الأسطورة ميسي يتصدر أبرز الأرقام القياسية فى مباراة برشلونة وتشيلسي

الخميس، 15 مارس 2018 12:05 ص
الأسطورة ميسي يتصدر أبرز الأرقام القياسية فى مباراة برشلونة وتشيلسي ميسي
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حسم فريق برشلونة الإسبانى تأهله للدور ربع النهائى من دورى أبطال أوروبا، عقب فوزه على ضيفه تشيلسى الإنجليزى، بنتيجة 3/0، فى المواجهة النارية التى أقيمت بينهما مساء اليوم، الأربعاء، على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات إياب الدور ثمن النهائى للمسابقة.

 

أبرز أرقام مباراة برشلونة ضد تشيلسي

1- ليونيل ميسي وصل لهدفه الـ 100 فى دورى أبطال أوروبا.

2- تير شتيجن يُحافظ على شباكه للمرة الـ 21 مِن 36 مباراة هذا الموسم.

3- برشلونة إلى رُبع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة 11 على التوالى.

ميسي فى مباراة برشلونة ضد تشيلسي
ميسي فى مباراة برشلونة ضد تشيلسي

 

4- برشلونة خسر 4 فقط من 40 مباراة على أرضه فى الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا (فاز 26 وتعادل 10).

5- سجل ليونيل ميسي 100 هدف فى دورى الأبطال فى 123 مباراة فقط - أقل بـ14 مباراة مما تطلب من رونالدو (137) ليصل إلى هذا الرقم.

6- عزز ميسي عدد أهدافه أمام الفرق الإنجليزية فى دورى الأبطال ليصل للهدف رقم 20 ليكون أكثر اللاعبين تسجيلا فى شباك فرق البريميرليج.

7- برشلونة عزز رصيده أمام فرق الدورى الإنجليزى ليصل للفوز رقم 24 ليكون أكثر فريق أوروبى يفوز على أندية البريميرليج.

وبذلك ينضم برشلونة إلى أندية مانشستر سيتى، ليفربول المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد صلاح، يوفنتوس، ريال مدريد، اشبيلية، روما بالاضافة إلى بايرن ميونخ فى الدور ربع النهائى من تشامبيونزليج، حيث ستقام القرعة غدا الجمعة 16 مارس.

 

ويواصل ميسي صناعة التاريخ مع فريقه برشلونة الإسبانى بعد قيادته لربع نهائى دوري ابطال اوروبا ، بعد الفوز على تشيلسى فى مباراة أمس وتسجيله هدفين وصناعة الثالث، فى إياب الدور ثمن النهائى على ملعب "كامب نو".

 

وكان الهدف الثاني تحديدا لميسي رقم مائة للبرغوث فى المسابقة القارية.

 

وكانت مباراة الذهاب انتهت بتعادل الفريقين 1-1 في ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن.

 

واحتفل ميسي بولادة نجله الثالث سيرو قبل اربعة ايام بافضل طريقة ممكنة بتسجيله هدفين بين ساقي الحارس البلجيكي تيبو كورتوا وصناعته للهدف الثاني بعد مجهود فردى رائع قبل أن يمرر الكرة باتجاه الفرنسى عثمان دمبيلي.

 

وبخروج تشيلسي، خسرت إنجلترا في هذا الدور ثلاثة من ممثليها الخمسة في المسابقة بعد أن غادر توتنهام الأسبوع الماضي على يد يوفنتوس (3-4 في مجموعة المباراتين)، قبل أن يلحق به مانشستر يونايتد امام إشبيلية الإسباني (1-2 في مجموع المباراتين ايضا)، فيما تأهل ليفربول ومانشستر سيتي الى ربع النهائي.

 

وتعافى قائد برشلونة أندريس إنييستا من إصابة بتمزق في العضلة الخلفية فشارك اساسيا، في حين كانت المفاجأة اشراك المدرب ارنستو فالفيردي للجناح الفرنسي عثمان دمبيلي اساسيا بعد عرضه الرائع ضد ملقة في نهاية الاسبوع، وعاد النجم الارجنتيني ليونيل ميسي بعد اراحته ضد ملقة.

 

أما في صفوف تشلسي، فقرر المدرب الايطالي أنطونيو كونتي إشراك رأس الحربة الفرنسي أولفييه جيرو في خط المقدمة، يؤازره البرازيلي ويليان يمينا والبلجيكي ادين هازار يسارا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة