وزيرة الهجرة: لن نترك حق مريم ومساعدى يصل بريطانيا لمتابعة قضية مقتلها

الأربعاء، 14 مارس 2018 09:36 م
وزيرة الهجرة: لن نترك حق مريم ومساعدى يصل بريطانيا لمتابعة قضية مقتلها السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نعت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، وفاة الطالبة المصرية مريم مصطفى عبد السلام بعد الاعتداء عليها في بريطانيا، و توجهت السفيرة نبيلة مكرم بخالص التعازى لأسرة الفقيدة.
 
وأكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، أنها اوفدت اللواء سمير طه مساعد الوزير لشئون الجاليات، للاطمئنان على حالة الفتاة  قبيل وفاتها اليوم، وسيتابع  الموقف مع السفارة المصرية بلندن التى تنظر حاليا إجراءات مقاضاة المستشفى التى دخلتها الفتاة، اضافة إلى مطالبة وزيرة الهجرة بتصعيد المحاسبة الجنائية لقتلة الطالبة المصرية عقابا على جريمتهم الشنيعة، مؤكدة:" لن نترك القضية إلا بالوصول لقصاص".
 
كانت وزيرة الهجرة، قد تواصلت مع السفير ناصر كامل- سفير مصر في بريطانيا-، فور وقوع حادث الاعتداء علي   الطالبة المصرية مريم  ببريطانيا، حيث أشار إلى أن السفارة تواصلت مع أسرة الفقيدة لتقدم سبل الدعم المعنوى لها والمساعدة فى إنهاء إجراءات وصول جثمانها لمصر، مؤكداً أن تعامل المستشفى البريطانى التى دخلتها مريم مع حالتها يدعو للتساؤل وسيتم معاقبتها فى حالة ثبوت تعمدها الإهمال الطبى، وأوضح أن هناك تواصل مستمر بين السفارة مع وزارتى الخارجية والداخلية البريطانيتين لمتابعة القضية، كما رشحت السفارة محام مصري لتمثيل أسرة مريم قضائياً للمطالبة بحقها أمام المحكمة البريطانية من الفتيات اللاتى تعدين عليها واللاتى تم إلقاء القبض عليهن مؤخراً، وسيتم توجيه اتهام القتل لهن بعد وفاتها.
 
 كما تواصلت وزارة الهجرة مع الدكتور عماد أبو حسين- المستشار القانوني للسفارة المصرية في لندن- الذى أكد أنه بوفاة الفتاة فقد تحول مسار القضية من تعدى بالضرب إلى جناية قتل، مشيراً إلى أنه سيتم تحريك دعوى قضائية ضد المستشفى البريطاني التى دخلتها مريم لإهمالها فى علاجها.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى خطاب

هل هذا ماهدف اليه الاصوليون

ذنب البريئة دى فى رقبة كلاب التطرف الدينى من طرفنا  الذين اثاروا كراهية البشر جميعا للمسلمين ومن طرف الاخرين الذين استهدفوا من لاذنب لها ولكنى لا اعتقد ابدا ان هناك تعمد من الاطباء او المسئولين فى المستشفى لعدم العناية بالحالة لانى للاسف اثق فى ضمائرهم المهنية اكثر مما اثق فى ضمائرنا نحن 

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

المصريين في جنوب افريقيا

والمصريين المقتولين رميا بالرصاص في جنوب افريقيا يوم ٥-٣. ملهومش مندوب برضه ولا عشان أبناء فلاحين غلابه الله يوريكم ف عيالكم ياااااااا رب

عدد الردود 0

بواسطة:

alaa

كان يجب ان تسافري

ذهبت الى الكويت علشان مصري انضرب  عليك السفر الى بريطانيا لمتابعة التحقيقات واظهار اهمية المواطنة المصرية التى قتلت 

عدد الردود 0

بواسطة:

Ashraf abdelhamid

كلنا مريم

ادعوا لوقفة امام السفاره البريطانيه بالقاهرة بالشموع تضامنأ مع مريم حق مريم فى رقبنا جميعا وانى لا منزعج اشد الانزعاج أن ذلك حدث فى بلد تتشدق بحقوق الانسان والحرية هناك شئ خطير يحدث فى بريطانيا ضد المسلمين يا ملكة بريطانيا ويا رئيس وزراء بريطانيا وسفير بريطانيا هل من مجيب ام انتم ودن من طين والاخرى من عجين حق مريم فى رقبنا جميعا يا مصريين .

عدد الردود 0

بواسطة:

khatab

الحادث يشير الي الاخوان

انني اشتم رائحه الاخوان الارهابيه في هذا الحادث .. فانظروا في هؤلاء المعتدون واهليهم .. ,وانظروا جيدا في الطبيب المعالج .. 

عدد الردود 0

بواسطة:

Ali EKBAL

وزيرة الهجرة: لن نترك حق مريم ومساعدى يصل بريطانيا لمتابعة قضية مقتلها

وتظل مصر دائما قبلة الحضارة والمحبة والسلام والرقى , وتظل مصر دائما ميزان العدالة والرحمة والمساواة والتاخى, ولا يسعنا الا قوله تعالى "ولا تدرى نفس ماذا تكسب غدا وما تدرى نفس باى ارض تموت", وان القلب ليدمى ككل مواطن مصرى على هذه الوردة الطاهرة واسرتها المكلومة على فراق حبة اعينهم شهيدة طلب العلم ونحتسبها عند عزيز مقتدر فى جنات الخلد مع الصديقين والشهداء والابرار, وانا لله وانا اليه راجعون...ولننتظر ونرى ونسمع -مع اسرة الشهيدة- ماذا تفعل الدولة المضيفة للشهيدة البارة التى فقدت زهرة شبابها ممن قتلها عمدا ومن حقوق الانسان والعدالة والحق فى الحياة التى حرمت منه.

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

الأخ أشرف .. بتوع يناير الاسود عملوا كده قدام السفارة البريطانية في موضوع ريجيني عشان يدينوا مصر ..

دعوة عظيمة نتمنى لها النجاح .. نريد طوفان لايتوقف على النت لكشف زيف وخداع دول الديمقراطية .. ولمن ينتقد الوزيرة لازم نعرف ان هذه أعظم وزيرة في تاريخ مصر .. بتعمل المستحيل وبتشعر بهموم كل مصري مغترب .. ساعدوها وافتخروا بها ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة