إزاى تقنعى طفلك ياخد الدوا لو مر أو طعمه وحش

الجمعة، 16 مارس 2018 02:00 م
إزاى تقنعى طفلك ياخد الدوا لو مر أو طعمه وحش طرق تفادى طعم الدواء غير المحبب عند الاطفال
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه الكثير من الأمهات أزمة عند التعامل مع قضية تناول الأدوية خاصة مع الأطفال، لما تشكله بعض أنواع الدواء من وجود طعم شىء بها أو مر بعض الشىء يصعب على الطفل تقبله.

 الدكتور باهر السعيد طبيب صيدلى، أكد أن تلك الأزمة تواجهها بالفعل كثير من السيدات وهى الشكوى المتكررة نتيجة رفض الأطفال ابتلاع الدواء أو الاحتفاظ به فى فمه لفترات طويلة ، دون أن تعلم الأم هل ابتلع جزءا منه أو لا وتحدث لديها فى تلك الحالة تشتت من الكمية المقرر إعطائها للطفل مرة أخرى.

وأضاف الصيدلى فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن هناك بعض الحيل البسيطة التى يمكن للأم تفادى عدم ابتلاع الطفل الأدوية خاصة أدوية المضاد الحيوى وبعض أنواع أدوية السعال لطعمها غير المحبب لدى الطفل، وذلك من خلال تشجيع الطفل على ابتلاع الدواء ثم إعطائه ملعقة من العسل الأبيض أو بعض المياه بالسكر للتخلص من الطعم المر بفمه.

ولكن نصح الطبيب الأمهات بعدم محاولة إعطاء الطفل مشروب غازى بعد الدواء أبدا، وذلك لتأثيره على المادة الفعالة بالدواء التى تتأثر بالكافيين بشكل كبير وبالتالى لن يحصل الطفل على الفائدة من شرب الدواء، لأننا كثير نرى أن الطفل يبتلع الدواء ببعض من المشروب الغازى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة