة ساعات تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية. 

 

وأفاد مصدر بالمطار أن اللواء طه بيومى مساعد وزير الداخلية لأمن المطار قاد حملة أمنية مكبرة بمشاركة جميع إدارات شرطة المطار، على جميع مداخل ومخارج المطار وداخل الساحات وأمام الصالات وأسفرت عن إلقاء القبض على 41 هاربا من تنفيذ أحكام قضائية متنوعة. 

 

وتم ترحيل المضبوطين إلى قسم شرطة الخليفة تمهيدا لترحيلهم إلى الأقسام التابعين لها لتنفيذ الأحكام الصادرة بحقهم واتخاذ الإجراءات القانونية.


 

وشهدت  قرية البضائع بمطار القاهرة الدولى، وصول جثمان مواطن مصرى من العاملين بالمملكة العربية السعودية بعد وفاته  إثر تعرضه لحادث مرورى قبل أيام بالرياض.   

 

وأفادت مصادر ملاحية بمطار القاهرة الدولى، أن جثمان  "عثمان. م. ك" 42 عامًا وصل على متن الخطوط الجوية المصرية القادمة من الرياض، وأفادت التقارير الطبية المصاحبة للجثمان بأن الوفاة نتجت عن حادث مرورى.  

 

وقامت سلطات الحجر الصحى، بالإفراج الصحى عن الجثمان بعد مراجعة أسباب الوفاة ومناظرة الجثة. 


 

أنهت سلطات مطار القاهرة الدولي صباح اليوم الجمعة سفر وفود الدول الأفريقية المشاركة في فعاليات معسكر الشباب الأفريقي، والذي يضم شباب من دول حوض النيل ووسط وغرب أفريقيا، وتنفذه وزارة الشباب والرياضة بالأقصر على مدار 6 أيام، ابتداء من اليوم الجمعة.


 

ووصلت خلال الساعات القليلة الماضية وفود دول إثيوبيا وكينيا والسودان وجنوب السودان وكينيا وغانا والكاميرون ونيجيريا للمشاركة في فعاليات المعسكر، والذي يهدف إلى تبادل الثقافات بين الشباب الأفارقة وتعزيز الصداقات بينهم، وإتاحة مساحة نشاط لشباب القارة السمراء للتعبير عن هويتهم.


 

وقامت سلطات المطار بتخصيص فرق من العلاقات العامة لاستقبال وسفر الضيوف الأفارقة المشاركين في الفعاليات، وتم استضافتهم بإحدى صالات الترانزيت لحين اتمام اجراءات سفرهم على متن رحلة تابعة للشركة الوطنية مصر للطيران المتجهة الى الاقصر


 

وفيما يتعلق بنشاط وزارة الطيران فقد شهد الوزارة تنظيم ندوة بعنوان (حقوق الإنسان) والتى حاضر بها الأستاذ الدكتور / إيهاب العماوى رئيس الإدارة المركزية لمكتب وزير الطيران والأستاذ المساعد بكلية الحقوق جامعة الزقازيق وأستاذ مساعد بأكاديمية الشرطة والجامعة الكندية .

 

وتحدث العماوى خلال الندوة عن (مفهوم مواجهة الإرهاب حق من حقوق الإنسان) وأوضح ضرورة مواجهة الارهاب من خلال الوعى الفكرى والوحدة بين أبناء الوطن الواحد وبين الشعوب للتعاون لمواجهه الإرهاب والفتنة التى تهدف لتدمير الوطن. 

 

شارك فى الحوار أثناء الندوه كل من الدكتورة ماجدة شعيب رئيس الإدارة المركزية للجودة والدكتورصلاح الطوانسى مدير عام العيادات الطبية والعميد معتز عبد العزير رئيس الإدارة المركزية لأمن الأفراد والوثائق والمعلومات وعدد كبير من الحضور من وزارة الطيران المدنى والشركات التابعة.

 

وبالنسبه للجهود الجمركية فقد أحبطت السلطات الجمركية بمطار القاهرة الدولي محاولة راكب مصرى قادم من المملكة العربية السعودية في تهريب كمية من المبالغ النقدية الأجنبية والتى تعادل ما قيمته نحو مليون جنيه مصرى وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حياله. 

 

وأفاد مصدر بالمطار ان اللجنة الجمركية اشتبهت فى أحد الركاب أثناء إنهاء إجراءات وصول ركاب الطائرة المصرية القادمة من المدينة المنورة فتقدم إليه مأمور اللجنة الجمركية هشام الوردانى بسؤاله عن حمله أو حيازته أى أغراض توجب التعامل الجمركى فأجاب بالنفي. 

 

وأضاف المصدر انه بالعرض على زهنى عبد الحميد مدير الادارة فقد تقرر تشكيل لجنة جمركية ضمت عبد المجيد مصطفى وعبد العال عايش فتبين حيازته لعملات مختلفة للدولار الأمريكى واليورو والريال السعودى والدينار الليبي والتى تعادل ما قيمته مليون جنيه مصرى. وأمر د.ابراهيم عبداللطيف مدير الاداره المركزية لجمارك تفتيش الركاب بمطار القاهرة باتخاذ الاجراءات القانونية حيال الراكب. 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة