بث مباشر لعمليات خروج آلاف المدنيين من الغوطة الشرقية بسوريا

الخميس، 15 مارس 2018 01:29 م
بث مباشر لعمليات خروج آلاف المدنيين من الغوطة الشرقية بسوريا تأمين خروج المدنيين فى الغوطة السورية
كتب: محمد الأحمدى ـ(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر اليوم السابع بث مباشر لعمليات خروج آلاف المدنيين من الغوطة الشرقية عبر معبر بلدة حمورية باتجاه النقاط التى تقع تحت سيطرة الجيش السورى.

و نقلت وكالة "رويترز" عن نشطاء أن أكثر من 3 آلاف مدنى خرجوا من معبر حمورية من الغوطة الشرقية إلى مناطق تخضع لسيطرة الحكومة السورية.

واعتبر النشطاء أن هذه أكبر عملية خروج مدنيين إلى الآن منذ بدء العمليات العسكرية ضد المسلحين في الغوطة الشرقية.  

من جهته أمن الجيش السورى اليوم الخميس، خروج المئات من المدنيين الذين تحاصرهم التنظيمات الإرهابية وتتخذهم دروعا بشرية عبر ممر حمورية من الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن وحدات الجيش السورى تمكنت من تأمين خروج المئات من المدنيين من الغوطة الشرقية، وقدمت لهم الماء والطعام، وقامت بنقلهم بشكل آمن إلى مراكز إقامة مؤقتة مجهزة بكل المستلزمات الأساسية.

وأشارت إلى أن وحدات الجيش قامت - خلال اليومين الماضيين - بتامين خروج مئات المدنيين المحاصرين فى الغوطة الشرقية عبر مخيم الوافدين.

من ناحية أخرى قتل شخص وأصيب اثنان آخران بجروح اليوم الخميس، جراء استهداف المجموعات المسلحة بـ 3 قذائف حى باب توما بدمشق.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصدر فى قيادة شرطة دمشق - لم ستمه - القول "إن 3 قذائف صاروخية أطلقتها المجموعات المسلحة المنتشرة فى بعض مناطق الغوطة الشرقية، سقطت فى حى باب توما، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين بجروح بالإضافة إلى وقوع أضرار مادية فى الممتلكات العامة والخاصة.

وأصيب خمسة أشخاص بينهم 3 أطفال بجروح جراء استهداف التنظيمات الإرهابية بالقذائف الأحياء السكنية فى دمشق وريفها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة