ستيفن هوكينج يرحل يوم ميلاد آينشتاين ونوبل تحتفى بالأستاذ وتتجاهل التلميذ

الأربعاء، 14 مارس 2018 05:31 م
ستيفن هوكينج يرحل يوم ميلاد آينشتاين ونوبل تحتفى بالأستاذ وتتجاهل التلميذ جائزة نوبل
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى واقعة قد تبدو مثيرة للتساؤل، تزامن رحيل عالم الفيزياء البريطانى الشهير ستيفن هوكينج Stephen Hawking(8 يناير 1942 – 14 مارس 2018) مع ذكرى ميلاد عالم الفيزياء ألبرت أينشتاين (14 مارس 1879 – 18 أبريل 1955).

ستيفن هوكنج
ستيفن هوكنج

الرابط بين ألبرت أينشتاين وستيفن هوكينج، هو أن الثانى فى عام 1971 أصدر بالتزامن مع عالم الرياضيات روجر بنروز نظريته التى تثبت رياضيًا وعبر نظرية النسبية العامة لـ "آينشتاين" بأن الثقوب السوداء أو النجوم المنهارة بسبب الجاذبية هي حالة تفردية فى الكون "أى أنها حدث له نقطة بداية فى الزمن".

الموقع الرسمى لجائزة نوبل يحتفى بذكرى ميلاد ألبرت اينشتاين

وفى عام 1974، أثبت ستيفن هوكينغ نظريًا أن الثقوب السوداء تصدر إشعاعًا على عكس كل النظريات المطروحة آنذاك، وسمى هذا الإشعاع باسمه "إشعاع هوكينج".

جائزة نوبل تحتفى بالذكرى الـ 139 لميلاد ألبرت أينشتاين

كما أصبح ستيفن هوكينج واحدًا من أكثر علماء عصره شهرة من بعد ألبرت آينشتاين، وحظى باحترام واسع على المستوى المهنى والإنسانى.

وعلى الرغم من أن ستيفن هوكينج حاصل على قلادة ألبرت أينتشتاين، عام 1979، وهى جائزة علمية تمنحها سنويًا جمعية أينشتاين فى برن لأولئك الذين أنجزوا "اكتشافات أو أبحاث أو منشورات علمية ذات صلة بألبرت أينشتاين"، وحاصل على جائزة نوبل فى الفيزياء عام 1921، إلا أن جائزة نوبل احتفت بذكرى ميلاد آينشتاين على موقعها الرسمى، وعبر صفحتها على موقع التغريدات "تويتر" بنشر عدد من الصور وحيثيات فوزه بالجائزة، وتجاهلت رحيل ستيفن هوكينج.

 
نوبل تحتفى بذكرى ميلاد ألبرت أينشتاين
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة